25 مارس، 2017 - 10:20

سهيلة بن لشهب اجمل من “السلطانة هُيام”

حتلت الفنانة الجزائرية وخريجة برنامج “ستار أكاديمي 11” سهيلة بن لشهب، المرتبة 33 في قائمة أجمل 100 امرأة للعام 2016.

وذلك حسب ما كشف عنه موقع “توب بيوتي ورلد” الأمريكي.

وحسب ذات الموقع، فقد تربعت على عرش جميلات العالم الممثلة الأميركية ألكسندرا داداريو باحتلالها المرتبة الأولى، فيما جاءت في المركز الثاني ميرندا كيرا، وحلت ثالثا عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، بينما حصدت المركز الخامس الفنانة المغربية حنان لخضر، أما المركز السادس فحصلت عليه المغنية العالمية سيلينا غوميز والمرتبة العاشرة نالتها النجمة العالمية أنجلينا جولي.

هذا وضمّت القائمة أيضا العديد من النجمات التركيات، حيث اقتنصت النجمة التركية توبا بويكستون المرتبة الـ 17، فيما حصلت مريم أوزارالي الشهيرة بدور “السلطانة هُيام” على المرتبة 40، أما النجمة فهرية أفجين فقد جاءت في المرتبة 84.

24 مارس، 2017 - 18:53

حملة الإقالات تتواصل في سوناطراك

تواصلت حملة الإقالات على مستوى شركة سونطراك بعد أن أنهى وزير الطاقة نور الدين بوطرفة اليوم الخميس مهام رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات سيد علي بطاطا.

وتم تعيين حسين أرزقي بتسيير مهام الوكالة بالنيابة.

وتاتي إقالة بطاطا بعد ثلاثة أيام من إنهاء مهام المدير العام للشركة أمين معزوزي وتعيين عبد المومن ولد قدور على رأس سونطراك ما يوحي بدخول أكبر شركة عمومية مرحلة تسيير جديدة.

24 مارس، 2017 - 18:38

الجزائر تنفي “طرد مواطنين جزائريين من السعودية”

نفت الجزائر اليوم الجمعة  على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف  ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص الطرد المزعوم لمواطنين جزائريين حاملين لجواز سفر دبلوماسي من المملكة العربية السعودية معتبرة أنها أخبار “مغلوطة و ليس لها أدنى أساس من الصحة”.

وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن “المعلومات التي تم تداولها من قبل بعض وسائل الإعلام بخصوص الطرد المزعوم لمواطنين جزائريين حاملين لجواز سفر دبلوماسي من المملكة العربية السعودية  أخبار مغلوطة وليس لها أدنى أساس من الصحة”.

وأضاف قائلا : “من حقنا أن نتساءل بشأن الجنوح المتكرر لبعض وسائل الإعلام إلى نشر معلومات تكتسي قدرا من الأهمية والحساسية دون أن تكلف نفسها عناء التأكد المسبق من صحتها  ناهيك عن عدم مراجعتها  لدى المصادر الرسمية المخولة”.

واغتنم الناطق الرسمي هذه الفرصة “للتنويه والإشادة بنوعية العلاقات الجزائرية-السعودية والتذكير من جديد بمتانة أواصر الصداقة والأخوة التي تجمع بين البلدين والشعبين”.

24 مارس، 2017 - 18:31

فرنسا تستفز الجزائر بالارشيف مرة تانية

شدد تقرير لمجلس الشيوخ الفرنسي، فيما يخص وضعية الأرشيف المرحل من الجزائر إلى فرنسا بعد استقلال الجزائر بأنه لا سبيل لإعادته، معتبرا أن هذا الأرشيف أصدرته الإدارة الفرنسية في وقت كانت فيه الجزائر خاضعة لهذه الإدارة، وبالتالي فهو يعود إلى الأملاك العامة الفرنسية.

24 مارس، 2017 - 18:17

تدمير 8 قنابل تقليدية بتبسة

دمرت مفرزة للجيش الجزائري، أمس الخميس، بتبسة، ثماني (08) قنابل تقليدية الصنع، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح البيان اليوم الجمعة انه:”في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 23 مارس 2017 بتبسة/ن.ع.5، ثماني (08) قنابل تقليدية الصنع”.
وأضاف المصدر انه:”في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقف حراس الحدود وعناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان والنعامة/ن.ع.2، ثلاثة (03) تجار مخدرات وحجزوا كمية من الكيف المعالج تقدر بـ (119) كيلوغرام”.
كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي في كل من برج باجي مختار/ن.ع.6 وجانت/ن.ع.4، (06) مهربين وضبطت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(09) أجهزة كشف عن المعادن ومولدين (02) كهربائيين، فيما أحبط حراس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف/ن.ع.5، محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (12850) لتر،

24 مارس، 2017 - 17:20

توقيف شخص ينتحل هوية ضابط سامي بالجيش

تمكنت فرقة الأبحاث التابعة لكتيبة الدرك الوطني لبئر مراد رايس مؤخرا من توقيف شخص ينتحل هوية ضابط سامي بالجيش الوطني الشعبي وكذا حجز ألبسة ووثائق عسكرية وأجهزة إلكترونية,حسب بيان لذات المصالح .
وأوضح البيان أن فرقة الأبحاث التابعة لكتيبة الدرك الوطني لبئر مراد رايس تمكنت مؤخرا من الإيقاع بأحد الأشخاص إنتحل هوية ضابط سامي في صفوف الجيش الوطني الشعبي وبالنصب والإحتيال وإيهام ضحاياه بأنه إطار سامي في الدولة وبإمكانه التدخل لهم في قضاء حاجياتهم بالوساطة مقابل مبالغ مالية.
وأفاد المصدر أن العملية أسفرت عن حجز كمية معتبرة من الألبسة ووثائق عسكرية كانت بحوزته في منزله أثناء تفتيشه كما تم حجز سيارتين رباعية الدفع مزودة بمنبهات وأضواء الشرطة كان يستعملها المشتبه فيه في مختلف تنقلاته حتى لا يكون موضع شبهة وتم اتخاذ إجراءات الحجز القضائي بشأن هاتين المركبتين .
وأشار البيان أن العملية تمت بناءا على معلومات مؤكدة تحصل عليها عناصر فرقة الأبحاث ببئر مراد رايس مفادها وجود شخص منتحل صفة ضابط سامي ويتنقل بالزي الرسمي للجيش وبسيارات فاخرة حيث تم رصد تحركاته خطوة بخطوة إلى حين توقيفه .
وأبرز البيان أن المشتبه فيه تم تقديمه بتاريخ 19/03/2017 أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس وتم إيداعه الحبس المؤقت بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش.