3 أبريل، 2017 - 11:50

سرقة أرشيف قناة الـ KBC..والدرك يحقق

علم موقع الجزائر1 من مصادر مقربة أن مصالح الدرك الوطني شرعت صبيحة اليوم في التحقيق حول قضية السطو على جهاز حفظ أرشيف قناة الـ KBC. 

و حسب ذات المصدر فان الجهاز يقدر بعشرات الملايين ,  اما الأرشيف فلا يقدر بثمن, فيما لم يتم لحد الساعة التوصل إلى طرف الخيط في ملابسات القضية الغامضة , كما لم يوجه الاتهام لأي طرف مشكوك فيه

3 أبريل، 2017 - 11:32

تعرف على هوية مخترق موقع وكالة الانباء الجزائرية

بلغ موقع الجزائر1 ان مصالح شرطة مكافحة الجريمة الإلكترونية، تمكنت من توقيف شاب مختص في القرصنة، متهم في قضية إختراق موقع وكالة الأنباء الجزائرية، وهذا بعد تحديد هوية القرصان في أقل من ساعة بحث، وتوسيع نطاق الإختصاص إلى ولاية البويرة.

وحسب مصادر المعلومة , الشاب يدعى م.عبد العزيز 18 سنة وقد إعترف بجريمة قرصنة متكررة لموقع وكالة الأنباء الجزائرية. القرصان طالب متربص في الإعلام الآلي عثر لديه على برامج قرصنة وأدلة ثابتة، كما اعترف الشاب أن أفعاله تحركها دواعي الشهرة والرغبة في الظهور. للإشارة سيحدّد وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مرادرايس مصير هذا القرصان بعد ساعات.

3 أبريل، 2017 - 11:15

مخدرات بدوق الفراوله في المدارس الابتدائية

يعرف الوسط المدرسي في المدة الأخيرة انتشار رهيب لنوع جديد من المخدرات في الطور الابتدائي  . حيث يتم تداوله بين الأطفال على انه نوع من انواع حلوى

الخبر الغير الرسمي و الذي يتم تداوله من قبل النشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي يقول ان هذا النوع يعرف باسم “الفراوله السريعه”, ويشبه جدا الحلوى الكريستاليه , حيث يتم تداوله بين الأطفال , وهي مغري جدا للصغار , تتم فرقعتها بالفم وإصدارها أصوات طقطقه يفرح بها الأولاد

و يضيف ذات المصدر أن رائحتها مثل الفراوله,وتنتشر بين الأولاد في ملاعب المدرسه, يمضغها الأولاد ظنا منهم أنها حلوى , تسبب لهم في اعراض خطيرة ,ينقلون على اثر دلك إلى المستشفيات بعد أكلها في حاله مفجعه. تأتي أيضا بطعم الشكولاته أو زبدة الفستق أو الكولا أو الكرز أو العنب أو البرتقال.

و تم نشر المنشور عبر  الفيس بوك للتحذير من هذا المخدر و تنبيه أولياء التلاميذ من هدا الخطر الذي زحف إلى الطور الابتدائي و أخد يستهدف الأطفال الصغار  , لكن لحد الساعة لم يتمكن موقع الجزائر1 ّ, التأكذ من صحة الخبر و الحصول على المعومة من مصادر رسمية

2 أبريل، 2017 - 19:47

توقيف عصابة تقوم بالنصب والاحتيال على التجار

أحكمت مؤخرا مصالح الدرك الوطني لولاية الجلفة قبضتها على عصابة تقوم بالنصب والاحتيال على التجار من مختلف ولايات الوطن، حسبما جاء به اليوم الأحد بيان صادر عن قيادة المجموعة الولائية للجهاز.

واستنادا للبيان فقد تم القبض على 4 أفراد من هذه العصابة المشكلة من خمسة عناصر -الخامس في حالة فرار- بناءا على معلومات تحصل عليها عناصر فرقة البحث والتحري بالجلفة مفادها قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال على عدة تجار من مختلف ولايات ربوع الوطن من خلال اقتناء سلع مختلفة وتسديد ثمنها عن طريق تسليم ضحاياه صكوك بنكية بدون رصيد.

ويضيف البيان أنه و”بعد تنشيط عنصر الاستعلامات والتحري في القضية تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف تباعا المشتبه فيه يبلغ من العمر 41 سنة، مسبوق قضائيا ومبحوث عنه بموجب 7 أوامر بالقبض صادرة ضده وثلاثة متورطين تتراوح أعمارهم بين 32 و50 سنة.

والجدير بالذكر وبعد توقيف المعنيين وتفتيش مساكنهم وتحديد المستودعات المخزنة بها السلع الخاصة بالضحايا تم استرجاعها وتسليمها إلى مالكيها. وأسفرت التحقيقات المعمقة عن تورط الموقوفين في 10 جرائم من بينها تكوين جمعية أشرار وكذا النصب والاحتيال وإصدار شيك بدون رصيد والإدلاء بقرارات كاذبة إلى جانب التزوير واستعمال المزور في محرارات إدارية وانتحال هوية الغير. وأشار البيان إلى أن الموقوفين تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة ليتم إيداعهم رهن الحبس.

2 أبريل، 2017 - 19:37

الحرب تندلع مرة أخرى بين “احلام” و “اصالة”

خرجت الفنانة السورية أصالة نصري عن صمتها، وردت على سخرية الفنانة الإماراتية أحلام، من رسالتها للإعلامي المصري عمرو أديب بسبب الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخراً.

 

وفي وقت سابق كانت أصالة قد نشرت رسالة عبر “أنستغرام”، أكدت فيها أن عمرو أخاً لها، واختتمتها بـ “الحمد لله على سلامتك ، ونشكر ضميرك وصدق وعدك ، قلت ” كونوا معنا ” وفعلت “سأكون معكم ” بإذن الله ، حفظك الله من كلّ شر ، ونحمد الله كثيراً على شفاءك وعودتك”، لتعلق الفنانة  أحلام على منشور أصالة بتعليق ساخر كتبت فيه: “ضميره مممممممم”، وأرفقت التعليق بوجه تعبير ضاحك.

وفي أول تعليق لأصالة على سخرية أحلام على رسالتها لعمرو أديب، قالت الفنانة السورية: “هناك العديد من الأمور التي لا أعلم الطريقة المثلى للردّ عليها، وإن أردتُ الرد سيكون ذلك ديبلوماسيّاً قليلاً، وقد قطعتُ وعداً على نفسي بألّا أدخل في متاهات مع أي شخص”

وأضافت الفنانة اصالة في تصريحات لمجلة “لها” الفنية، أنها قرأتُ تعليق أحلام وسلسلة التعليقات بعده، وأكدت أن  الأمر كان عاديّاً، وهي قد تكون انزعجت من كلمة “ضميره”، لها الحرية أن تُعلّق ولي الحرية أن أكتب، لافتة إلى أنها حذفت كل التعليقات التي هاجمت أو اساءت لأحلام احتراماً لصداقتهما.

2 أبريل، 2017 - 19:27

توقيف 12 شخصا و حجز أكثر من 5500 قرص مهلوس بسكيكدة

تمكنت مصالح أمن ولاية سكيكدة، في عمليات نوعية من حجز 5565 قرصا مهلوسا، والإطاحة بأربع شبكات إجرامية، وتوقيف 12 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 38 سنة، و ذلك بتهم  حيازة مؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة لغرض البيع، حسب ما  علم اليوم الأحد، من ذات المصالح.

العملية تمت بناء على تحريات، قامت بها مختلف مصالح  الشرطة بكل من سكيكدة، وعزابة والحروش، حول نشاط إجرامي خطير لمجموعات إجرامية، اختص نشاطها في ترويج المؤثرات العقلية في أواسط الشباب بهذه المناطق.

وقد قامت مصالح أمن الولاية، بوضع مخطط عملياتي للإطاحة بهذه العصابات، حيث أسفرت العمليات المختلفة مع نهاية الأسبوع الماضي، عن توقيف 12 شخصا بحوزتهم  5565 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع والعلامات، من ذلك بكل من عزابة، والحروش ومدينة سكيكدة، وفقا لمصالح الأمن. واستنادا لذات المصدر، فقد تم إيداع مجموع الموقوفين في هذه العملية الحبس، في  انتظار محاكمتهم.