7 يوليو، 2017 - 15:33

سعاد ماسى تحيى حفلا غنائيا جديدا فى مصر

من المنتظر أن تحي النجمة الجزائرية سعاد ماسى، حفلا غنائيا فى شهر أوت المقبل بالساحل الشمالى بمصر، وذلك بأحد القرى السياحية الكبرى حسبما ذكره موقع اليوم السابع المصري.

يُذكر أن النجمة الجزائرية سعاد ماسى أحيت حفلا غنائيا فى مصر فى شهر أبريل الماضى، مع الفريق المصرى الألمانى العالمى cairo steps، تحت مشروع جديد بعنوان ـ أجمل وأشهر ما غنت سعاد ـ، وهو الحفل الذى أقيم بأحد المنتجعات السكنية التى تطل على الأهرامات، ليمتزج صوت سعاد ماسى وCairo steps مع جمال الطبيعة المحيطة وعبق التاريخ.

 

عبد الرحمن عبد الإله

7 يوليو، 2017 - 15:25

تسهيل ادماج المساجين مع الخواص

قال المحامي “نجيب بيطام”، اليوم الجمعة لدى نزوله ضيفا على برنامج “الساعة الإخبارية” لتليفزيون النهار،  أنّ الحكومة بإمكانها اصدار تعليمة تنص على تسهيل مهمّة اعادة ادراج المساجين السابقين في السيرورة الاجتماعية العادية، عبر ادماجهم في مناصب العمل، عكس المؤسسات الخاصة،

حيث يتطلب تفعيل الأخيرة تنسيقا مع الحكومة ومنظمات أرباب العمل (الباترونا) وغيرها لإبرام اتفاقيات تؤكد الإدماج وفق تسهيلات ومساعدات، على نحو يسهم في تحجيم صعوبة ادماج المحبوسين بعد مغادرتهم المؤسسات العقابية.

وبخصوص الجمعيات التي تُعنى بشأن المساجين بعد ادماجهم،  قال “بيطام” أنّ هناك جمعية تنشط في هذا الإطار غير أنها تراوح مكانها لانعدام الامكانيات والتحفيزات إضافة إلى انعدام التشجيع والدعم.

وطالب المحامي الدولة بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني والهيئات المختصة لإنجاح مسار ادماج المساجين.

وانتهى المتحدث إلى وجوب نهوض الحركة الجمعوية رفقة المؤسسات الرسمية بأدوار أكبر في مجال ادماج المساجين، وعلى الدولة أن تثمّن هذا الحراك الذي سيتوج حتما باستيعاب وعاء هام من المساجين السابقين خصوصا أولئك الحاملين مؤهلات علمية ومعرفية عالية.

7 يوليو، 2017 - 15:11

النيران تلتهم العديد من الغابات في ولاية بجاية

لا تزال فرق الحماية المدنية بولاية بجاية تحاول محاصرة الحرائق التي اندلعت في عدد من المناطق الولاية، لا سيما ببلدية اوقاس وحسب مصدر محلي “للجزائر 1 “فإن المساحات المحروقة معتبرة، خاصة الغابية منها وصعبت الرقعة المتزايدة لحرائق عدد من غابات شرق وجنوب ولاية بجاية منذ اول امس من مهمة السيطرة,

حيث لم تتوقف جذوة النيران رغم العدة و العتاد التي سخرتها محافظة الغابات،الحماية المدنية، السلطات المدنية وقال مصدر بالمحافظة الولائية للغابات أن المحافظة الولائية سجلت خلال الأيام الأخيرة حرائق عديدة التهمت مساحات معتبرة من الغابات إذ لا تزال النيران إلى الآن تلتهم غابات بلديات اوقاس و اقبو .

امسوان –ل

7 يوليو، 2017 - 15:07

الشاب خالد يفضح مقلب الكاميرا الخفية “رامز تحت الأرض “

كشف الشاب خالد على هامش مشاركته في مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته الـ 39 أن مشاركته في مقلب الكاميرا الخفية “رامز تحت الأرض ” كان معلوما بالنسبة له مسبقا، لكن دون أن تكون لديه تفاصيل عن فحوى الكاميرا وما ينتظره لذلك بدا غير مكترث بما يحدث وتعامل مع الموقف بصورة عادية .

رفض الشاب خالد بالمناسبة الكشف عن جديده الفني وأكد أن ذلك سيحدث في الوقت المناسب، قائلا أمور كثيرة تحتم علي عدم الكشف عن جديدى ولا عن من سيشاركني الغناء في هذا الألبوم لكن ليتأكد الجميع أنه سيكون في المستوى .إستغل خالد مناسبة الإحتفالات بالذكرى الـ 55 للإستقلال والشباب ليوجه رسالة لأبناء الجزائر للإلتفاف حول قياداتهم والذود عن وطنهم لأنه ليس لهم وطن غير الجزائر .

ف.سمير

7 يوليو، 2017 - 13:59

العثور على جثة امراة داخل شقة بالعاصمة

انتشلت مصالح الدرك الوطني، مساء الخميس، جثة عجوز فاقت العقد السابع من العمر بمنزلها العائلي في “الكاليتوس” شرق العاصمة، وهي في حالة تعفن متقدمة بعد انقضاء ثمانية أيام على مصرعها.

 فإنّ الضحية كانت على خلاف مسبق مع ابن شقيقها الذي سبق وأن أودعت شكوى ضده أمام مصالح الأمن بسبب تهديدها بالقتل، عقب عودتها من المهجر.

الجريمة المروّعة هزّت حي جيلي رقم 8 بمنطقة “الشراربة الجديدة” في الكاليتوس، أين عُثر على العجوز المذكورة جثة هامدة وهي في حالة جدّ متقدمة من التعفن، وتنقلت مصالح الدرك الوطني مرفقة بفرقة من الشرطة العلمية، إلى مسرح الجريمة، وهذا عقب بلاغ تلقته المصالح المعنية مفاده “خروج رائحة كريهة من منزل جارة مغتربة”.

وبعد وصول مصالح الأمن، تمّ تحطيم باب الشقة وتمّ معاينة الجثة من قبل طبيب شرعي، ولوحظت آثار ضرب عنيفة على مستوى اليدين والرجلين والرأس، مرفوقة بانتفاخ في كامل أنحاء جسمها، دلّت على أنّه جرى ازهاق روح المجني عليها منذ حوالي أسبوع، ليتم بعدها انتشال الجثة من موقع الجريمة، لأجل اخضاعها للتشريح بغرض معرفة الأسباب الحقيقية للجريمة.

وحسب مصادر مقربة من عائلة المجني عليها، فإنّ الأخيرة تقيم منذ سنوات في المهجر رفقة أبناءها، ولها شقيقة وحيدة تقيم أيضا بالخارج، ومتعودة على زيارة المنزل العائلي بالعاصمة خلال المناسبات والأعياد الدينية وقضاء العطل الصيفية، غير أنّه وخلال الفترة الأخيرة نشب نزاع بين الضحية وابن شقيقتها حول الميراث، وصل إلى حدّ تهديدها بالقتل.

ويترقب الرأي العام ما ستسفر عنه نتائج تشريح الجثة خلال الساعات المقبلة، وما ستتوصل إليه التحريات الأمنية، لأجل تحديد هوية الجاني وتوقيفه.

7 يوليو، 2017 - 12:42

“سلاحف النينجا” تكتسح شواطئ الجزائر

على طريقة “السلاحف نينيجا” و خوفا من صور الهاتف النقال ، تعرف الشواطئ الجزائرية موضة جديدة اثارات الكثير من جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتعلق الأمر بـ “الراس كيني” أو قناع كيني.

حيث طفت موضة جديدة هذا العام على الشواطئ الجزائرية، وما زال أصل اقتباسها غير معروف. فالبعض يقول إنها أخذت من الغرب وصُنعت خصيصا للحماية من حروق الشمس، والبعض الآخر يرى أن الفكرة محلية تعود إلى أسباب مختلفة، إنها موضة الأقنعة البحرية التي غزت مختلف الشواطئ الجزائرية هذا الصيف، خاصة شواطئ الجزائر العاصمة.

الزائر لمختلف شواطئ العاصمة الجزائرية يلاحظ العدد الكبير من الجنس اللطيف، سواء المحجبات أو غير المحجبات، اللائي يرتدين أقنعة بألوان وأشكال مختلفة، تُغطي الرأس بأكمله وتمتد إلى الوجه والرقبة ولا يظهر منها سوى العينين والأنف والفم.

وعن سبب وضع هذه الأقنعة، قناع البحر الرأسي المعروف بـ”الرأس كيني” خوفا من أن تُلتقط لها صور من دون علمها وهي ترتدي لباس البحر وتنشر عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي،