2 فبراير، 2017 - 11:40

شاب يذبح نفسه من الوريد إلى الوريد بسطيف

أقدم أمسية أول أمس، شاب يدعى “ع. ب« يبلغ من العمر 27 سنة على وضع حد لحياته بعد أن قام بارتكاب جريمة في حق نفسه بالذبح من الوريد إلى الوريد.

حيث الجاني الضحية كان يعاني من ضغوطات نفسية منذ أن تعرض لحادث مرور بسيارته، حيث بقي يعاني إلى أن أقدم على ارتكاب جريمة الانتحار في غفلة من أهله.

من جهتها، مصالح الحماية المدنية تدخلت ونقلت الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى صروب الخثير للتشريح، في حين فتحت مصالح الأمن الوطني بالدائرة تحقيقا في الحادث.

 

2 فبراير، 2017 - 11:03

عبد العزيز بوتفليقة يستدعي الهيئة الناخبة الخميس 04 ماي

افاد بيان من رئاسة الجمهورية، ان الجزائريون سينتخبون أعضاء المجلس الشعبي الوطني يوم 4 ماي المقبل 

 

وأوضح البيان أنه “بموجب أحكام المادة 91-6 من الدستور وأحكام القانون العضوي رقم 10-16 المتعلق بنظام الإنتخابات، وقع رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الخميس، المرسوم المتعلق باستدعاء الهيئة الناخبة ليوم الخميس 4 ماي 2017 بغرض إنتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني”. وأضاف ذات المصدر أن المرسوم الذي وقعه رئيس الجمهورية حدّد الفترة الممتدة ما بين 8 و 22 فيفري 2017 للمراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية.

 

2 فبراير، 2017 - 10:54

القضاء على 3 إرهابيين و حجز 6 قناطير من الكيف المعالج

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لإيليزي، أمس الأربعاء، إثر كمين تم نصبه بمنطقة الحمراء، تبعه اشتباك مع مجموعة من المسلحين،

حيث أسفرت العملية بالقضاء على 3 إرهابيين مروجي مخدرات، واسترجاع مسدسين آليين من نوع كلاشنيكوف و6 مخازن، بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة تقدر بـ 1400 طلقة وأربعة أجهزة اتصال عبر الاقمار الاصطناعية.

هذه العملية مكنت كذلك من حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج كانت بحوزة المجرمين تُقدر بـ6 قناطير، كانت محملة على متن مركبة رباعية الدفع.

2 فبراير، 2017 - 10:42

انهيار صخري أدى إلى ردم عدد من المنازل بوهران

استيقظت ولاية وهران اليوم الخميس، على انهيار صخري أدى إلى ردم عدد من المنازل وهذا بساحة الغزال التابعة لحي البدر بذات الولاية، حسبما كشفته مصالح الحماية المدنية.

 

 

من جهته قال الملازم محي الدين بن ثابت المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الحماية المدنية بولاية وهران ، أن الحادثة بدأت بانزلاق التربة مصحوبة بأحجار على 3 منازل مهدومة كلية و3 أخرى اصيبت بتصدعات،

وكشف الملازم أنه تم اجلاء زوجين أصيبا بكسور تم نقلهم للمستشفى، مشيرا أن شهود عيان قالوا أنه لا تزال ضحية تحت الردم وهي إمرأة مؤكدا أن العملية لاتزال متواصلة.

1 فبراير، 2017 - 22:05

تسهيلات جديدة لعلاج الجزائريين في فرنسا

علمت الجزائر1 ان مجلس الوزراء الفرنسي  قد صادق اليوم الأربعاء، على البروتوكول الملحق بالاتفاقية العامة بين فرنسا والجزائر والمتعلق بتنظيم التكفل بعلاج الجزائريين بالمستشفيات الفرنسية،
وعرض وزيرالشؤون الخارجية والتنمية الدولية جان جاك أيرو هو من عرض للمصادقة مشروع القانون المتضمن الترخيص للموافقة على البروتوكول الملحق بالاتفاقية العامة الموقعة بين فرنسا و الجزائر في الفاتح أكتوبر 1980 والمتعلقة بعلاج الرعايا الجزائريين المؤمنين اجتماعيا بالمستشفيات الفرنسية

وكذا الاشخاص المعوزين غيرالمؤمنين والمقيمين بالجزائر، وأوضح بيان لمجلس الوزراء الفرنسي أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم التكفل من قبل صندوق الضمان الاجتماعي الجزائري بعلاج المرضى الجزائريين على مستوى  المستشفيات الفرنسية.

ووصفت الحكومة الفرنسية هذا الاجراء بالتاريخي والفريد من نوعه نظرا لكونه يقع خارج التنسيق الأوروبي في مجال الضمان الاجتماعي، وأكد مجلس الوزراء أن ابرام هذا البروتوكول يدل على التنسيق الممتاز بين فرنسا والجزائر في مجال الضمان الاجتماعي.