7 مايو، 2016 - 19:37

سعداني..”عهد الشكارة في إختيار ممثلي الافلان قد ولى”

أعلن عمار سعداني الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني اليوم السبت،أن عهد الشكارة في  إختيار ممثلي الحزب قد ولى بلا رجع

كما اضاف ان  الأفلان قادر على إكتساح نتائج التشريعيات والمحليات 2017.وقال سعداني خلال ندوة صحفية بمقر الحزب في حيدرة، ، وأن الأفلان له قاعدته الشعبية، مشيرا أن عهد التزوير ومصادرة إرادة الشعب في أي  إستحقاق  إنتخابي قد إنتهى.

من جهة أخرى كشف الأمين العام للأفلان أه لا توجد رئاسيات  مسبقة وكرسي الرئاسة ليس في حالة شغور، وأن  حصيلة الرئيس بوتفليقة واضحة ولا أحد يجادل في الإنجازات. كما أكد سعداني أن الأفلان علاقته واضحة بالرئيس بوتفليقة ودعمه له لا نقاش فيه وأن شرعية  الرئيس بوتفليقة مستمدة من إختيار الشعب

7 مايو، 2016 - 19:25

الجيش يحجز ترسانة اسلحة حربية بالوادي

تمكنت افراد  الجيش الوطني الشعبي إثرعملية بحث وتفتيش بمنطقة بئر الذر بولاية الوادي باقليم الناحية العسكرية الرابعة اليوم السبت، من كشف مخبأ يحوي كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة

تتكون من 131  قطعة سلاح حربي من مختلف الأنواع وكمية كبيرة من الذخائر، بالإضافة إلى14وسيلة اتصال حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.وأضاف المصدر أنه في إطار مكافحة الإرهاب، ومتابعة للعملية التي أفضت إلى القضاء على 14 إرهابيا في شهر مارس 2016 بالقطاع العملياتي للوادي الناحية العسكرية الرابعة،

وكذا العملية النوعية التي مكنت من كشف وإسترجاع كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة يوم 15 أفريل 2016، وقد تمثلت الأسلحة التي تم حجزها اليوم في:ثلاثة هاونات عيار 60 ميليمتر وبندقتين رشاشتين من نوع FM مع أربع ماسورات تبديل وبندقيتي رشاشتين من نوع RPK،أربعة قواذف صواريخ من نوع RPG-7، وقاذفتي صواريخ من نوع 5RPG-، إضافة إلى 117 مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، وبندقية بمنظار، 310 مخزن ذخيرة خاص بالمسدس رشاش كلاشنيكوف، و تسع مخازن ذخيرة خاص بالبندقية الرشاشة من نوع RPK، وكذا 51  أخمص خاصة بالمسدس الرشاش كلاشنيكوف وكيس يحتوي على كمية من الصواعق الكهربائية.كما تم حجز كمية معتبرة من الذخيرة حسب بيان وزارة الدفاع تمثلت في 70 قذيفة هاون عيار 60 ملم و 68 قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و125 صمامة خاصة بالهاون عيار 60 ملم إضافة إلى 127 مقذوف RPG-7 مع 84 حشوة دافعة ، وأربع حزمات للفتيل الصاعق وست ألغام مضادة للدبابات وكمية ضخمة من الذخيرة مختلف العيارات،بالإضافة إلى 14 جهاز للإتصال بلواحقها.من جهة أخرى أكد بيان وزارة الدفاع الوطني أن هذه النتائج المحققة تؤكد مرة أخرى، إصراروعزيمة الجيش الوطني الشعبي ومختلف أسلاك الأمن على إحباط أية محاولة لإختراق الحدود الوطنية والمساس بسلامة التراب الوطني.

7 مايو، 2016 - 15:06

تعليم الافارقة في شوارع الجزائر

اثار تداول عدد من الصور عن شباب من ولاية تيزي وزو يحرصون على تديرس مجموعة من الأفارقة و سط الشارع الكثير من الجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك

حيث  تظهر الصور أبناء منطقة القبائل وسط  رهط من الأفارقة بإختلاف أعمارهم يلتحفون الأرض و في أيدهم كراريس لطلب العلم .

أما المعلمين يستغلون العمود الكهربائي لتعليق السبورة كي يسهل عليهم التلقين و إيصال المعلومة

المبادرة استحسناه الكثير و اعتبروها  على أنها  تحدي لوسط الاجتماعية و الظروف من اجل “تعلم الإنسان” خصوصا بعدما قدم شباب القبائل العام وصنعوا المبادرة من لا شيئ فكان اخراجم من ضلمة الامية اهم من الخبز .

تعليم الافارقة , شوارع الجزائر ,تيزي وزو, القبائل,الامازيغ ,فيس بوك ,شباب,التعليم ,الاميةتعليم الافارقة , شوارع الجزائر ,تيزي وزو, القبائل,الامازيغ ,فيس بوك ,شباب,التعليم ,الامية

7 مايو، 2016 - 14:19

12 جريحا في انقلاب حافلة جنوب النعامة

خلف حادث مرور اصابة  12 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور، السبت، جنوب ولاية  النعامة، 

الحادث كان على مستوى الطريق الوطني رقم (6) وذلك على بعد 35 كلم من بلدية النعامة باتجاه بلدية عين الصفراء، عندما فقد سائق الحافلة التي تضمن خط وهران-سفيف التحكم فيها، وكانت تقل وفد طلابي تتراوح أعمارهم بين 22 و30 سنة، مما أدى إلى انحرافها قبل أن تنقلب، حيث تسبب الحادث في إصابة 12 راكبا بجروح متفاوتة،

7 مايو، 2016 - 06:23

#سيلفي يتسبب في كارثة تاريخية

في حادثة غريبة من نوعها أقدم سائح على تحطيم تمثال تاريخي للملك الطفل قائد معركة وادي المخازن والذي يعود للقرن السادس عشر أمام محطة للقطارات في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وحاول السائح التقاط صورة سيلفي مثالية من خلال تسلق التمثال إلا أن قدمه تعثرت مما تسبب بسقوطهما معا وتسبب في تهشم التمثال ولاذ السائح بالفرار.

ويعكف خبراء الآثار على دراسة فيما إذا كان هناك جدوى في عملية إصلاح التمثال ومحاولة ترميمه.

.

                                                                          حطام التمثال

ويعود التمثال لـ”الملك الطفل” سيباستيان الأول الذي حكم البرتغال وهو بعمر ثلاثة أعوام في الفترة ما بين 1557 – 1578 ميلادية.

يذكر أن الملك الطفل قتل في معركة وادي المخازن أو معركة الملوك الثلاثة عندما كان يبلغ من العمر 24 عاما، عقب هزيمة جيشه بعد غزوه المغرب.

 

الجزائر1

6 مايو، 2016 - 23:10

مخدر خطير يضاهي المورفين بـ10 آلاف مرة

تمكنت مجموعة من الباحثين في الولايات المتحدة وأستراليا من الكشف عن مادة مخدرة تسمى W-18 والتي يعتقد أنها تضاهي قوة تأثير المورفين بـ10 آلاف ضعف، كما أنه يمكن تعقب آثار تعاطي هذه المادة عن طريق فحص الدم أو البول.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن المادة المخدرة -وهي من الأفيون الصناعي- يعتقد أنها تصنع في الصين قبل أن يتم توزيعها عن طريق الإنترنت على الدول الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أول من طور هذه المادة باحثون في جامعة ألبرتا في كندا قبل ثلاثة عقود بهدف أن تحل محل مسكنات الآلام للمرضى لكن دون المخاطرة بتعرضهم للإدمان.

وتم تقديم براءة اختراع في تلك التركيبة الدوائية في الولايات المتحدة وكندا في عام 1984، غير أن شركات الدواء امتنعت عن تصنيع المادة المخدرة بسبب خطورتها منذ ذلك الحين.

إلا أن شركات الصيدلة في الصين تمكنت من الحصول على التركيبة الدوائية للمادة المخدرة وتصنيعها بشكل غير قانوني كمادة دوائية رخيصة التكلفة.

وكان أول ظهور للمادة المخدرة في كندا عام 2015، عندما ضبطت الشرطة أقراص مخدرات تحتوي على مادة W-18، والتي قورنت بمادة الفنتانيل التي تسببت بوفاة 655 شخصا ما بين عامي 2009 و2014 في كندا.

 

 

الجزائر1