11 يوليو، 2017 - 12:36

سكان تيزي وزو يهاجمون مخيم فوضوي لأفارقة

نشبت ليلة أول الاثنين و الثلاثاء وسط مدينة تيزي وزو مشادة عنيفة بين سكان بوهينون وحوالي 100 رعية افريقية من مختلف الجنسيات.

الحادثة جاءت إثر احتجاج سكان حي بوهينون ومطالبتهم السلطات الولائية بطرد الرعايا الأفارقة الذين جعلوا من الحي المذكور منطقة فوضوية حسب رواية بعض المحتجين من المكان الدين استولوا عليه الأفارقة عبر عن مساحة تابعة لمنطقة بوهينون حولوها وكرا للدعارة وتعاطي المخدرات ,

حيث و لولا تدخل عقلاء من المنطقة و على رأسهم سيلمان كروش الذي تمكن في وقت وجيز من تهدئة الأوضاع بطريقة حضارية هدا و قد أمر اليوم والي ولاية تيزي وزو محمد بودربالي في اجتماع عقده مباشرة بعد الحادثة حضره قادة الأجهزة الأمنية، قرر هذا الأخير ترحيل جميع الرعايا الموجودين في مركز التجميع بمنطقة تيزي وزو من مختلف الجنسيات هذا ومن المنتظر ان تشرع السلطات المحلية والأمنية نهاية الأسبوع القادم في تجميع الرعايا من مختلف الأعمار،

حيث سيتم وضعتهم مؤقتا في مقر تابع لمصالح الدرك الوطني، خوفا على حياتهم من عمليات التصفية قبل أن تقوم في نفس اليوم بترحيلهم على متن عشرات الحافلات نحو ولاية الجزائر.

امسوان –ل

11 يوليو، 2017 - 12:29

غلق الطريق الوطني رقم 26ببجاية

اقدم صبيحة اليوم الثلاثاء ولليوم الثاني علي التوالي  عمال شركة اوبي ال اف المعروفة اختصارا باللغة الفرنسية Eplf التابعة لدائرة القصر ،علي غلق الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين بجاية وسيدي عيش مرورا بالقصر.

وحسب احد المحتجين الذي يبدوا عليه الغضب .فان اسباب هذا الغلق يعود الي عدم تلبية مسؤولي المؤسسة لمطلبهم في دفع اجورهم المستحقة ولمدة 12شهرا. رغم الوعود المقدمة لهم من طرف مدير المؤسسة المختصة في البناء. وقد ابدي العديد من مستعملي هذا الطريق امتعاظهم من هذه الطريقة في التعبير عن المطالب.

ما جعل اغلبيتهم يسلكون الطريق الوطني رقم 75الذي يمر عبر اميزور للوصول الي بجاية. والذي عرف بدوره اختناقا رهيبا في حركة المرور بسبب كثرة الشاحنات المتجهة نحو الميناء .

يوسفي زهير 

11 يوليو، 2017 - 11:27

الشاب خالد يُقلع عن ” الويسكي ” ويتمنى زيارة مكة

في حادثة طريفة حدثت سهرة أمس الإثنين للشاب خالد والمتمثلة في إحراج الشباب له أمام الوفد الرسمي الذي حضر الحفل،

 

حيث راح الشباب الذين غصت بهم مدرجات مسرح الهواء الطلق الهادي فليسي يرددون عبارة ” قرعة ويسكي يا شاب خالد ” لعدة مرات، ولم يجد صاحب ” سي لافي ” إلا الرد قائلا: “هذا كان في الماضي، واليوم يجب التفكير في زيارة مكة المكرمة “، وهي إجابة فهم منها البعض على أن الشاب خالد أقلع عن شرب الخمر،

في حين علق آخر قائلا: خالد لم يعد يشرب ” الويسكي” كما في الماضي، بل أنواع رفيعة من الخمور.

 

عبد الرحمان عبد الإله

11 يوليو، 2017 - 11:17

توقيف 4 بارونات مخدرات بتلمسان

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بمغنية، ولاية تلمسان، يوم امس أربعة تجار مخدرات وحجزت 374 كيلوغراما من الكيف المعالجن حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

من جهة أخرى أضاف البيان “وعلى إثر عمليات متفرقة نفذت بكل من تندوف/ن.ع.3 وتمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي، ثلاثة (03) مهربين وحجزت خمس (05) مركبات رباعية الدفع وشاحنة و(17,75) طنا من المواد الغذائية و(400) لتر من مادة زيت المائدة و(5460) لتر من الوقود، إضافة الى معدات تنقيب عن الذهب، فيما تم حجز(13) قنطارا من التبغ و(13000) وحدة من مختلف المشروبات بالوادي/ن.ع.4”.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، 27 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من وهران وتلمسان وأدرار.

11 يوليو، 2017 - 10:55

المسرح الجهوي “مالك بوقرموح” ببجاية على موعد ثقافي

 في اطار النشاط الثقافي للمسرح الجهوي مالك بوقرموح ببجاية والمخصص لشهر جويلة. ستبرمج مسرحية (مسحوق الذكاء)للمخرج عبدلي جمال. ونص للكاتب ياسين. وهذا يوم الخميس 13 جويلية 2017. 
يوسفي زهير.

11 يوليو، 2017 - 10:20

الوالي زوخ يسهر مع الشاب خالد

حضر أمس والي ولاية العاصمة عبد القادر زوخ السهرة الفنية التي أحياها الكينغ الشاب خالد في مسرح الهواء الطلق الهادي فليسي، حيث جعلها المنظمون احتفالية خاصة بفوز شباب بلوزداد بكأس الجمهورية.

هذا واستمع عبد القادر زوخ رفقة وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي بالريبرتوار الغنائي الذي قدمه صاحب أغنية ” وين الهربة وين ” لكنهما لم يتفاعلا معه، قبل أن يقررا المغادرة في حدود منتصف الليل على وقع أغنية “هي لي بغات “,

سفيرة أمريكا ” قلبتها بالشطيح ” عكس الوالي والوزير

فإن سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر جوان بولاشيك ففقد شوهدت متفاعلة مع الشاب خالد من بداية السهرة إلى نهايتها ، بل ورقصت على أنغام أغنية سي لافي، وهي متجاوبة مع الكينغ الذي قدم إليها تحية من على الركح، وبدأت السفيرة مستمتعة بالسهرة خاصة وأنها تحضر سهرة ينشطها العالمي الشاب خالد. عبد الرحمان عبد الإله

 

عبد الرحمان عبد الإله