18 مارس، 2017 - 20:11

شبيبة القبائل تتأهل الى دور 16 مكرر من كأس الكاف

تمكن فريق شبيبة القبائل من اقتطاع تأشيرة التأهل للدور 16 مكرر من منافسة كأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم بعد فوزه في مباراة الاياب على النجم الكونغولي بهدف لصفر من امضاء اللاعب محمد الهادي بولعويدات في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي جمعهما بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.

للاشارة تمكنت شبيبة القبائل من العودة بتعادل ثمين من الغونغو في مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل السلبي، ما منح الكناري التأهل الى الدور المقبل بعد تحيق فوز بهدف وحيد داخل الديار في مباراة العودة.

18 مارس، 2017 - 19:56

7 مصابين ومبنيان مدمران في انفجار ببروكسل

أصيب 7 أشخاص أحدهم بجروح خطيرة، السبت، في انفجار بحي سكني في العاصمة البلجيكية بروكسل أدى إلى تدمير منزلين، حسب ما أفاد متحدث باسم جهاز الإطفاء، دون أن يقدم معلومات عن سبب الانفجار.

وقال المتحدث: “دمر الانفجار القوي منزلين سكنيين من 3 طوابق. وأصيب 7 أشخاص أحدهم إصابته بالغة”.

ونقلت “فرانس برس” عن التلفزيون البلجيكي العام على موقعه على الإنترنت إن الانفجار سببه الغاز. لكن المتحدث باسم الإطفائيين لم يؤكد ذلك.

18 مارس، 2017 - 19:15

حلوى تدخل 110 شخصا المستشفى بالبيض

قامت المصالح الطبية التابعة للمؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف بالبيض بإسعاف  أزيد من 110 شخصا من مختلف الأعمار منذ عشية أمس الجمعة يرجح” أن تكونوا قد أصيبوا بتسمم غذائي حسب علم اليوم السبت من مدير الصحة.  

وأوضح بن ابراهيم إسماعيل أن مصالح الاستعجالات الطبية بالمؤسسة الإستشفائية المذكورة استقبلت منذ عشية يوم أمس إلى غاية قبيل منتصف نهار اليوم هذا العدد من الأشخاص الذين” يرجح أن تكونوا  أصيبوا بتسمم غذائي ناجم عن استهلاك حلوى تم اقتنائها من إحدى المخابز بمدينة البيض.

وأضاف أن مصالحه بالتنسيق مع مصالح التجارة والجزائرية للمياه أخذت عينات من الحلوى لإجراء التحاليل المخبرية عليها لمعرفة الأسباب الحقيقة لهذه الحالات وكذا عينات من الماء لتحليلها بعد أن صرح بعض المصابين أنهم شربوا أيضا الماء بعد تناول الحلوة.

18 مارس، 2017 - 19:01

تجميد قرار استرجاع جماجم الشهداء

أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني عشية اليوم السبت بالبيض أن الجزائر” لن تسكت ولن تتخلى عن الملفات المطروحة لدى الجانب الفرنسي بما فيها قضية استرجاع جماجم الجزائريين الموجودة عندها”.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية على هامش زيارة عمل وتفقد لهذه الولاية للإشراف على الاحتفالات الرسمية  للذكرى 55 لعيد النصر “أن قضية استرجاع رفات ثوار الجزائر ليست متوقفة بل هي مجمدة “إلى حين انتهاء الانتخابات الرئاسية الفرنسية “حتى لا يتلاعب بهذا الملف الساسة الفرنسيون”.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان مشتركة تضم الجانب الجزائري والفرنسي لمناقشة ملفات “جادة” بين الجانبين على غرار المطالبة بالأرشيف الوطني و التعويضات الخاصة بالجنوب الجزائري وكذا بالنسبة للمفقودين واسترجاع جماجم ثوار المقاومة الوطنية.

وأكد أن الجزائر “لن تنسى ولن تتقاعس في الحصول مطالبها من الجانب الفرنسي” مشيرا إلى أن الممثلية الدبلوماسية الجزائرية بفرنسا تتابع هذه الملفات بالتنسيق مع وزارة المجاهدين ووزارة الخارجية.

18 مارس، 2017 - 18:41

هوية منفذ عملية أورلي

قال مصدر في الشرطة الفرنسية، السبت، إن منفذ عملية مطار أورلي في العاصمة باريس متطرف معروف لدى الأجهزة الأمنية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصدر أن منفذ الهجوم “مسلم” ومعروف بتطرفه لدى جهات الأمن الفرنسية، فيما لم يتسن التأكد على الفور من المعلومة من مصادر آخرى.

وقالت ضابطة بالشرطة الوطنية إنه لم يتضح بعد ما إذا كان منفذ الهجوم قد تصرف بمفرده أم لا، فيما اعتقلت الشرطة الفرنسية والد وشقيق منفذ هجوم.

وكانت الشرطة الفرنسية أعلنت أنها قتلت بالرصاص رجلا، صباح السبت، بعدما استولى على سلاح جندية كانت تقوم بالحراسة بمطار أورلي.

وأوصت السلطات الزائرين بتجنب منطقة الحادث، بالتزامن مع عملية جرت لإخلاء المطار.

وأحاطت سيارات الطوارئ بالمطار، في حين تجمع ركاب مرتبكون في ساحات انتظار السيارات، وعملت قوات خاصة تابعة للشرطة على تأمين المنطقة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت إصابة ضابط شرطة بإطلاق نار شمالي باريس، فيما تبين لاحقا أن منفذ الهجوم على مطار أورلي هو نفسه مطلق النار على الضابط.

كما تم العثور على سيارة سرقها القتيل بمطار أورلي.

وجاء “الهجوم” بعد حادث مماثل الشهر الماضي في متحف اللوفر، فيما لا تزال فرنسا تنفذ حال الطوارئ تحسبا لأي هجمات إرهابية.

ويزيد هجوم السبت التوتر في فرنسا، التي ما زالت تطبق حالة الطوارئ بعد الهجمات التي وقعت على مدار العامين الماضيين وأودت بحياة 2355 شخصا.

18 مارس، 2017 - 18:07

العثور على الطفل المختفي رحيم تخربوشت

علمت الجزائر1 انه تم عثر على الطفل رحيم تخربوشت سالما معافى بعد اختفائه منذ منتصف نهار الخميس بمنطقة أزفون بولاية تيزي وزو.  

وتمكنت مصالح الأمن بعد إطلاق مخطط الإنذار من العثور على الطفل المختفي بمدينة تيزي وزو مساء الجمعة .   ولم يتسن الحصول على تفاصيل حول ظروف اختفائه.