6 مايو، 2018 - 16:49

سكان قرية تايمونت ببجاية يخرجون للشارع

اقدم صبيحة اليوم  ،سكان قرية تايمونت ببلدية مرج اوامان ببجاية ،على غلق الطريق الوطني رقم 75الرابط بين بجاية واميزور.

وحسب مصادر من عين المكان ،فان اسباب اقدامهم على غلق الطريق هو مطالبة السلطات المحلية بتعبيد الطريق الذي يربطهم بالبلدية. وقد عرف الطريق صبيحة اليوم ،توقف كامل لحركة المرور ،وهو ما اجبر معظم السائقين للمرور عبر الطريق الولائي رقم 26 بالقصر للوصول الى عاصمة الولاية.

وقد تنقل مساء اليوم ،حسب ماجاء في بيان لجنة الاعلام للمجلس الشعبي الولائي ،رئيس المجلس السيد مهني حدادو رفقة بعض النواب للتحاور مع المحتجين ،حيث وعدهم بتكفل المجلس بانشغالهم في اقرب وقت ممكن. .ومن جهتهم قام سكان بلدية تاوريرث اغيل ،على غلق الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين بجاية وتيزي وزو ،للاحتجاج على الاوظاع التي يعتبرها السكان مزرية وكذا للمطالبة بتوفير التنمية.

يوسفي زهير

6 مايو، 2018 - 09:25

قايد صالح يشرف على إنطلاق المناورات البحرية

شرف، اليوم الأحد، الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على انطلاق التمرين البحري إبرار “طوفان 2018”.

وتشهد الناحية العسكرية الثانية بوهران، أكبر مناورة بحرية في تاريخ الجزائر.

5 مايو، 2018 - 18:45

محرز يهدد “ليستر سيتي”؟؟

جاءت التصريحات الأخيرة للدولي الجزائري، رياض محرز، لتُصنف على أنها “تهديد غير مُباشر” لناديه “ليستر سيتي” أسابيع قبل نهاية الموسم.

وإعتبرت جريدة “ليستر ميركوري” بأن كلام الجناح الطائر بمثابة تمهيد لرحيله عن “الفوكسيس” مُباشرة بعد إفتتاح الميركاتو الصيفي، جوان القادم.

وأشار نفس المصدر لرفض نجم المنتخب الوطني، تكرار سيناريو الشتاء المُنصرم، عندما تم حرمانه من الإنتقال لبطل إنجلترا “مانشستر سيتي”.

وتحدث صاحب القدم اليُسرى لشبكة “سكاي سبورتس” :”معي لايمكن أن تعرف ما الذي سيحدث” معطيا الإنطباع بحدوث أمور كثيرة مُستقبلا.

5 مايو، 2018 - 16:37

توقيف إرهابيين خطيرين بولاية جيجل

ألقت قوات الجيش الوطني الشعبي، السبت، القبض على إرهابيين خطيرين بزيامة منصورية بولاية جيجل، وذلك في إطار العملية العسكرية المتواصلة بالمنطقة والتي انطلقت مطلع شهر أفريل الماضي.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني على موقعها الرسمي، السبت، أنه “في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها وحدات قواتنا المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب ومواصلة للعملية النوعية المتواصلة بزيامة منصورية، ولاية جيجل بالناحية العسكرية الخامسة ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم 05 ماي 2018، القبض على إرهابيين (02) خطيرين. ويتعلق الأمر بكل من “حشود محمد” المكنى “أبو وائل” و”خطاب سمير” المكنى “أبو خالد” اللذان كانا قد التحقا بالجماعات الإرهابية سنة 1994 و1996 على التوالي. المجرمان كان بحوزتهما مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وخمسة (05) مخازن ذخيرة مملوءة”.

5 مايو، 2018 - 15:17

تعليمة قايد صالح الجديدة

امر الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أفراد الجيش على ضرورة تطبيقبرامج التحضير القتالي لمواجهة أي تهديد طارئ أو محتمل مهما كان مصدره.

وذكّر الفريق خلال زيارته الميدانية للناحية العسكرية الثانية بوهران، للإشراف على تمرين “إبرار” البحري.على الحرص الذي توليه القيادة العليا للجيش الرامي إلى بدل جهدهم المتوافق مع متطلبات أمن الجزائر.

وكذا حرصهم على الدفاع عن سيادة الوطن وسلامته وضمان وحدته الترابية والشعبية.