سحب رخصة السياقة | الجزائر 1 سحب رخصة السياقة – الجزائر 1

17 أبريل، 2018 - 23:01

منحة 100 مليون لعائلات ضحايا الطائرة قبل رمضان

 

كشف مصدر عسكري مطلع لــــ”الجزائر1″ أنه و بأمر من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بإعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة و وزير الدفاع الوطني قد أصدر أوامره لنائب وزير الدفاع الوطني و قائد أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق أحمد قايد صالح بمباشرة صرف فوري و سريع-قبل حلول شهر رمضان المقبل-مبلغ مالي قدره 100 مليون سنتيم لكافة عائلات ضحايا الحادث المأساوي للطائرة العسكرية، التي سقطت الأربعاء الماضي بالقرب من مطار بوفاريك العسكري و أسفرت عن إستشهاد 257 شخصًا.

و بحسب ذات المصدر فقد قرر رئيس الجمهورية منح مبلغ إضافي قدره 30 مليون سنتيم زيادة على مبلغ 70 مليون سنتيم الذي سيتكفل الصندوق الوطني للمعاشات العسكرية بتقديمه لأقارب ضحايا طائرة بوفاريك كمساعدة من الدولة الجزائرية

. و وفقًا لمصدرنا فإن الضحايا الذين أستشهدوا في الحادث يخضعون لنظام التعويض حسب القانون العسكري لأنهم عسكريين أو من أقارب العسكريين و أن تعويض هؤلاء الضحايا يقع على عاتق الصندوق الوطني للمعاشات العسكرية.

و لكنه أوضح أن الضحايا من المدنيين، وهم عائلات العسكريين وأقاربهم، ممن لقوا حتفهم في الحادثة ليسوا معنيين بالتعويض.و لكن ربما ستمنحهم الدولة مساعدة مالية بحسب كل حالة. هذا و قد تعهّدت وزارة الدفاع الوطني بالتكفّل بعائلات ضحايا الحادث المأساوي للطائرة العسكرية،حيث ستشرع في استقبالهم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقًا لما تضمنه القوانين العسكرية

. و كان الوزير الأول أحمد أويحي قد أشار،السبت الماضي، أن مسألة التعويضات لعائلات ضحايا سقوط الطائرة العسكرية، من اختصاص وزارة الدفاع الوطني .و قال أويحيى إن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن، ذلك أن معظم الضحايا من المنتمين لأسرة الدفاع، سواء كانوا عسكريين أو من عائلاتهم.

عمّار قـردود

 

17 أبريل، 2018 - 22:41

شكيب خليل يخون الرئيس بوتفليقة

صرح شكيب خليل الوزير الأسبق للطاقة والمناجم عبر صفحته الرسمية على “الفيسبوك” أنّه هو صاحب الفضل على الجزائر لأنّه جلب إلى خزائنها 1000 مليار دولار في تسع سنوات هذا بفضل عمله وزيرًا للطاقة سنوات طويلة.

و سبق لشكيب خليل أن قال ردًا على سؤال: أين ذهبت أو صُرفت الـــ1000 مليار؟ أن 200 مليار من أصل 1000 مليار دولار تذهب للإنتاج الطاقوي و أنّ 800 مليار المتبقية، تعادل 166 دولار شهريا لكل مواطن جزائري، من أصل 40 مليون نسمة،.

مشيرا إلى أن 800 مليار دولار نصفها استثمر بالبنية التحتية الأساسية من جامعات ومستشفيات والسكن والطرقات ومدارس والغاز الطبيعي، والنّصف الآخر ذهب في المواد المدعّمة من طرف الدّولة مثل الحليب والخبز والمواد الاستهلاكية.

عمّار قردود

 

17 أبريل، 2018 - 22:18

“عماد بن شني” يفجر فضيحة في مؤسسة التلفزيون

كشف الفنان “عماد بن شني” على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فضيحة من العيار الثقيل تتعلق بقسم الإنتاج في المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري

حيث كتب بن شني” : ” التلفزيون الجزائري ينتج عملا دراميا,حتى الان كلشي عادي..لكن الغريب في الامر…هو كاستنج هذا العمل..اولا مسؤولة الكاستنج…ليليا بويحياوي…هي اصلا لا علاقة لها مع اختيار الممثلين.لانها لا تعرفهم اصلا….و احسن مثال..الاسماء الي جابتهم…كلهم اصدقاءها….المغني….موك صايب..و المنجار تاعو….يمثلوا….٦٦ عارض ازياء مع احترامي لهم….ميس كابيلي..ميس تندوف..ميس عين الفكرون………علاش و الممثلين وين راهم……قتلتوهم .؟”

واستاء “عماد بن شني” من التهميش الممنهج الذي يمارسه المنتجون الوهميون على الفنان الجزائري حيث أضاف ” كيفاش تنحوا…محمد بونوغاز…يوسف سحيري…جمال عون..ايمان نوال…بشير حبشي…زكريا بن محمد…و الخ باش تديروا موك صايب و المنجار تاعو ؟؟؟ انا لست ضد المغنيين…لكن بزاف… قرعتوها…يا رب…واش بيكم..؟؟ ”

الممثل الشاب وجه رسالة غير مباشرة للمسؤولين في التلفزيون العمومي طالبا إياهم التدخل العاجل لإيقاف المهزلة , حيث اضف قائلا ” احشموا يا رب احشموا…احشم يا سي بن موسى…كونك عاقل ..انا نطالب التلفزيون انه يراقب المخرجين تاعو..رغم ان كلمة مخرج مبالغ فيها….لانه اخرج الاخبار و حصة اهاليل…و كون جا مخرج ميخليش..طفلة في عمر بنتوا..تدير الكاستنج……و راني نقول بنتوا..لكي لا ندخل في الخصوصيات ”

لزري سعدية

17 أبريل، 2018 - 21:25

هذا هو تاريخ اول رمضان 2018..؟

بلغ موقع “الجزائر1″ان وزارة الشؤون الدينية، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، أن ليلة الشك لترقب هلال رمضان ستكون يوم 15 ماي.
وحسب بيان الوزارة فإن يوم الثلاثاء هو غرة شهر شعبان 1439هـ, وعليه سيكون موعد ليلة الشك لترقب هلال رمضان لهذا العام ستكون يوم 29 شعبان 1439 هـ .الموافق لـ 15 ماي 2018 , ويحتمل جدا ان يكون اول رمضان 16 ماي اد ثبت رائية الهلال

م.مصطفى

17 أبريل، 2018 - 20:52

مجاهدون..”تاريخ ولد عباس الثوري كله كذب”

يقول المجاهد عبد القادر قروج “منذ أكثر من عام هناك مشكلة تستوقفني. وهي تولي ولد عباس منصب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني والذي يتفاخر بوقاحة بأنه محكوم عليه بالإعدام رغم انه لم يمكث ولو ليوم واحد في سجون الاستعمار”.

وأضاف قائلا: “بعض الأصوات تعالت ولكن يبدوا أنها لم تسمع”، ليستطرد قائلا ” لا يزال هناك أشخاص على قيد الحياة يستطيعون الحديث عن حقيقة مسار الرجل الذي لا يدعوا للتفاخر”.

وتساءل قروج في حوار مقتضب مع الصحيفة، عن مسير الرسالة التي وجهها إلى وزير العدل، والذي دعاه إلى فتح تحقيق بشان مسار الأمين العام للافلان، جمال ولد عباس،

وأضاف “كيف يمكن أن تفسر بان طلبي الذي وجهته إلى وزير العدل للحصول على معلومات دقيقة ورسمية حول مسار ولد عباس ظلت حبرا على ورق؟” ليرد على سؤاله قائلا “إذا كان عدم الرد يعني احتقارا سيكون ذلك خطيرا للغاية”، مؤكدا بأنه سيواصل مسعاه لكشف الحقيقة مؤكدا بأنه “متعود على القتال وليس اليأس” وأضاف قائلا “لهذا السبب ولان سني لم يعد يسمح لي بالتحرك الا انه يمكنني الصراخ على الأقل وهذا ما افعله”.

ف.سمير