20 أبريل، 2017 - 20:22

شركة “سيال” تزود سكان العاصمة بمياه ملوثة

تفاجئ سكان  الجزائر العاصمة وضواحيها عشية اليوم بالمياه الملوثة التي نزلت عبر حنفياتهم , بعد غياب دام  ثلاثة أيام على خلفية اشغال الصيانة التي باشرتها  شركة “سيال ” للمياه

و حسب ما  وقف عليه موقع الجزائر1 ان  السائل الأحمر المائل للبني هو اللون الطاغي على الماء الدي كان يصل زبائن  “سيال” وبقي لأكثر من  ربع ساعة  كي يصبح شفاف

و للتذكير فقد تم قطع الماء على سكان الجزائر العاصمة مدة 3 أيام  بعد البيان الدي أفادته شركة المياه والتطهير “سيال”، أنّ عملية توزيع الماء الصالح للشرب ببعض بلديات العاصمة ستعرف انقطاعا لمدة 72 ساعة، وذلك بسبب تسرب كبير للمياه بمنطقة أولاد هداج ولاية بومرداس، و هذا ابتداء من يوم الاثنين 17 أفريل 2017 على الساعة السادسة مساء أي الى غاية يوم الخميس 20 أفريل 2017 المقبل

20 أبريل، 2017 - 19:19

النيران تلتهم مقر دائرة مرسط بولاية تبسة

شب حريق مهول في مقر دائرة مرسط بولاية تبسة حيث إلتهمت ألسنة النيران مختلف مصالح الدائرة  بينما تدخلت مصالح الحماية المدنية لاطفاء الحريق .

ولحد الان لم يعرف أسباب الحريق والخسائر الناجمة عنه، في حين الحماية المدنية تبذل جهودها لاطفاء الحريق .

20 أبريل، 2017 - 16:35

وفاة شخص واصابة اثنان في حادث مرور بتلمسان

لقي  شخص حتفه و أصيب اثنان  آخران بجروح بليغة في حادث مرور وقع بولاية تلمسان، صبيحة يوم الخميس ،  حسبما علم لدى مصالح  الحماية المدنية.

و أوضح المصدر أن الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 22 الرابط بين  بلديتي شتوان و عين فزة بالمنطقة المسماة “المضيق” نتيجة اصطدام شاحنة بسيارة  نفعية و انقلابهما من جسر علوه حوالي 10 أمتار.

وأسفر الحادث عن وفاة صاحب المركبة النفعية بعين المكان فيما أصيب مرافقه  بجروح بليغة في الرأس و سائق الشاحنة بكسور على مستوى الرجل اليمنى.

وقد تدخل أعوان الحماية المدنية لنقل الجريحين لمصلحة الاستعجالات بمستشفى  تلمسان وجثة القتيل إلى مصلحة حفظ الجثث.

20 أبريل، 2017 - 16:30

تسهيلات جديدة لصالح المدعوين لأداء الخدمة الوطنية

قرّت وزارة الدفاع الوطني، إجراءات جديدة لصالح المدعوين والمعنيين بأداء الخدمة الوطنية، حيث سيستفيد أولئك الذين هم مقدمون على مسابقات توظيف أو دورات تكوين، من إرجاء لمدة 6 أشهر كاملة قابلة للتمديد لنفس الفترة في حالات قاهرة. وهذا حسب التصريحات التي أدلى بها مدير الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع اللواء محمد الصالح بن بيشة ، للاذاعة الوطنية.

وأثبتت وزارة الدفاع من خلال مجموع الإجراءات و التدابير المتخذة مؤخرا انها تسعى جاهدة على أن لا تكون الخدمة الوطنية عائقا أمام الشباب الطموح، فبالإضافة الى تقنين حق رجوع الشاب الى المنصب الذي كان يشغله قبل الالتحاق بصفوف الجيش و احتساب فترات الخدمة الوطنية في التوظيف والترقية والتقاعد يتم كذلك دراسة إمكانية ادماج الشباب حسب تكوينهم و رغباتهم اثناء اداء الخدمة.

20 أبريل، 2017 - 16:11

6 جرحى في حادث مرور بالعاصمة

خلف حادث مرور وقع صبيحة اليوم الخميس على مستوى الطريق الدار البيضاء نحو العاصمة قرب محطة المسافرين الخروبة إصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة حسبما أفاد به المكلف بالإعلام لدى  الحماية المدنية لولاية الجزائر .
وأوضح الملازم أول كمال صادق لوكالة الانباء الجزائرية، بأن الحادث الذي خلف 6 جرحى وقع في حدود الساعة 8 سا و51 دقيقة على مستوى الطريق الدار البيضاء باتجاه العاصمة بالقرب من محطة المسافرين الخروبة وذلك إثر اصطدام عنيف بين حافلتين لنقل المسافرين يشتغلان على خط الدار البيضاء – تافورة .
و حسب نفس المصدر فقد تم نقل الجرحى وعددهم 6 منهم 3 نساء من طرف أعوان الحماية المدنية نحو مستشفى مصطفى باشا الجامعي لتلقي الإسعافات وحالتهم مستقرة.

20 أبريل، 2017 - 15:56

الجوية الجزائرية توقف 6 موظفين ببشار

سلّم موظف خاص أوفدته المديرية الجهوية للغرب الجزائري التابعة للخطوط الجوية الجزائرية 6 موظفين من بينهم 5 نقابيين من مندوبية بشار بقرارات توقيف في خطوة غير مسبوقة ولم تسجل من قبل.
حيث أن النقابيين الخمسة الموقوفين عن العمل منضوون تحت لواء نقابة الاتحاد العام للعمال الجزائريين، لم يستوعبوا هذا القرار الصادم والذي جاء على خلفية نزاع في التمثيل النقابي وهو النزاع الذي تعاني منه عدد كبير من المديريات العمومية والمؤسسات الاقتصادية بولاية بشار بسبب الصراع الكبير بين الاتحاد الولائي والاتحاد المحلي لنقابة الاتحاد العام للعمال الجزائريين.