7 يناير، 2017 - 01:13

سلطاني..”خالد سيعتزل و يصبح مؤدن في المسجد الاعظم “

كشف ابوجرة سلطاني ان الشاب خالد سيعتزل الغناء و يصبح مؤذن بالمسجد الأعظم بالجزائر العاصمة

أبو جرة الرئيس الاسبق  لحزب حركة مجتمع السلم في تعليق له  حول تصريح للشاب خالد و امنيته في رائية النبي الكريم صلي الله عليه وسلم  قال ان خالد طيب و اصله طيب و هو ابن زاوية من وهران و سياتي يوم عليه ان يترك الغناء تماما

أبو جرة يقول ان خالد في الاصل مسلم و من غير الممكن ان يتنصل من اصله خصوصا عندما قال خالد “حلمي مند عشرون سنة ان أرى النبي واموت”

سلطان يدكر ان خالد وصل الى دروة الشهرة و الان يبحث عن  لذة الايمان

6 يناير، 2017 - 22:05

زهية بن عروس..الزعيم القدافي طلبني لزواج

صرحت الإعلامية المعروفة والسيناتورة زهية بن عروس عن مفاجأة غير متوقعة، بعدما أعلنت ولأول مرة عن تفاصيل خاصة بشأن علاقتها بالزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي.

وقالت زهية إنها تلقت طلبا من القذافي بالزواج منها، سنوات الثمانينات، وأنها رفضت العرض.

 

vidyomani

وأوضحت بن عروس لدى ردها على سؤال بشأن هذا الموضوع الذي تكشف عنه لأول مرة، أن القذافي أوفد إليها بالجزائر مبعوثين من النساء، لتمثيله في طلب يدها،

حيث أنها التقت الوفد الليبي في فندق الأوراسي، أين عرضن عليها طلب القذافي الزواج منه، بعدما كشفن لها عن تعلقه بها ووقوعه في غرامها، على حد قولها، لتضيف زهية بن عروس بقولها أن ذلك العرض قد صفعها وأخافها كثيرا، كون العريس معروف من جهة بعلاقاته المتعددة بالنساء، وأيضا لكونه زعيم دولة عربية.

وقالت بن عروس أنها أُبلغت من طرف وفد القذافي، بكافة تفاصيل الزفاف، حيث عرض عليها الزعيم الليبي إرسال عائلتها الى ليبيا ليتم التكفل بهم وبكافة تفاصيل الزفاف حسبما تشترطه العروس، غير أن بن عروس قالت إنها رفضت العرض لكنها لم تصارح مبعوثات القذافي بذلك، وراحت تتنصل من الرد عليهن، واعدة إياهن بتقديم إجابة في وقت لاحق.

6 يناير، 2017 - 21:23

منع الموظفات من ارتداء الحجاب في النمسا

يسعى وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس، إلى منع الموظفات في المؤسسات المدنية، بمن في ذلك المدرسات، من ارتداء الحجاب.

ويعمل كورتس الذي ينتمي لحزب الشعب النمساوي المسيحي المحافظ، على إعداد مشروع قانون بهذا الشأن مع منى دزدار، وهي وزيرة دولة من الحزب الديمقراطي الاجتماعي النمساوي، شريك حزب كورتس في الائتلاف، علما أنها مسلمة ذات أصول عربية.

وقالت دزدار لـ”رويترز”، إنه يجب ألا يكون المرء عرضة للتمييز في مكان العمل على أساس ديانته، وإنها تريد انتظار الحكم النهائي من محكمة العدل الأوروبية قبل إرسال مشروع القانون للبرلمان.

وفي حالة موافقة البرلمان على هذا القانون سيكون الحظر في النمسا أكثر تشددا من القوانين السارية في فرنسا التي لا تحظر إلا النقاب، وألمانيا التي قيدت أعلى محكمة فيها من مساحة التحرك المتاحة للمشرعين لحظر ارتداء المدرسات للحجاب.

ونقل متحدث عن كورتس قوله، الجمعة: “لأن هناك في المدارس الأمر يتعلق بتأثير القدوة على الصغار. النمسا دولة متسامحة مع الأديان لكنها أيضا دولة علمانية”.

وقال كورتس إن ارتداء الصليب، وهو أمر شائع في النمسا المتمسكة بالكاثوليكية، يجب أن يسمح به في الفصول، معللا ذلك “بالثقافة الراسخة تاريخيا” في البلاد.

وكان مستشار لمحكمة العدل الأوروبية قد قال في مارس إن الشركات يجب أن يسمح لها بمنع الموظفات من ارتداء الحجاب، لكن فقط في إطار حظر عام على الرموز الدينية والسياسية.

وقالت متحدثة باسم “المجتمع الإسلامي”، أبرز جماعة معبرة عن المسلمين في النمسا، إن التفرقة في أماكن العمل على أسس دينية “مخالفة للقانون النمساوي”، وأضافت: “بعد مثل هذا البيان الثقة اهتزت بشدة”.

6 يناير، 2017 - 21:03

تكريم خاص لداليدا في أسوان

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الجمعة، أنها اختارت الفيلم الفرنسي- الإيطالي (داليدا) ليعرض في حفل ختام المهرجان يوم 26 فبراير القادم.

الفيلم إنتاج 2016 وناطق بالفرنسية، وهو مأخوذ عن قصة حياة المغنية الإيطالية المصرية الراحلة داليدا، التي نالت شهرتها في ستينات القرن الماضي.

وتجسد عارضة الأزياء والممثلة الإيطالية سفيفا ألفيتي دور البطولة في الفيلم، الذي كتبته وأخرجته الفرنسية ليزا أزويلوس.

وقال السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان في بيان: “اختيار فيلم داليدا للعرض في الختام يرجع لارتباط الشعب المصري بداليدا وعشقه لأغانيها خاصة التي قدمتها باللغة العربية”.

وأضاف: “تم توجيه الدعوة لبطلة الفيلم ومخرجته وشقيق الفنانة الراحلة داليدا لحضور حفل الختام وسيتم عقد مؤتمر صحفي لهم”.

ولدت داليا في حي شبرا بالقاهرة عام 1933 وسافرت لاحقا إلى فرنسا، حيث اكتسبت شهرتها هناك وقدمت نحو 500 أغنية بالفرنسية والإيطالية والعربية وحققت ألبوماتها مبيعات تجاوزت 130 مليون نسخة بأنحاء العالم، إلا أنها انتحرت عام 1987 في باريس.