22 يونيو، 2018 - 16:09

سائق اللواء “هامل” بريئ من تهمة الكوكايين

دعت مديرية الادارة العامة للمديرية العامة للأمن الوطني، متصفحي الجرائد ومستعملي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تفادي تداول الأخبار والمعلومات المغلوطة التي لا تمت بصلة إلى الوقائع.

ووضحت مديرية الادارة العامة للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن المشتبه فيه سائق تابع لمصالح حظيرة السيارات للمديرية العامة للأمن الوطني كغيره من مئات مستخدمي العتاد السيار،

وليس بالسائق الشخصي للسيد اللواء المدير العام للأمن الوطني وهذا إفتراء صارخ كما روج له وهو معلومة مغلوطة تفندها تفنيدا قاطعا وهذه إشاعات مصدرها أشخاص لها أغراض معينة هدفها البلبلة بدل ترك هيئة القضاء الموقرة تأدية مهامها وفقا للقانون.

وتفيد بأن المعني، تصرفه انفرادي ومعزول لا يمت ولا يلزم بتاتا إدارته ومؤسسة الأمن الوطني. كما تهيب مديرية الادارة العامة للمديرية العامة للأمن الوطني إلى ضرورة التأكد من المعلومات والأخبار المتداولة عن طريق المصادر الرسمية، لتجنب كل ما من شأنه إثارة الرأي العام بمعلومات وأخبار مغالطة.

21 يونيو، 2018 - 22:24

بالفيديو..فضيحة جنسية لـ “رئيس بلدية ” بسيدي بلعباس

تعرف صفحات موقع التواصل الاجتماعي مند دقائق تداول فيديو مخل بالحياء يقول ناشروه انه فضيحة أخلاقية بطلها رئيس المجلس البلدي براس الماء بولاية سيدي بلعباس

وحسب ما تم تداوله من تفاصيل تتعلق بـ “الفيديو”  الدي تحصل موقع الجزائر1 على نسخة منه , فقد تحدث البعض عن مجموعة فيديوهات تعود ليوم 8 ديسمبر 2013 يظهر المعني و هو يمارس الجنس داخل المكتب مع إحدى السيدات التي لا ندري إن كانت من ضمن الطاقم الاداري أم مواطنة من خارج الادارة .

وتقول مصادر موازية ان الفيديوهات المسربة أثارت موجة سخط لدى المواطنين الذين يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة برحيل رئيس البلدية الذي وصفوه بوصمة العار على جبينهم كما صرح متتبعون للشأن السياسي داخل ولاية سيدي بلعباس أن هاته الفضيحة مرتبة و تم إخراجها للعلن بعد حوالي خمس سنوات ما يعد تصفية للحسابات بين أطراف سياسية إصطدمت مصالحها الشخصية .

حيث من المتنظر ان يتم عرض الفيديوهات على المصالح الأمنية لتباشر التحقيقات في القضية و تحويلها للعدالة من أجل الفصل

وللإشارة يتعذر على إدارة تحرير موقع “الجزائر”1 نشر الفيديو الخليع لما يحتويه من مشاهد جنسية , خصوصا وان الامر يتعلق بمواطنين لم تثبت عليهم التهمة التي يدعيها البعض و المتهم الرئيسي في هذه القضية هو رئيس البلدية لا يوجد أي دليل يؤكد صحت الادعاءات و التهم الموجهة له في غياب معاينة المصالح المختصة

ف.سمير

 

21 يونيو، 2018 - 21:18

“أويحي” يطالب الرئيس بوتفليقة بـ عهدة خامسة..

ناشد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي،أحمد أويحي،بإسم حزبه “الأرندي” رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الترشح لولاية خامسة، حيث جاء ذلك في افتتاح أشغال الدورة الخامسة للمجلس الوطني للحزب المنعقدة في تعاضدية عمال البناء بزرالدة صباح اليوم الخميس.

وعليه يكون أويحي-غريم ولد عباس-قد قطع الطريق عن حزب جبهة التحرير الوطني الذي لم يناشد صراحة و بشكل علني الرئيس بوتفليقة للترشح إلى عهدة خامسة و إن طالبه بالإستمرار في منصب، و بين الأمرين إختلاف جوهري، و بهذه الدعوة أو المناشدة يكون أويحي قد ألجم و أخرس كل الأصوات القائلة بأنه يرغب في خوض غُمار رئاسيات 2019 و أن التيار لا يمر بينه و بين بوتفليقة.

وقال اويحيى، بصراحة و دون مواربة بأنه حان الوقت للارندي اتخاذ موقفه بشأن الرئاسيات قبل أن يعلن عن خيار المجلس الوطني ومناشدة الرئيس بوتفليقة الترشح لعهدة جديدة.

ليكون بذلك أول حزب سياسي يُقدم على هذه الخطوة التي حتمًا ستفيده كثيرًا مستقبلاً و تنهي الجدل الدائر حول الصراع الخفي بين الرئاسة و الوزارة الأولى،

و الأكيد أن الخاسر الأكبر هو الأفلان و أمينه العام جمال ولد عباس الذي و رغم أن بوتفليقة هو الرئيس الشرفي و الزعيم الفعلي للحزب العتيد إلا أنه لم يُطالبه بالترشح إلى عهدة خامسة و سبقه إلى ذلك غريمه الأول الأرندي.

عمار قردود

 

21 يونيو، 2018 - 20:35

الارصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من ارتفاع شديد في حرارة الطقس يومي السبت والأحد المقبلين.

وجاء  في نشرية خاصة لذات المصلحة، أن الحرارة ستصل إلى 34 درجة على المناطق الساحلية و 40 درجة في المناطق الداخلية.

أما المناطق الجنوبية فتشهد درجات الحرارة ما بين 39 و46 درجة.

21 يونيو، 2018 - 20:20

الجزائر غاضبة من “الشاب خالد”

إستاء رواد “السوشيال ميديا” الجزائريين إيمّا إستياء من ملك أغنية الراي الشاب خالد بسبب إنتاجه لأغنية تشجيعية لصالح المنتخب المغربي لكرة القدم بمناسبة مشاركته في مونديال روسيا 2018 و الذي كان أول منتخب يُقصى منه بعد لعبه لمبارتين فقط إنتهتا بالهزيمة الأولى أمام إيران بهدف مقابل صفر و الثانية أمام البرتغال بنفس النتيجة.

و عاتب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي المغني الجزائري على إنتاجه أغنية تحفيزية خصيصًا لأسود الأطلس،و عدم فعله ذلك مع المنتخب الجزائري لكرة القدم رغم أنه تأهل إلى نهائيات كأس العالم على مرتين متتاليتين في مونديال جنوب إلإريقيا 2010 و مونديال البرازيل 2014 و تحقيق “الخُضر” لنتائج باهرة خاصة في مونديال بلاد السامبا عندما تأهلوا إلى الدور الثاني و أسالوا العرق البارد للمنتخب الألماني الذي فاز باللقب العالمي آنذاك.

و لامه البعض الآخر بالتودد للمغاربة دون الجزائريين،و كأنه مغربيًا و ليس جزائريًا،خاصة و أنه لم يخصص طيلة مشواره الفني الطويل و الحافل أية أغنية تمجد إنتصارات كرة القدم الجزائرية،بالرغم من تأهل المنتخب الجزائري إلى كأس العالم خلال عقد الثمانينيات بإسبانيا 1982 و ميكسيكو 1986،و تحقيقه لملاحم كروية كبيرة،و فوزه بكأس إفريقيا للأمم سنة 1990 و أنه و رغم كل هذه الإنجازات الرائعة و التاريخية لم يكلف نفسه بإنتاج أغنية تخلد ذلك و لكنه فعل مع المغاربة.

و كان الشاب خالد،قد قام بتقديم عمل فنّي جديد لتشجيع “أسود الأطلس” في منافسات كأس العالم المقام بروسيا بعنوان “موروكو فور إيفر”؛ وهو عمل فني جاء على شكل فيديو كليب.

و بحسب مصعب العنزي، كاتب كلمات الأإنية وسفير الأغنية المغربية، فإن “التنسيق مع الفنان الشاب خالد كان مباشرة بعد المباراة التي جمعت المنتخب المغربي وإيران، لدعم الأسود في المباريات المقبلة ضدّ البرتغال وإسبانيا”.وأضاف العنزي: “نحن في مرحلة حساسة ومصيرية، ودعم لاعبي المنتخب الوطني المغربي أمر مهم، خاصة أنهم سيواجهون ضغطًا نفسيًا كبيرًا خلال مواجهة فريقين لهما شأنهما في الدوري الأوروبي”.
وأكدّ العنزي أنّ “الشاب خالد لم يتردد في المشاركة في هذا العمل والترحيب بالفكرة”، واسترسل في قوله: “مواقع التواصل الاجتماعي تلعب اليوم دورًا مهمًا في التشجيع ومساندة اللاعبين، لإعادة الثقة في مؤهلاتهم الكروية”.

وعن فكرة الفيديو كليب الذي يحمل توقيع المخرج المغربي فيصل الحليمي، أوضح العنزي أن “إصابة الشاب خالد في رجله خلال تصوير عمل إنساني بمصر منعته من تصوير الفيديو كليب، فارتأينا أن نقدم كليب يعكس معاني كلمات الأغنية، ويبرز أهم اللحظات القوية والمؤثرة خلال المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الإيراني، ليس فقط على مستوى تسجيل الأهداف، بل تصوير كل المشاهد التي أبان عليها الأسود على روح قتالية قوية وسط الملعب”.

وأورد المتحدث نفسه في السياق ذاته أن “توقيت تقديم هذه الأغنية كان مقصودًا ولم نتأخر في عرض العمل دعمًا لأسود الأطلس، وسبق أن قدمت عملاً لمساندة المنتخب الوطني في أغنية” allez المغاربة” لسميرة سعيد، مباشرة بعد إعلان تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم”.وتعامل الشاب خالد في هذه الأغنية مع رضوان الديري في الألحان، وحسام كامل في التوزيع، بينما تولى فيصل الحليمي إخراج الفيديو كليب، والعمل من إنتاج مصعب العنزي.

عمّــــــار قــــردود

عاجل