25 مايو، 2018 - 17:22

شياطين الأنس” يغتصبون امرأة مجنونة في رمضان بورقلة

رغم أن الشياطين تُصفد خلال شهر رمضان الفضيل،إلا أن “شياطين الأنس” بورقلة أقدموا على إرتكاب خطيئة كبيرة عندما أقدموا على إغتصاب جماعي لإمرأة مختلة عقليًا “مجنونة” و تسببوا في حملها بكل بردوة دم و دون رحمة و لا شفقة

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورًا مؤثرة لهذه المرأة التي تدعى “نعيمة” و التي إعتادت المبيت في العراء تفترش الأرض و تلتحف بالسماء في حماية رب الأرض و السماء،قامت “ذئاب بشرية متوحشة” بإغتصابها و الإعتداء جنسيًا عليها بالقوة و بالتداول لتجد نفسها حامل.

عمّار قـردود

25 مايو، 2018 - 16:41

جزائري بصدد إنجاز أكبر مصحف نحاسي في العالم

يعكف المواطن الجزائري “فتح الله” على كتابة القرآن الكريم كاملاً رسماً على النحاس ليُندز بذلك أجمل وأكبر مصحف في العالم بطول 120 وعرض 80سم. وسيسجل ذلك في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية ويبقى عملاً خالداً له وللجزائر بإذن الله إلى يوم الدين.

و من المنتظر أن يتم عرضه في جامع الجزائر الأعظم قيد الإنشاء. و يسعى الفنان السوري رياض نواف الراضي منذ سنة 2014 في تحقيق حلمه وطموحه لإنجاز أكبر مصحف من صفائح خشبية رقيقة في العالم، يهدف من ورائه إلى إيصال محتوى القرآن الكريم بطريقة فنية.ويقول الراضي الذي بدأ مشروعه منذ أكثر من 4 سنوات، إن إمكانياته المادية البسيطة ونقص التبرعات أثرت على وتيرة إنجازه

. المصحف الخشبي الذي يبلغ ارتفاعه نحو ثلاثة أمتار، وعرضه 1.85 متر، ويتوقع أن يصل وزنه إلى 33 طنا، وأن تتجاوز سماكته 10.5 أمتار. وصمم المصحف ليفتح ويغلق بنظام كهربائي ميكانيكي. ويعمل الراضي في المشروع هو واثنان من أولاده، ويقول إنه يرفض بيعه أو احتكاره لجهة معينة، وإنه يريده خالصا لوجه الله، وملكا لجميع المسلمين.

عمّار قـردود

 

25 مايو، 2018 - 16:03

هل تناول الجزائريون لحوم وأحشاء الخنازير؟

تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يتعلق بالمنتجات الممنوعة من الاستيراد، حيث تم “تعييـن البضائـع موضـوع التقييد عند اﻻستيراد”.

و للمرة الثانية تعترف الحكومة بأقدام اليعض على استيراد لحوم الخنازير، بدليل أنها في العدد الأخير من الجريدة الرسمية قررت منع إستيرادها.

وجاء في الجريدة الرسمية رقم 29 المؤرخة في 23 ماي 2018،فيما يخص منع استيراد لحوم و أحشاء الخنازير:”منع دقيق و مساحيق، صالحة للأكل من لحوم و أحشاء من فصيلة الخنازير”

و يحيلنا ذلك إلى الإقرار بأن بعض المستوردين  دأبوا خلال السنوات الماضية على استيراد كميات معتبرة من لحوم و أحشاء الخنازير موجهة للاستهلاك الأدمي حتمًا، ما يعني أن الجزائريين يكونوا قد تناولوا هذه اللحوم المحرمة شرعًا و قانونًا

ويأتي كشف الحكومة النقاب عن استيراد لحوم الخنازير سابقًا للجزائريين بالتزامن مع ترويج مؤخرًا و خلال شهر رمضان الفضيل كميات هامة من لحوم الحمير و البغال في قسنطينة و باتنة و ربما مناطق أخرى من الوطن،

كما نشير إلى أنه و في سنة 2014 تم الكشف عن تسويق لحوم الخنازير عبر أكثر من 6 ولايات جزائرية، و إنّ الأمر يتم في محلات سرية ومطاعم أخرى تبيعه علانية نهارًا وليلاً.

و أفيد أنّ لحوم الخنازير تُباع في ولايات: الجزائر العاصمة – تيزي وزو – البويرة – البليدة – بجاية – عنابة، وغيرها من ولايات الوطن، و إنّ ثمّة محلات تبيع لحوم الخنازير خفية في أعالي حيدرة، وسيما في الحي (الراقي) “سيدي يحيى”، فضلا عن مطاعم أخرى في تيزي وزو، البويرة وبجاية، لا تتحرّج من تقديم لحوم الخنازير للزبائن علانية.

و لحوم الخنازير هي من أكثر اللحوم التي تؤكل على نطاق واسع في العالم، وتشكل لحوم الخنازير نحو 38% من إنتاج اللحوم في جميع أنحاء العالم، كما أن لحوم الخنزير تحظى بشعبية خاصة في شرق وجنوب شرق آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية،و قد حرّم الله علينا تناول لحوم الخنازير؛ فقد كان –وما زال- يُعدُّ حيوانًا نجسًا.

ومهما كنت تفكر في ذلك فالخنازير تعتبر حيواناتٍ قذرة إلى حد ما فهي تتغذى على قمامة ونفايات المزرعة، ففي كثير من الأحيان تتناول الخنازير أي شيء يمكن أن تجده كالحشرات وأي بقايا حولها وأيضا البراز الخاص بها، فضلا عن جثث الموتى من الحيوانات المريضة بما في ذلك صغارها الميتة أيضا.

عمّـار قـردود

 

 

25 مايو، 2018 - 15:13

“رونو الجزائر” في ورطة كبيرة

بلغ موقع الجزائر1 ان رونو الجزائر ردت على الهجمات التي استهدفتها ضد نوعية السيارات التي تركبها في مصنع وادي تليلات بوهران غرب الجزائر.

وجاء في بيان للشركة نشرته ليلة الخميس على موقعها على الانترنت، أنها ترفض أن تتحمل المسؤولية عن المعلومات التشهيرية المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي حول جودة وسلامة مركباتها.

وأضافت الشركة أن رونو تضمن السيارات التي تخرج من مصنع وهران “مطابقة للمعايير الدولية في مجال صناعة السيارات”، مشيرة إلى أنها فرع لتحالف رونو نيسنان ميتسوبيشي الرائدة في العالم.

ف.سمير

 

 

25 مايو، 2018 - 14:57

تسمم 12 شخص من عائلة واحدة في ادرار

أفادت مصادر صحية مطلعة لموقع الجزائر1 ان  12  شخصا من عائلة واحدة أصيبوا بتسمم غذائي بعد تناولهم لوجبة إفطار وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الضحايا يرجح أنهم تناولوا ”حليب فاسد” وقد نقلوا الى مستشفى رقان لإجراء التحاليل وتلقي العلاج.

ف.سمير

 

25 مايو، 2018 - 01:00

برنامج “رمضان شو” لـ قادة بن عمار يثير الجدل

بقي الإعلامي اللامع و المشهور “قادة بن عمار” وفيًا لمبادئه و تقاليده و هو المعروف بتوجيه سهام الإنتقادات لكل من يستحق ذلك دون محاباة أحد أو مجاملة للآخر و هو سبب نجاحه جماهيريًا و إعلاميًا.

لأنه لا يُنافق و لا يتزلّف لجهة ما سواء كانت سياسية أو مالية أو إعلامية و هدفه الأسمى و المنشود تقديم رسالة إعلامية صادقة بأسلوب راق.

فقد إنتقد قادة بن عمار،الإثنين الماضي،عارضة الأزياء و الممثلة نوميديا لزول ضمن العدد الثاني من حصته الرمضانية “رمضان شو” و قال قادة “الفنان العالمي ستيفن سيغال يخدم بعضلاته،و نوميديا لزول بـــ”زينها”.ووصف قادة لزول بــ”الفنانة التي تكرر نفسها في كل الأدوار”.

كما إنتقد بن عمار برامج الكاميرا الخفية و كشف حقيقتها رفقة زميلته في الحصة فرح ياسمين و تمكن بفضل حظوته بإحترام الجميع من التطرق إلى مواضيع هامة وإستضافة عدة ضيوف.

 

عمار قـردود

 

 

عاجل