شحنة كوكايين في البطيخ جزائري.. | الجزائر 1 شحنة كوكايين في البطيخ جزائري.. – الجزائر 1

23 يوليو، 2018 - 10:29

شحنة كوكايين في البطيخ جزائري..

بلغ موقع “الجزائر وان” من مصادر متطابقة ان مصالح الشرطة الفدرالية الكندية تلقت اتصالا، يفيد بوجود “كمية مخدرات” ضمن شحنة خضر وفواكه تم تصديرها من الجزائر إلى مونتريال الكندية عبر الخطوط الجوية الجزائرية،

لكن بعد التفتيش الذي استمر لـ3 أيام تبين أن الشحنة سليمة وأن البلاغ كان كاذبا، في حاثة يرجح أنها جاءت لضرب الصادرات الجزائرية من خضر وفواكه نحو كندا.

س.مصطفى

 

23 يوليو، 2018 - 09:48

الحرارة تحرق غابة النخيل بالوادي

بلغ موقع “الجزائر وان”  ان حريق مهول تسبب في تفحم غابات النخيل “تمرنة الجديدة بمنطقة عين خيرة بلدية جامعة

و في حصيلة اولية حرق 10 نخلات بالكامل وازيد من هكتارين من الاعشاب المحيطة اين تدخل اعوان الحماية التي اعلنت حالة استنفار كبيرة .

ف.سمير

 

22 يوليو، 2018 - 18:05

السكان يغلقون باب البلدية ببناء جدار اسمنتي

بلغ موقع “الجزائر وان” من مصادر محلية ان سكان ايت سعيد بدائرة تقزيرت بتيزي وزو قررو صبيحة اليوم مقر  دار بلدية “ميزرانة” ببناء جدار اسمنت احتجاجا على عدم تعبيد طريق عطوش

ا- امسوان

22 يوليو، 2018 - 17:16

بالفيديو..أمريكا تدعم إسعد ربراب…

قام السفير الأمريكي بالجزائر “جون ديروشر” و حرمه بزيارة لمجمع “سيفيتال” للصناعات الغذائية ببجاية لصاحبه رجل الأعمال إيسعد ربراب الذي تقول بعض الدوائر الإعلامية أنه مغضوب عليه من طرف النظام الجزائري،

لكن الزيارة المفاجئة التي قام بها سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر لربراب في عرينه الإقتصادي تنطوي على مغزى و دلالات سياسية وإقتصادية هامة.

فهل أن السلطة في الجزائر أصبحت راضية عن هذا الإقتصادي الكبير ؟ أم أن زيارة السفير الأمريكي بالجزائر لمصنع ربراب ببجاية مجرد زيارة مجاملة لا أكثر و لا أقل.

هذا و قامت أطراف في السلطة بتقليم أظافر رجل الأعمال يسعد ربراب من خلال لجوئها إلى إعادة تنظيم و ضبط قطاع الصناعات الغذائية و خاصة شعبة إنتاج السكر و الزيت التي ظلت محتكرة من طرف رجل الأ‘مال يسعد ربراب منذ عام 1998 بعد توقف معظم المؤسسات العمومية و الحكومية للمواد الدسمة عن الإنتاج فضلاً عن غلق المؤسسة الوطنية للسكر.
و مجموعة سيفيتال الصناعية التي زارها السفير الأمريكي اليوم ببجاية تعتبر من أكبر معامل تكرير السكر في جميع أنحاء العالم، ويبلغ حجم انتاجها السنوي ما يقارب نصف مليون طن، بالإضافة إلى أنها تنتج السمن والزيت النباتي.

عمّار قـردود

 

22 يوليو، 2018 - 16:47

لأول مرة “رابح ماجر”..هدا هو السبب الحقيقي لإقالتي..

بلغ موقع “الجزائر وان” ان الناخب الوطني السابق، رابح ماجر، أنهى  صمته بخصوص مغادرته العارضة الفنية لـ “الخضر”، وخرج لاول مرة في حوار إعلامي ليدلي بتفاصيل جديدة.

وفي حوار مع صحيفة competition، قال رابح ماجر أنه يحترم القرار الذي اتخذ بحقه والقاضي بإنهاء مهامه كمدرب للمنتخب الوطني. كما نقى ماجر أن يكون قد صرح بأن “إقالته كانت سياسية”. وهو التصريح الذي تداولته العديد من وسائل الإعلام في وقت سابق، الشهر الماضي. وقد نفى ماجر أن يكون قد أدلى بأي تصريحات إعلامية أو حوارات منذ مغادرته المنتخب الوطني.

كما أكد ماجر على أن إنهاء عقده مع الفاف تم بشكل ودي ودون أي مشاكل او صعوبات, وردا على سؤال حول ما إذا كان قد طالب بتعويض مالي كبير، قال ماجر أن هذا غير صحيح، وأن العقد الذي يجمعه مع الفاف واضح وصريح وهو ما تم فسخه بشكل ودي بين الطرفين.

س.مصطفى 

22 يوليو، 2018 - 15:49

اطلاق الملصق الرسمي لمهرجان الفيلم العربي وهران

أفرجت محافظة مهرحان وهران الدولي للفيلم العربي الملصق الرسمي للمهرجان الذي من المقرر أن ينطلق يوم 25 من الشهر الجاري. و يشار إلى أن الطبعة الحادية عشر سيتنافس فيها 38 فيلما تم اختيارهم من قبل لجنة مختصة على الوهر الذهبي

وكان محافظ المهرجان السيد ابراهيم صديقي قد أعلن أمس في ندوة صحفية عن مجمل الافلام المشاركة في هذه الطبعة اضافة الى برنامج الذي سيكون ثريا بالفعاليات السينمائية التي ستمتد إلى كل سيدي بلعباس و مستغانم و معسكر.

ف.سمير