26 أغسطس، 2017 - 20:18

“سرك عمار” يزور مرضى مستشفى بجاية

في لفتة انسانية وتضامنية قام اعضاء ومسيرو سرك عمار ،والذي يتواجد في بجاية منذ بداية شهر اوت. قام الخميس الماضي ،بزيارة مجاملة الي كل من المستشفي الجامعي خليل عمران ومستشفي فرانز فانون الذي يتواجد باعالي بجاية وكذا مصلحة الولادة والامومة بتارغة ازمور.

وقدم اعضاء وممثلوا السرك مجموعة من الهداية الرمزية للاطفال المرضي الذي بدت عليهم سعادة باهرة علي وجوههم وقدموا كل تشكراتهم لهؤلاء ومسيريهم.

وتمنوا لو اتيحت لهم الفرصة لحضور عروض السرك ،لاكن المرض حال دون ذالك. وقد عبر بعض الاعضاء عن سعادتهم بهذه الزيارة التي خففت من معاناة الاطفال ،خاصة ونحن علي ابواب عيد الاضحي المبارك.

يوسفي زهير 

26 أغسطس، 2017 - 19:53

صوفيا بوتلة أغنى ممثلة في العالم خلال 2017

وصفت مجلة بيبول ويذ موني الأمريكية نجمة هوليوود الجزائرية صوفيا بوتلة بالممثلة الأكثر دخلا في 2017 في العالم بمجموع مداخيل تصل إلى 75 مليون دولار.

ويعود مصدر كل هذه الثروة -حسب المجلة- إلى أجرها في الأفلام الضخمة مثل ستار تريك و المومياء بالإضافة إلى مداخيل الإعلانات واستثمارات كبيرة في البورصة.

وأختيرت الممثلة الجزائرية صوفيا بوتلة لتقمص دور البطولة في فيلمين هوليوديين جديدين فندق ارتميس وفاهرانهايت 450، سيُصوران عمّا قريب وتتقاسم في كلاهما دور البطولة مع عدد من نجوم السينما العالميين، كما سبق لها أن تقاسمت دور البطولة مع الممثل العالمي توم كروز في فيلم المومياء، إلى جانب مشاركتها في فيلم ستار تريك بيوند.

وأبرزت صوفيا -في حديثها للصحافة الأمريكية- أن دخولها هوليود كان بالصدفة، فبينما كانت في اليابان عام 2007، أخبرتها أمها بأنهم خسروا بيتهم في باريس، فقررت أن تعود إلى لوس أنجلس وأن تعيش هناك أنا لم أكن أفكر أبدا بالانتقال إلى هوليوود، ولكن الظروف أجبرتني على ذلك.

عبد الرحمان عبد الإله

26 أغسطس، 2017 - 19:44

اشتباكات بين مناصري محافظ الافالان و رئيس بلدية دراع بن خدة

اندلعت أمس وسط أنصار محافظ الافالان و رئيس بلدية ذراع بن خدة في تيزي وزو اشتباكات عنيفة الأيدي و حسب مصدر محلي “للجزائر 1 “,

فان ممارسات مشبوهة على العملية الانتخابية لأعضاء المكتب المحلي لحزب الافالان على حساب معارض المحافظ رئيس بلدية بن خدة أسفرت عن الاشتباكات التي فضتها عناصر الشرطة بصعوبة أين تبادل المحتجين عددا من القبضات اليدوية داخل إحدى المركز الثقافي و إثرها باشرت مصالح الأمن تحقيقا في ملابسات الحادثة و التي استدعت تدخل عقلاء من المنطقة لتهدئة الأوضاع .

ا- امسوان

26 أغسطس، 2017 - 18:36

هذه هو سر رسائل “القايد صالح” المشفرة ..!!

يأتي ظهور رئيس أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح العلني بداية من يوم الأربعاء الماضي بعد أن توارى عن الأنظار لعدة أسابيع و هو الغياب الذي أثار الشكوك و التساؤلات بشأن مصيره،

ليؤكد أن “كل شيئ على مايرام” وليدحض جميع الإشاعات و الأنباء التي أشارت أن القايد صالح بصدد الإعداد لإنقلاب عسكري ضد بوتفليقة و أن الأخير و بعد علمه بالأمر سارع إلى إقالته من على رئاسة أركان الجيش الجزائري.

فقد كشفت جريدة المساء المغربية نقلاً عن مصدر موثوق أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أزاح نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الفريق أول أحمد قايد صالح.

وحسب المصدر, عين الرئيس الفريق قايد صالح وزيرا للمجاهدين، فيما نصب الفريق الفريق الحبيب الشنتوفي قائد المنطقة العسكرية الأولى بمدينة البليدة خلفا له في رئاسة أركان الجيش ونيابة وزير الدفاع.

وأضافت المصادر أن رئيس الأركان بمساندة كثير من ضباط القيادة إضافة إلى بعض قادة النواحي العسكرية رفضوا ما وصفوه بالانقلاب في المؤسسة العسكرية واعترضوا على هذه الإزاحة وطالبوا بأن يستقبلوا بصفة خاصة من طرف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة المريض

وأضافت “المساء” أنه يتم الحديث في الجزائر التي انتشرت فيها إشاعات انقلاب عسكري محتمل عن تطبيق الفصل 102 من الدستور الجزائري الذي يتحدث عن فراغ في هرم السلطة، وأن أغلب القرارت المتخذة الآن، تتم بصفة غير شرعية ولا دستورية من طرف الأخ جهات موازية “غير الرئيس”،

وقد أكد عبد الرحمان مكاوي الخبير الأمني والعسكري هذه الأخبار الواردة من الجزائر وأشار إلى أن الأيام والأسابيع المقبلة ستأتي بالكثير من المفاجآت بخصوص مستقبل الجزائر حسب ما نقلت “المساء”.

هذا و بعد زيارته التفتيشية و الميدانية للناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة يوم الأربعاء الماضي،كما تفقد الفريق أحمد قايد صالح، وحدة البناء البحري بعنابة أول أمس الخميس، حيث استمع إلى عرض شامل حول مهام ومكونات هذه الوحدة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

استمع الفريق أحمد قايد صالح في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الخامسة، الذي كان رفقة اللواء عمار عثامنية، قائد الناحية العسكرية الخامسة واللواء محمد العربي حولي قائد القوات البحرية إلى عرض شامل حول مهام ومكونات هذه الوحدة قدمه رئيسها ليقوم بتدشين الزورق الثالث الذي أنتجته هذه الوحدة بأياد جزائرية ليطوف بعدها بمختلف مرافقها وورشاتها الإنتاجية.

وللعلم فإن وحدة البناء البحري بعنابة هي فرع من مؤسسة البناء والتصليح البحريين بمرسى الكبير بالناحية العسكرية الثانية، وهي تضطلع بمهام صناعة وبناء زوارق الإنقاذ، زوارق نصف الصلبة، تجديد هياكل السفن قيد الخدمة وكذا تركيب تجهيزات ومنظومات المتن، فضلا عن المساهمة في صيانة وتصليح قوارب الصيد التابعة لقطاع الصيد البحري العمومي والخاص.

وتمكنت هذه الوحدة، منذ تدشينها شهر فيفري 2016 من قبل السيد الفريق، من صيانة وتصليح تسعين (90) قارب صيد من ولاية عنابة ومن مختلف الولايات الساحلية للوطني وهي تشغل عددا، معتبرا من أبناء المنطقة مساهمة بذلك في توفير مناصب شغل والتخفيف من حدة البطالة.

وبمناسبة هذه الزيارة، التقى الفريق أحمد قايد صالح بإطارات ومستخدمي وعمال الوحدة أين ألقى كلمة توجيهية ذكّر فيها بالأهمية القصوى التي تُوليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في سبيل عصرنة وتطوير قواتنا البحرية حاثا عمال ومستخدمي هذه الوحدة على التحكم التام في ناصية تكنولوجيا بناء السفن والزوارق.

عمّار قردود

 

26 أغسطس، 2017 - 17:19

المغني صادق بوزينو يتضامن مع الافارقة بأغنية “أعطيني يدك”

حقق كليب أعطيني يدك للمغني الجزائري صادق بوزينو أكثر من 13 ألف مشاهدة بعد سبعة أيام من إطلاقه على موقع اليوتوب.
ويتطرق هذا العمل الفني الذي جاء على شكل فيلم قصير مصحوب بموسيقى الريغي الظروف المعيشية التي أدت بالكثير من دول الجوار للهجرة إلى الجزائر.

وتسلط فكرة الأغنية الضوءعلى فتاة فقدت عائلتها ضمن أتون الحرب التي هجّرت الكثير من الأفارقة ليبني عليها قصة الهجرة وما تعانيه عند وصولها إلى الجزائر.

ويهدف هذا العمل الفني حسب صناعه إلى وجوب مدّ يد المساعدة لهؤلاء وعدم التعامل معهم بعنصرية.

يذكر أن قضية اللاجئين الأفارقة مزالت قائمة حيث دعا الكثير إلى وجوب ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية بعد ما انتشروا في شوارع مدن جزائرية كثيرة.

عبد الرحمان عبد الإله

26 أغسطس، 2017 - 13:47

الوزيرة “بن غبريت” في ورطة..!؟

يعد الدخول الاجتماعي القادم ” القنبلة الموقوتة ” في قطاع التربية التي سيواجهها قطاع التربية وعلى بن غربيت تفكيكها قبل الانفجار بعد تراكم العديد من الملفات العالقة  ,والتي لم يفصل فيها رغم مرور الوقت

وحسب مابلغ موقع الجزائر1 و ما تم نشره في موقع ” TSA ” , يبدو أن الدخول الإجتماعي المرتقب يوم 6 سبتمبر القادم، سيكون ساخنا على وزير التربية الوطنية نورية بن غبريت، التي تجد نفسها أماما معضلة ملفات الأساتذة المتقاعدين التي لم يتم تسويتها بعد من قبل الصندوق الوطني للتقاعد (CNR). مقابل عدم إمكانية تقديم مقررات التعيين للأساتذة الجدد في ذات المناصب التي لا تزال غير شاغرة.

حلقة ستشد الخناق على بن غبريت، التي ستكون بين مطرقة الصندوق الوطني للتقاعد، وسندان الأساتذة المتقاعدين والجدد الذين يجد كل منهم نفسه منافسا للآخر على نفس المناصب، والمناصب مشغولة من قبل المتقاعدين وممنوحة للجدد في نفس الوقت، وهو وضع اداري غير قانوني سيضع إدارة بن غبريت في وجه العاصفة.

وضع صعب سيكون وقعه مؤثرا على الدخول الاجتماعي المقبل، الذي سيعرف بدون شك ثورة من الأساتذة الجدد والمتقاعدين في نفس الوقت بسبب عدم التنسيق بين مصالح مديريات التربية ومصالح الصندوق الوطني للمتقاعدين.