20 مارس، 2017 - 20:27

شاحنة تدهس طفلا بالجلفة

توفي مساء اليوم الاثنين بولاية الجلفة طفل عمره 5 سنوات بعد أن دهسته شاحنة أردته قتيلا في عين المكان حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

وإستنادا لذات المصدر فقد تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية لمدنية بعاصمة الولاية لأجل حادث دهس شاحنة لطفل بحي “بربيح ” بمدينة الجلفة أين تم تحويل الضحية ميتا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الولاية.   وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث.

20 مارس، 2017 - 20:11

مشعوذة تسلب ضحاياها نصف مليار سنتيم بقسنطينة

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة زيغود يوسف بقسنطينة، السبت الماضي ، من وضع حد لنشاط مشعوذة تبلغ من العمر 32 سنة، وزوجها البالغ من العمر 42 سنة، ظلاّ يمارسان طقوس شعوذة غريبة للإيقاع بعشرات الضحايا من بينهم إطارات وأساتذة جامعيون وحتى أطباء، وأشخاص يمثلون الطبقة المثقفة من عدد من الولايات منها قسنطينة وعنابة وسكيكدة،

وسلبهم مبالغ باهظة، قدرت بنحو نصف مليار سنتيم بالإضافة إلى كمية معتبرة من المصوغات والمجوهرات الذهبية التي جمعتها عن طريق النصب والاحتيال، بلغت أكثر من نصف كيلوغرام.

20 مارس، 2017 - 18:31

أساتذة ومفتشون يطالبون بكشف الحقيقة في “فضيحة البكالوريا”

أيدت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء العاصمة بعد 22 يوما من المداولات القانونية، حكم البراءة الصادر عن محكمة عبان رمضان في 28 نوفمبر الماضي، لفائدة ثلاثة متهمين من بين أربعة في قضية تسريبات مواضيع البكالوريا لدورة ماي 2016،

حيث نطق، الأحد،القاضي بحكم البراءة لصالح كل من ”ي. نجيب” مفتش تربوي بمادة الفيزياء بولاية قسنطينة، و”ق. لخضر” مفتش تربوي بمادة الفيزياء بولاية بجاية، إضافة إلى ”م. محمد الأمين” مدير مركزي بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالجزائر العاصمة، عن تهمة إساءة استغلال الوظيفة، وإفشاء الأسرار.

فيما خفضت العقوبة السابقة في حق “ع. عبد المالك” عون إداري بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، من ثلاث سنوات إلى عام حبسًا نافذا.

20 مارس، 2017 - 18:18

هل ثار “رونالدو” على زيدان ؟

عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن امتعاضه من استبداله قبل نحو عشر دقائق من نهاية لقاء ناديه ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو أمس السبت في المرحلة الـ 28 من الدوري الإسباني.

وقرر المدرب الفرنسي للريال زين الدين زيدان إشراك إيسكو بدلا من رونالدو بداية من الدقيقة 79 من المباراة التي انتهت بفوز الريال 2-1.

وذكرت تقارير في إسبانيا أن رونالدو لم يكن راضيا عن التبديل، وعبر عن ذلك بالتساؤل “لماذا أنا؟” وهو متوجه لدكة البدلاء لمتابعة ما تبقى من اللقاء رفقة زملائه.

ووفقا لصحف إسبانية فإن كلمات رونالدو لم تكن موجهة لزيدان الذي دافع عن قرار الاستبدال، وقال في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة إن رونالدو بذل جهدا كبيرا في اللقاء وهو لاعب مثل البقية يمكن استبداله إذا ما استدعت الظروف.

ورجحت صحف إسبانية أن يكون احتجاج اللاعب ردا على فشله في الوصول إلى المرمى في ملعب سان ماميس، وهو من الملاعب القليلة التي لم يسجل فيها صاروخ ماديرا.

وسبق لرونالدو أن احتج بطريقة مشابهة الموسم الماضي خلال مباراة لاس بالماس.

20 مارس، 2017 - 17:41

حفل تكريم الفنانة الكبيرة “نورية”

تزامُنا مع اليوم العالمي للمسرح، تنظم الجمعية الفنية- الثقافية “الألفية الثالثة” التي يترأسها الممثل سيد علي بن سالم، حفلا تكريميا على شرف الفنانة الكبيرة نورية قصدرلي يوم 27 مارس الجاري، وذلك بالمسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” بحضور ثلة من الفنانين والمسرحيين، بينهم ممثلين واكبوا الفنانة القديرة على خشبة المسرح ولازالوا على قيد الحياة.

وكشف “بن سالم” في اتصال مع “الشروق العربي“، أن الجزء الأول من حفل التكريم سيشهد “مفاجأة” خاصة للفنانة المكرمة، سيتم الكشف عنها في حينها،

بينما الجزء الثاني من الحفل سيشهد تقديم عرض من مسرحية “صفية” بطولة إبراهيم شرقي والممثلة أمال، لافتا أن جمعية “الألفية الثالثة” سبق وكرمت الفنانة نورية (97 سنة) في عديد المرات نظير مسيرتها الفنية الممتدة لنحو 70 عاما، منها تكريمها سنة 2003 بمناسبة اليوم الوطني للفنان الذي يصاف الثامن جوان من كل عام، ثم في سنة 2009 إلى جانب الفنانة المصرية مديحة يسري بقصر الثقافة “مفدي زكريا” بمناسبة عيد الأمهات، والذي حضره ثلة من الفنانين والمثقفين.

يذكر أن حفل تكريم الفنانة نورية، سيكون بالتنسيق مع المسرح الوطني الجزائري “TNA” والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “أوندا” وسيفتح المسرح بابه للحضور اعتبارا من الساعة الخامسة بعد الزوال. علما أن تنشيط الحفل سيكون لنجم التلفزيون محسن بوزرطيط.