2 يوليو، 2017 - 16:19

صحفي “الجزائر1” يمثل الجزائر في المنظمة الدولية للعمل

وافقت المنظمة الدولية للعمل على مقترح الكونفدرالية العامة المستقلة للعمل على ملف الصحفي موقع “الجزائر1” سعيد بودور ضمن عدد هام من النشطاء والنقابيين والحقوقيين من العالمين العربى والغربي،

حيث سيكون الملتقى في إطار تكوين فريق مختص في مجال هجرة اليد العاملة، تحضيرا للمؤتمر الدولي سنة 2018، و الدي سيعني به حكومات الدول ضمن لائحة 2030، لإضفاء شرعية دولية عن طريق للوائح وإتفاقيات دولية تتماشى مع التفقد الدولي للهجرة،

وقد بلغ عدد العمال المهاجريـن اليـوم حــوالب 244 مليـون مهاجر، و تشـجع العوملـة والتغـرات السكانية والنزاعـات حـول العـامل والتفــاوت في مسـتويات الدخـل وتغــر المنــاخ أعــدادا متزايــدة مــن النــاس عــى عبــور الحــدود بحثا عــن العمــل والأمن،

هــذا إضافــة إلى المنافـع التـي تعـود عـى المهاجريـن وأرسهـم إذ يسـاهم العمـال المهاجــرون في نمو وتنميــة بلــدان المقصــد، بينما تســتفيد بلدانهــم الاصليــة بشــكل كبــر مــن تحوالاتهــم المهنية ومــن المهــارات التــي يكتســبونها مــن خــال خــوض تجربــة الهجــرة الدولية.

حيث سيشرف خبراء من المنظمة الدولية للعمل على تكوين هذا فريق دولي على مدار أسبوعين من التطبيق البيداغوجي يتبع بزيارات ميدانية على مستوى الأكاديمية الدولية لهجرة اليد العاملة المانحة للمتكونين صفة خبير،

لتتبع بمواعيد وبرامج سنوية في المجال. حيث تعلم المنظمة الدولية للعمل على صياغة سياسات تهدف لحماية العامل المهاجرين وأسرهم والإستفادة بأقصى صورة ممكنة من خبرات اليد العاملة المهاجرة.

2 يوليو، 2017 - 16:04

هذا هو موعد الاعلان عن نتائج البكالوريا لسنة 2017

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الاحد بالجزائر العاصمة ان نتائج البكالوريا لسنة 2017 التي كان من المقرر الاعلان عن نتائجها يوم 15 جويلية, سيتم الاعلان عنها في نهاية الشهر الجاري.

وصرحت الوزيرة على هامش اختتام الدورة العادية لمجلس الامة لسنة 2016-2017 ان “نتائج الباكالوريا سيتم الاعلان عنها في نهاية جويلية”, مؤكدة ان سحب الاستدعاءات للدورة الخاصة للباكالوريا سيتم ابتداء من 4 جويلية.
واوضحت بن غبريت ان الوزارة تعمل على التحضير للدورة الخاصة للبكالوريا لفائدة التلاميذ الذين تم اقصاؤهم من الدورة السابقة بسبب التأخر “بنفس شروط صرامة الدورة السابقة”.
وصرحت الوزيرة قائلة “اننا نعكف على تنظيم دورة استثنائية للبكالوريا

ستجري من 13 الى 18 جويلية بنفس طريقة دورة جوان. واضافت الوزيرة ان “هذا من ضمن التعليمات”, مغتنمة فرصة الاشادة بكل عمال القطاع و كل مصالح الامن على تجندهم للتحضير لهذه الدورة الخاصة.

سيوزع 104.036 مترشح معني بهذه الدورة على 299 مركز امتحان عبر كامل التراب الوطني منهم 10.082 مترشح متمدرس و 93.954 مترشح حر.
و كان الوزير الأول عبد المجيد تبون قد اع

لن يوم الجمعة الماضي بالمجلس الشعبي الوطني أنه سيتم تنظيم, بأمر من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة, دورة خاصة للبكالوريا للمترشحين الذين تم إقصائهم من الدورة الأولى بسبب التأخر, مضيفا أنه قد منحت لوزيرة التربية نورية بن غبريت كافة “الصلاحيات للتنظيم المادي لهذه الدورة الخاصة التي ستجرى بنفس صرامة شهر جوان”.

2 يوليو، 2017 - 16:02

سكان “واقنون” يطاردون انصار “الماك” بـ تيزي وزو

تداول رواد الفضاء الأزرق فيديو يقول أصحابه أنها مقتطفات لسكان “واقنون” بتيزي وزو يطردون الأنصار الحرجة “الماك” بالقوة

حيث أقدم سكان منطقة واقنون في ولاية تيزي وزو في الفيديو الدي يعود لشهر ماي على طرد أنصار المنشقين من حركة الماك التي يتزعمها المطرب فرحات مهني باستعمال الأحجار و العصا حيث و فور سماع السكان بوجود تجمع لأنصار المذكورين آنفا اقتحموا موقع الحدث أين دخلوا في اشتباكات عنيفة أفضت في نهاية المكان بفرار أعضاء الحركة إلى وجهة مجهولة حيث تم مطاردتهم بمركباتهم إلى غاية مخرج منطقة واقنون

امسوان –ل

2 يوليو، 2017 - 15:42

ادانة 6 أشخاص من أنصار سريع غليزان بالحبس النافذ

ادانت سلطت محكمة غليزان ،صبيحة أمس الأحد ،عقوبة 6 أشهر حبس نافذا في حق 6 أشخاص من أنصار سريع غليزان، ،بعد أن تورطوا في قضية التحريض على أعمال الشغب،

فيما أدانت اثنين آخرين بعقوبة 6 أشهر حبس غير نافذا ،حيث جاءت هذه القضية بعد أن تم توقيفهم خلال شهر رمضان المنصرم ،عقب الاحتجاج الذي أقامه أنصار سريع غليزان أمام مقر إقامة الوالي ، والذي تخلله أعمال شغب بسبب عدم منح فريقهم الثلاث نقاط المخصومة من أصل ستة نقاط ، والذي جعلته يسقط إلى القسم الثاني للرابطة الوطنية لكرة القدم.

بلفضيل لزرق

2 يوليو، 2017 - 15:27

طريقة سحب استدعاءات البكالوريا الاستثنائية

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اليوم الأحد، أن عملية سحب الاستدعاءات للمترشحين المعنيين بامتحان البكالوريا الدور الاستثنائية، ستنطلق من 04 جويلية الجاري.
وأوضح الديوان أن سحب الاستداعاءات يتم عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات  http://bac.onec.dz على النحو التالي:
إدخال اسم المستخدم والرقم السري الخاصين بالمترشح والمستعملين في الدورة العادية.

 

2 يوليو، 2017 - 15:09

عبد المجيد سيدي السعيد من تيزي وزو يؤكد “للجزائر 1 “

اكد امس الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي من عزازقة على هامش تنصيب المكتب الولائي لتيزي وزو “للجزائر 1 “أن الاتحاد ملك للعمال وللشعب الجزائري كله، ولا يحق لأي أحد إستغلاله لأغراض أخرى مؤكدا في كلمة القاها بالمناسبة أن المركزية النقابية لا تقبل أن يتم إستخدام الكفاحي العمالي من طرف بعض الجهات لتحقيق أغراضها ومصالحها، منبها إلى أن هؤلاء يريدون مسح الذاكرة ونكران الإنجازات

و أشار إلى أن النقابة التي يشرف عليها ليست نقابة عنف بل هي نقابة حوار وتشاور، تسعى لتقوية الإستقرار الإجتماعي والسلم، كما أنها ترفض رفضا باتا إستغلال حساسيات الشباب لمحاولة كسر الأمة الجزائرية وفرض الزعامة على الشعب.

حيث حذّر عبد المجيد سيدي السعيد من المساس باستقرار البلاد من طرف جهات وصف سلوكاتها بشطحات طفولية مرفوضة،مركزا على أن الحوار وطرح المقترحات الجادة هو الحل للخروج من الأزمات .

وشدّد سيدي سعيد في ذات السياق، على ضرورة ترسيخ تقاليد الحوار والنقاش بين كل الأطراف وهي الحكومة والنقابة و الباترونا، إذ بفضل الحوار ـ كما أضاف ـ تمت تسوية العديد من المشاكل وتذليل الكثير من العقبات.

امسوان –ل