24 أبريل، 2017 - 17:15

شاب يحرق جسده بالبنزين في مستغانم

أقدم صباح اليوم الاثنين، شاب في العقد الثالث من العمر على رش بدنه بالبنزين وإشعال النار في جسده في مشهد مرعب قبالة مقر ولاية مستغانم الذي كان يعج بالمواطنين.
وأسفر تدخل عناصر الأمن الوطني والحماية المدنية عن إطفاء ألسنة النيران التي أكلت جسد الضحية الذي تم نقله إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى “شيكفارا” في وضع صحي حرج .
حيث وصف مصدر من المستشفى حالته الصحية بالمعقدة جدا بسبب إصابة بدنه بحروق من الدرجة الثانية والثالثة. وتشير بعض المصادر إلى أن الضحية كان يعاني من أزمة في السكن “خانقة”.

24 أبريل، 2017 - 16:57

كيس حليب يتسبب في مقتل شاب بسطيف

اهتز الحي الشعبي الفوضوي بمنطقة شوف لكداد بسطيف على وقع جريمة قتل مأساوية راح ضحيتها شاب  الضحية المدعو “ع. ع”، 32 سنة، حيث وقع خلاف بين الضحية والجاني على كيس حليب.

تفاصيل الجريمة

في ليلة الحادثة، يروي اثنان من أصدقائه كيف أنهم تبادلوا أطراف الحديث قبل صلاة المغرب، حيث أدى الصلاة في جامع الحي، قبل أن يمر بأحد المحلات التجارية الفوضوية، دخل لشراء كيس حليب، سأل صاحب المحل: “خويا كاش حليب؟”.

أجاب صاحب المحل الذي كان رفقة أخيه “ماكناش الحليب”، ثم التفت الضحية إلى الثلاجة الموجودة بالمحل وفتحها فوجد بداخلها كميات كبيرة من أكياس الحليب، هنا التفت إلى صاحب المحل وقال “الحليب موجود لماذا تكذب علي؟”.

فأجاب الآخر: “ما نبعلكش أنت روح اخطيني”. وهنا دخل الضحية في سجال كلامي معه دون أن ينتبه إلى أخيه الآخر الذي كان يحمل سكينا كبيرا يقطع به حبات البطيخ، ودون سابق إنذار قام الجاني “ب. ع” المدعو “دعموشة” بغرز الخنجر في رقبة الضحية، لتنطلق الدماء بسرعة كبيرة، فترك الأخوان الضحية يتخبط في بركة من الدماء ولاذا بالفرار،

حيث تم القبض عليهما معا في ضواحي حي كعبوب عند المدخل الشرقي بالمدينة، خاصة أن الجاني معروف بسوابقه العدلية ودخل السجن أكثر من مرة، في حين أكد بعض الشهود أن الجاني لم يكن في وعيه بسبب تناوله حبوبا مهلوسة.

كما تمكن أفراد الدرك الوطني من القبض على الجاني هاربا بحي كعبوب عند المدخل الشرقي للمدينة، بعد ساعات فقط من وقوع الجريمة.

 

24 أبريل، 2017 - 16:29

كادير الجابوني في أغنية للإنتخابات [ سمع صوتك ]

ستنتظم مؤسسة الفنون والثقافة حفلا فنيا بمشاركة ألمع فناني الأغنية الشبابية الجزائرية، على غرار كادير الجابوني وفرقة فريكلاين، تحت شعار “سمّع صوتك” سهرة الثامن والعشرين من شهر أفريل، بالقاعة المتعدّدة الرياضات في اسطاوالي.
ويدخل الحفل الفني في إطار الحملة التحسيسية التي تهدف إلى توعية المجتمع المدني بالواجب الانتخابي المهم مع الاستحقاقات الوطنية المصادف للرابع من شهر ماي المقبل.. فهل سيأتي الجمهور العاشق للأغنية والموسيقى الشباب، للاستماع إلى أغاني الفنان الجابوني وفرقة فريكلاين أم للاستماع لهم حول حق وواجب الانتخاب وسط عزوف الشعب عن الانتخاب؟.

24 أبريل، 2017 - 16:19

حدة حزام.. “شقراوات روسيا” لا يردنكم أيها الجزائريين !

عالجت الإعلامية الجزائرية حذة حزام بطريقتها الخاصة، الجدل الأخير الذي انتشر خصوصا في مواقع التواصل الإجتماعي، بعد قرار روسيا رفع التأشيرة عن 18 دولة بينها الجزائر للراغبين زيارة مقاطعة فلاديفوستوك.

مديرة جريدة الفجر استنكرت اهتمام شريحة واسعة من الجزائريين بالسفر إلى فلاديفوستوك الروسية، وتركيز الكثير منهم على اغتنام هذه الفرصة لما اسمته الزواج بالشقراوات الروسيات.

وفي مقالها الصادر  في جريدة الفجر، قالت حدة حزام “لكن ماذا عساها تفعل الشقراوات الروسيات بهؤلاء الكسالى؟ فهناك لا يتصدقون برغيف على من لا يجتهد ويحصّل ثمنه بنفسه، وحيث لا يحق للكسالى السخط على حكومة تبني السكنات لمن لا يستحقها، وتمنح القروض بالملايين لمن لم يعرف في حياته حل مسألة رياضية”..

24 أبريل، 2017 - 16:13

فيصل القاسم .. “المغرب يكذب على الجزائر يا أهل سوريا !!”

فيصل قسام الإعلامي  من قناة الجزيرة ، والمعروف عليه تهاجمه الدائم على الجزائر ، تدخل اليوم في قضية لاجئيين السورين  بين حدود المغرب والجزائر .

حيث كتب على صفحته قائلا : ”أزمة اللاجئين السوريين على الحدود بين الجزائر والمغرب يجب أن لا تكون مفتاحاً لبعض السوريين كي يهاجم الجزائر ويكيل لها الشتائم، فعلى الرغم من أن النظام هناك يدعم بشار الكيماوي علناً إعلامياً ونفطياً وعسكرياً، إلا أن الحكومة الجزائزية والشعب الجزائري تحديداً كان كما هو معروف دائماً في غاية الكرم وحسن الضيافة مع اللاجئين السوريين”

وصرح ايضا : ” وقد كانت الجزائر مشكورة من بين دول قليلة رحبت باللاجئين السوريين ووفرت لهم سبل الحياة الكريمة بعيداً عن المخيمات،وحتى موضوع اللاجئين السوريين على الحدود كان فيه الكثير من الأخذ والرد، وليس صحيحاً بالمطلق أن السلطات الجزائرية قامت بطرد لاجئين سوريين من أراضيها كما نقلنا أمس عن أحد المواقع السورية، بل يبدو أن الأمر برمته يتعلق بالخلافات السياسية بين المغرب والجزائر، فوقع اللاجئون العالقون ضحية خلاف سياسي لا ناقة لهم فيه ولا جمل”

وأكمل حديثه قائلا : ”لهذا يجب ألا ننسى كل ما قدمه الأخوة في الجزائر لللاجئين السوريين بسبب ما حدث لخمسة وخمسين لاجئاً على الحدود بين الجزائر والمغرب،ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله”

24 أبريل، 2017 - 16:00

جمال ولد عباس للمرة الألف: “أنا مجاهد”!

لماذا يصر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس على التأكيد أنه شارك في الثورة التحريرية، واستظهار وثيقة تثبت أنه كان من المحكوم عليهم بالإعدام..

رد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، ، على المشككين في تاريخه الثوري، مؤكدا أنه مجاهد وتم الحكم عليه بالإعدام  حينما صرح قائلا :” للمرة الألف .أنا مجاهد ”