1 ديسمبر، 2016 - 15:15

شيخ الأغنية الشعبية “عمر الزاهي” في ذمة الله

توفي اليوم شيخ الأغنية الشعبية عمر الزاهي عن عمر ناهز 75 سنة بعد صراع مع المرض،

و شيع جثمان فنان الشعبي عمر الزاهي الثرى اليوم الخميس بعد الظهر بمقبرة القطار بالجزائر العاصمة وسط حشد جماهيري غفير من محبين و أصدقاء و عائلة الفقيد.

كما تجمع عشاق ومعجبو الفنان الراحل أعمر الزاهي أمام بيته بالعاصمة منذ الإعلان عن وفاته الأربعاء.

30 نوفمبر، 2016 - 16:08

“نوميديا” ثاني احسن قناة اخبارية في العالم

حسب ما نشرته جريدة الحياة الجزائرية فقد تمكنت قناة نوميديا العامة هي الأخرى بعد قناة النهار العالمية من افتكاك المرتبة الثانية في فئة تصويت الجمهور،علما أن قناة نوميديا تبث برامجها على القمر الصناعي نايلسات 7 درجات غرب،
إدارة قناة نوميديا اعتبرت الأمر لا حدث رغم استلامها شهادة مشاركة مثلها مثل قناة أنيس رحماني , لكن النهار أصبحت ثاني أحسن قناة إخبارية في العالم بعد نهاية حفل “يوتلسات”

أما “نوميديا” لا تزال قناة محلية جزائرية شاركت لتمثل القنوات الجزائرية في هذه التظاهرة لتؤكد حضورها في الفضاء السمعي البصري، وتؤكد أيضا مكانتها على الساحة المغاربية
حفل تسليم جوائز فئة تصويت الجمهور الذي نظم بمدينة ميلان الايطالية في 25 نوفمبر 2016 ،جمع أكثر من 350 من مهنيي العالم السمعي البصري
و كان هؤلاء المحبون مدعوين للتصويت لقناتهم المفضلة من بين 120 قناة مشاركة ، ولقد احتلت قناة نوميديا المرتبة الثانية بعد القناة السنيغالية “2StV”

لكن حسب قناة النهار لقب أحسن قناة في العالم لم يفصل فيه بعد , لان ترتيب قناة”نوميدا” الجزائرية هي الأخرى ثاني أحسن قناة في العالم , و عليه لا تزال قناة النهار تحاول بكل الطرق رغم تفاهتها إقناع المشاهد “إلي فاقلها”  أنها ثاني أحسن قناة إخبارية في العالم في غياب المصداقية و دور سلطة الضبط التي تعاقب على الاستخفاف بالجزائري و استغبائه

 

29 نوفمبر، 2016 - 12:06

التقاعد ممنوع هذا العام بقطاع التربية

اكد المفتش العام بوزارة التربية الوطنية مسقم نجادي اليوم الثلاثاءفي تصريح  له للإذاعة الوطنية، أن طلبات الإحالة على التقاعد للأساتذة الراغبين فيها لن تقبل خلال السنة وأنه تم تحديد تاريخ 31 أوت 2017.

كما أعلن مسقم نجادي عن  ترقية 45 ألف أستاذ منهم من يتم ترقيته إلى أستاذ مكون بحيث يمر على قائمة التأهيل بدون امتحان في حين من يتم ترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي منهه من يمر على قائمة التأهيل ومنهه من يمر على امتحان مهني الذي سينظم في الـ 10 ديسمبر المقبل.

 

29 نوفمبر، 2016 - 11:14

انخفاض أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط، الثلاثاء، مع ترقب السوق لاجتماع منظمة أوبك لمعرفة ما إذا كانت المنظمة ستتفق على خفض ملموس للإنتاج، يسهم في تقليص فائض الإمدادات في السوق العالمية، وتعزيز الأسعار خلال اجتماعها، الأربعاء.

وجرى تداول مزيج برنت الخام عند 47.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:46 بتوقيت غرينتش، بانخفاض 44 سنتا، أو ما يوازي 0.9 في المئة عن سعر الإغلاق، الاثنين.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في التعاملات الآجلة 42 سنتا، توازي 0.9 في المئة، إلى 46.66 دولار للبرميل.

ويبدأ اجتماع أوبك الرسمي في فيينا، الأربعاء، لبحث تخفيضات الإنتاج المقررة، في مسعى لكبح الفائض الذي يخيم على الأسواق لينزل السعر لأقل من النصف في عام 2014.

ومع تزايد حالة عدم اليقين قبل 24 ساعة من اجتماع أوبك يقول تجار إن هناك احتمالات كبيرة لتذبذب مفاجئ للأسعار، على أساس الأنباء التي تأتي من فيينا.

29 نوفمبر، 2016 - 10:59

سونلغاز تعلن الحرب على “سارقي الكهرباء”

كشف المدير العام لـ”سونلغاز” مصطفى قيتوني  أن “سارقي الكهرباء سيتم تحويلهم إلى الجهات القضائية، مع تأسيس مؤسسة سونلغاز كطرف مدني للمطالبة بتعويضات مادية ومعنوية”.

وقال قيتوني في تصريحات للإذاعة الوطنية، إن “الربط العشوائي وسرقة الكهرباء يتسبب في هدر 22 في المائة من الطاقة الكهربائية المنتجة سنويا”.

وأوضح المسؤول أن سرقة الكهرباء تعد من أكثر أسباب الأعطاب المسجلة على مستوى الأحياء السكنية، كما تعرض المخالفين إلى الموت المحتم في حال وقوع أي خطأ أثناء الربط”.

عاجل