سميرة مواقي في قلب زوبعة اعلامية قذرة | الجزائر 1 سميرة مواقي في قلب زوبعة اعلامية قذرة – الجزائر 1

2 مارس، 2017 - 14:58

سميرة مواقي في قلب زوبعة اعلامية قذرة

في كل مرة يبحث فيها بعض المفلسين عن شهرة واسعة أو ضجة فارغة، للفت الانتباه إليهم، لا يجدون أمامهم سوى المؤسسات الاعلامية ذات المصداقية كدليل جديد على مدى الإفلاس الذي يتخبطون فيه والضياع الذي باتوا ضحية له .
هذه ليست المرة الأولى التي يريد البعض استعمال “قضية ما” ضد الشروق، بل يكاد الأمر يكون مدروسا لعدة اعتبارات، وآخرها، قضية ما كان البعض يتوقع أن تتعرض للبزنسة والتعريض بها واستعمالها في معارك رخيصة،
قضية الزميلة الصحفية سميرة مواقي في العراق، وبرغم أن مجمع الشروق أصدر بيانا يكشف فيه بالدليل القاطع جميع المراحل التي اتخذها في سبيل مساعدة سميرة إلا أنّ بعض المشككين وبعض المتصيدين في المياه العكرة ما زالوا حتى الآن لا يملون ولا يكلون عن استعمالها واستغلالها بمن في ذلك من يفترض فيهم أنهم مسؤولون عن مؤسسات إعلامية توصف بالكبيرة، والذين (للمفارقة الشديدة)، عملت لديهم سميرة مواقي وخرجت منكسرة ربما أكثر من انكسارها النفسي حاليا في العراق.
لقد تحول الإعلام الجزائري في الفترة الماضية إلى مستنقع كبير للأسف الشديد،بسبب هؤلاء المرضى الذين باتوا يستعملون كل الوسائل بما في ذلك القذرة في سبيل تبرير حججهم، وقد شهدنا وقرأنا في الفترة الماضية أقلاما بائسة وسمعنا أصوات ناعقة،
هل وصلنا إلى هذا المستوى من التردي الأخلاقي والمهني، حتى يقوم مدير جريدة وقناة محسوبة على الكبار، (أو هكذا يقول من ينتمي إليها)، بتوظيف وسائل رخيصة في سبيل النيل من الافراد و الاعلاميين و حتى المؤسسات المنافسة؟ .
هذه ليست المعركة الأولى ولا الأخيرة، بل إن هؤلاء أثبتوا للجميع أن لديهم من قاموس النذالة أشياء كثيرة، ومن معاني المتجارة بالمهنة فرص عديدة، حياتهم مبنية على تلويث سمعة الشرفاء وقانونهم لا يعترف بالأخلاق ولا بالمهنية.
وإذ أننا نعتذر لقراء موقعنا على شغلهم بهذه القضية التافهة، إلا أن (الرخيص) لا يمكن أن يرد عليه إلا بمثل هذا الأسلوب الذي يشبهه، وهذه المرة، راعينا السرية وعدم كشف الأسماء لكن في المرة القادمة سيكون لزاما أن يعرف الجميع من باع ومن دفع ومن يراد له أن يخضع ولم يخضع !
مراد عبد الحق

2 مارس، 2017 - 14:51

وفد من مديرية الجمارك يزور الشرطي الذي حمى قسنطينة

قام وفد من المديرية العامة للجمارك، بزيارة إلى مقر سكن الشرطي الذي أجهض الإعتداء الإرهابي الجبان بواسطة الحزام الناسف أمام مقر الأمن الحضري 13 بباب القنطرة بولاية قسنطينة.

 

 

2 مارس، 2017 - 14:31

اكتشاف مخبأ للأسلحة بولاية تيزي وزو

أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس: “في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 01 مارس 2017 بتيزي وزو/ن.ع.1، مخبأ للذخيرة يحتوي على ثماني (08) مقذوفات من نوع 2RPG- وكمية من الذخيرة مختلفة العيارات ومواد متفجرة، فيما تم توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بالبليدة/ن.ع1”.
وبتمنراست وعين قزام/ن.ع.6، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني خمسة (05) مهربين، وحجزت مركبتين (02) وشاحنة و(31,5) طنا من المواد الغذائية وجهازي (02) كشف عن المعادن و(05) مولدات كهربائية و(03) مطارق ضاغطة.
من جهة أخرى، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، في عمليات منفصلة بكل من تمنراست وتلمسان وأدرار وبسكرة، (72) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

 

2 مارس، 2017 - 14:27

حجز 80 قنطار من مادة التبغ بالوادي

أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس: “ف”وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، ضبط عناصر حراس الحدود بتلمسان/ن.ع.2، أربعة (04) قناطير و(25) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي (80) قنطارا من مادة التبغ بالوادي/ن.ع.4 “.
وبتمنراست وعين قزام/ن.ع.6، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني خمسة (05) مهربين، وحجزت مركبتين (02) وشاحنة و(31,5) طنا من المواد الغذائية وجهازي (02) كشف عن المعادن و(05) مولدات كهربائية و(03) مطارق ضاغطة.
من جهة أخرى، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، في عمليات منفصلة بكل من تمنراست وتلمسان وأدرار وبسكرة، (72) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

2 مارس، 2017 - 13:59

تعليمة سرية من بن غبريت لغلق المدارس القرانية

في تعليمة سرية لتفريغ المدارس القرآنية ،وعلمت “الجزائر1” من مصادر مطلعة، أن وزيرة التربية، نورية بن غبريط، وجهت تعليمة تحمل طابع “سري للغاية” إلى مديري التربية، تأمرهم بإحصاء عدد المتعلمين “الأطفال”، المسجلين بالمدارس القرآنية الموجودة بالمؤسسات المسجدية.

وذلك بالتنسيق مع مصالح مديريات الشؤون الدينية، قصد تحويل هؤلاء إلى المدارس العمومية،حيث سيكون  ذلك بفتح أقسام خاصة بالتربية التحضيرية لاستيعابهم، الأمر الذي سيعمل على تفريغ المدارس القرآنية من التلاميذ

الامر هذا يعد تدخل وتعدي على صلاحيات وزارة الشؤون الدينية , فيما لم يعلق  وزير الشؤون الدينية , كما سيكلف هذا الإجراء الخطير إن حدث الخزينة العمومية مبالغ مالية هامة لحتمية إستحداث مناصب مالية بيداغوجية لإحتواء وتأطير هؤلاء الأطفال ، في حين تعيش الجزائر وضعية التقشف وشد الحزام