6 ديسمبر، 2018 - 17:58

شيوخ الزوايا يحجون إلى بيت الزهوانية…!!

صنعت مطربة “الراي” الشهيرة الشابة الزهوانية أو “حليمة مازي” صاحبة أغنية “درنا لامور في براكة” الحدث،و ذلك عندما إستقبلت عدد من شيوخ الزوايا ببيتها بمدينة وهران لإحياء سهرة دينية…!. فقد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور مثيرة و غير معهودة لملكة الأغاني الإباحية الزهوانية بمعية عدد من المشايخ أصحاب الزردات و المأكولات.

لتتحول من “سكنت مارساي المريولة” إلى مصلحة إجتماعية و داعية دينية.مع العلم أن كثير من الجزائريين يعتبرون غناء الزهوانية منكرًا.

و كانت الشابة الزهوانية قد أمتهنت العمل الخيري منذ مدة. هذا و نشير إلى أنه سبق للزهوانية أن أدت مناسك الحج بعد أن أهداها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة جواز الحج بمعية عدد من الفنانين سنة 2005 ،وهو الأمر الذي أثار لغطاً وبلبلة وجدلاً. حينها، تساءل بعضهم: كيف تسمح مغنية راي ونجمة كباريهات لنفسها بالوقوف على البقاع المقدسة والطواف حول الكعبة؟. كما أنها إستدعيت أكثر من مرة إلى المناسبات الرسمية من بينها حفل أقيم في نادي الصنوبر وتخلله خطاب للرئيس بوتفليقة.و إرتدت الحجاب و لزمت بيتها و لكن و بعد فترة خلعت الحجاب و عادت “ريمة إلى عادتها القديمة”.

عمّــــــار قــــردود

6 ديسمبر، 2018 - 17:15

لجنة الانتخابات تقصى “أفلاني” فاسد

أصدرت اللجنة الانتخابية لولاية الشلف صباح اليوم 06 ديسمبر 2018 قرار رفض ترشح المدعو م.م عن حزب جبهة التحرير الوطني كونه لا يستوفي الشروط المطلوبة قانونيا.

وبهذا يبدو أن القضاء يواصل مساهمته في أخلاقيات الحياة السياسية بما يعطي مصداقية أكثر لمجلس الأمة , وهو الإجراء الذي مس عدد كبير من المترشيح في أحزاب السلطة أهمها الآفلان و “الارندي” عبر 48 ولاية واسقط طموحهم بشكل نهائي للالتحاق بمجلس الأمة

محمد نبيل

6 ديسمبر، 2018 - 16:02

الجزائر تستورد “الزبالة” من ألمانيا وإسبانيا بالدولار

حسب مصادر “الجزائر1” وما كشفت عنه خلية الإعلام بالمديرية الجهوية للجمارك بسطيف، أنّ القيمة الإجمالية المصرح بها لـ17 حاوية النفايات المحجوزة بميناء بجاية قدرت بـ 289 ألف 635 دولار أمريكي.

وأضاف أذات المصدر ، أنّ الغرامة الإجمالية لهذه البضاعة المحجوزة تجاوزت 16 مليار سنتيم , مضيفة أن السلعة المهربة المحجوزة قدرت 643 طن ، مصدرها ألمانيا واسبانيا، مؤكدة أن القضية قيد التحقيق أمام الجهات القضائية.

س.مصطفى 

6 ديسمبر، 2018 - 15:37

وزيرة البيئة تتبرأ من فضيحة حاويات النفايات

ورد “الجزائر1″” من مصادر إعلامية موازية أن وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، تبرأت من فضيحة حاويات النفايات المحجوزة بميناء بجاية,

حيث صرحت زرواطي على هامش الندوة الوطنية لعرض نتائج الإستراتيجية الوطنية للتسيير المدمج للنفايات وتثمينها، أن القضية ليست من صلاحياتها قائلة “يجيب حتى القرع إذا حب”.

ف.سمير 

 

5 ديسمبر، 2018 - 22:45

محمد بن زايد يستقبل النائب جمال بوراس

إستقبل اليوم ولي عهد ابوظبي محمد بن زاير  عضو البرلمان الافريقي النائب الجزائري جمال بوراس , ّذلك في إطار الزيارة البرلمان الافريقي لـ المجلس الوطني الاتحادي للامارات العربية المتحدة

س.مصطفى