15 يونيو، 2016 - 14:09

“سبيسيفيك” ينعت الوزير بوشوارب “بابن حركي”

فجر تدخل النائب ميسوم، في ختام أشغال المجلس، فوضى كبيرة، مهاجما أحد زملائه في البداية بسبب التلاعب بترتيب قائمة المتدخلين في النقاش العام وحرمانه من الظهور ,كما وجه خطاب حاد في حق وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب، حيث اتهمه بكونه “ابن حركي”

ورد عليه النائب المعني بكلمة نابية، ثم حول البرلماني هجومه إلى وزير الصناعة، متأسفا، حسب قوله، لـ”وقوع الجزائر في يد أبناء الحركى والقياد”، معربا عن رفضه أن يحكمه ابن حركي، وهو يشير إلى وزير النصاعة الذي طأطأ رأسه.

كما تبادل نواب الشتائم والسباب في أشغال اليوم الأخير من مناقشة مشرع قانون الاستثمار بالمجلس الشعبي الوطني، وأمر رئيس المجلس العربي ولد خليفة، بحذف كلمة للنائب الطاهر ميسوم المعروف بـ”سبيسيفيك” من محضر الجلسة، لما تضمنه من خطاب حاد في حق وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب، حيث اتهمه بكونه “ابن حركي”.

15 يونيو، 2016 - 13:31

تحديد هوية المقضى عليهم في جيجل و تدمير “كازمات” في المدية

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة الرواكش بولاية المدية بالناحية العسكرية الأولى، أمس الثلاثاء،من تدمير 7مخابئ للإرهابيين ولغمين بنفس المنطقة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني مكنت عملية لقوات الجيش من تحديد هوية المجرمين  الذين قضي أول أمس الإثنين، بمنطقة تازا بولاية جيجل بالناحية العسكرية الخامسة، من التعرف على كل من”ب.أيوب” و “ب.عثمان” المدعو أبو مصعب الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008.

15 يونيو، 2016 - 13:18

اشتباكات بين قوات الأمن وجماعة “الماك” في تيزي وزو

عرفت ليلة الثلاثاء إلى الاربعاء بولاية تيزي وزو اشباكات بين عناصر الامن و الجماعة الانفصالية المعروفة “بالماك” في منطقة “لاربعا ناث ايراثن ” الواقعة بولاية

وأسفر هذا التدخل عن حدوت مناوشات وأعمال شغب ورشق بالحجارة بين الطرفين، خاصة بعد اعتقال الشرطة للعديد من الشبان ، وبعد  مفاوضات بين الطرفين  تم  التوصل إلى  تهدئة الوضع وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

 

15 يونيو، 2016 - 12:58

التهاب أسعار الخضر والفواكه في الأسبوع الثاني من رمضان

تواصل أسعار الخضر والفواكه في الارتفاعها للاسبوع الثاني من شهر رمضان، بعدما بلغ البطيخ 200 دج للكليلوغرام 

حافظت البطاطا على استقرارها بـ40 دج للكغ، وتراوح سعر القرعة بين 70 و80 دج، وكذا الجزر الذي استقر عند 60 دج، فيما عرف سعر الطماطم ارتفاعا بحوالي 20 دج، حيث بلغ سعرها 120 دج، ونفس الحال بالنسبة للخيار، الطرشي والسلاطة التي بلغ سعرها 100 دج للكيلوغرام الواحد، أما الفلفل الحار ففاقت حرارة سعره لهيب مذاقه، حيث تراوحت بين 160 دج و180 دج، واستقرت بعض الخضر عند مبلغ 100 دج على غرار الباذنجان، الشوفلور والكرنبيط، أما البيطراف فيقدر سعره بـ80 دج، بينما ظل سعر الليمون نفسه بـ 300دج للكيلوغرام الواحد.

15 يونيو، 2016 - 11:56

تجميد صفقة “الخبر” بقرار من المحكمة

فصلت اليوم الاربعاء المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، ، في قضية “الخبر” ،بتجميد أثار العقد في قضية الخبر –ناس برود ووزارة الإتصال.

وقبلت نفس الهيئة، الدعوى شكلا بإدخال أطراف الخصومة في القضية، حيث تقرر تجميد صفقة تنازل مجمع الخبر عن أسهمه لرجل الأعمال يسعد ربراب. ومن جهة ثانية، منحت المحكمة فترة 15 يوما لشركة “ناس برود” من أجل تقديم طعن أمام مجلس الدولة.

15 يونيو، 2016 - 11:19

توقيف البارون “اسكوبار” الفار من سجن الحراش

مكنت قوات الدرك الوطني من توقيف بارون المخدرات الذي فرّ من سجن الحراش أفريل الماضي.

وتمت العملية من قبل فرقة تابعة لدرك العاصمة بعد تمديد الإختصاص إلى ولاية عين تيموشنت. وتجدر الإشارة، إلى أن البارون كان قد فر من سجن الحراش بتواطؤ داخلي وبمساعدة محامية

 

و للتدكير فقد تــم تقديم 17 شخصا أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش لضلوعهم في عملية تسهيل هروب المتهمين  المدعو (ح.أسامة)، من مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش، حسبما أكده  حينها بيان لمجلس قضاء الجزائر،

وقال البيان إنه حسب التحريات الأولية قامت بها مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة، فإن تسهيل وتحضير وتنفيذ عملية الهروب تمت بواسطة محامية المتهم الهارب أثناء زيارتها له،

إلى جانب تواطؤ بعض أعوان المؤسسة العقابية وتورط بعض أفراد عائلة المعني، وأضاف البيان أنه تم فتح تحقيق قضائي ضدهم من أجل تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة والتواطؤ لتسهيل هروب مسجون والإهمال المؤدي لهروب المسجون،

وقد أصدر قاضي التحقيق أوامر إيداع ضد عشرة متهمين، كما أصدر أوامر بالرقابة القضائية وأوامر بالقبض ضد المتهمين  وكان بيان للدرك الوطني أكد أنه تم توقيف سبعة أشخاص منهم ثلاثة أفراد من عائلة واحدة ومحامية، ووضعوا رهن الحبس في إطار التحقيق المفتوح إثر فرار سجين الدي تم تم توقيفه مر ثانية