29 يونيو، 2017 - 13:21

صاعقة رعدية تقتل عجوزا بڨالمة

قالت خلية الاتصال للمديرية الولائي للحماية المدنية بڨالمة، مساء امس الأربعاء، أنّ مصالحها بالوحدة الرئيسية تدخلت ، في وقت متأخّر من مساء أمس ، لأجل نقل جثّة عجوز يدعى “م.ل.ي” ويبلغ قيد حياته 65سنة،

بعدما عثر عليه مواطنون متوفيا، داخل حقل زراعي بمشتة” أولاد شيحة التابعة لبلدية النشماية شمالي الولاية.   وبحسب المصدر نفسه ،فإنّ الضحية وجد متوفّى بعين المكان ، جرّاء إصابته بالصاعقة الرعدية.

وقد نقل جثّته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحكيم عقبي بعاصمة الولاية ، للقيام بالإجراءات القانونية ، وتسليمه لأهله لدفنه .

29 يونيو، 2017 - 13:08

اتصال هاتفي بين الرئيس بوتفليقة وماكرون

كشفت وكالة رويترز، استنادا لمصادر مقربة من الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، أن هذا الأخير أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، درات أساسا على مسال السلام في مالي.

ووفق لنفس المصدر، فان الرئيس الفرنسي قدم عدة اقتراحات لتفعيل واعطاء دفع لمسار السلام الذي رعته الجزائر، والتي تبقى كما قالت مصادر الوكالة الاخبارية أهم فاعل في المنطقة.

29 يونيو، 2017 - 12:12

رسالة “قويدر بوزيان” لمثقفي ولاية وهران والفنانين

ارسل مدير الثقافة الجديد لولاية وهران الموسيقار قويدر بوزيان عبر موقع الجزائر1 رسالة لمثقفي الولاية والفنانين خلال تنصيبه اليوم من طرف الأمين العام لوزارة الثقافة خلفا لربيعة موساوي.

سعيد بودور

عاجل