14 أبريل، 2018 - 14:14

صحفي “الخبر” يحرج الوزير الأول

تسبب صحفي جريدة الخبر ” محمد سيدمو” في احراج الوزير الأول “احمد اويحي” , الذي فقد السيطرة واخد يهاجم في المنبر الإعلامي الذي ينتمي له الصحفي المذكور  

احمد أويحي في خرجة غير متوقعة اخد في تقديم درس للإعلاميين الحضور داخل قاعة الندوة الصحفية , حيث تفاجئ اغلب الصحفيين من ردة الفعل التي لا تليق بأمين عام حزب سياسي و وزير اول يقود حكومة بلد كالجزائر

و في السياق ذاته رد الزميل “محمد سيدمو” على ردة فعل الوزير الأول ” لست أدعي بطولة، لكن الصحافة كما تعلمتها من أصحاب المهنة الحقيقيين، هي أن تطرح الأسئلة المزعجة والمستفزة أحيانا مع احتفاظك بمهنيتك وموضوعيتك.

أويحيى لم يجد ما يجيب به، فتهجم على “الخبر” واصفا إياها ببوق المعارضة، متناسيا للأسف أنه هو وحزبه حاضران دائمان على صفحاتها، فكيف نعارض ونحن نفتح لك أعمدتنا لتقول ما تشاء؟ إنه التيه والاضطراب الذي ينزع المنطق عن لسان صاحبه! ”

ف.سمير

14 أبريل، 2018 - 12:42

“اويحي”..الجزائر لن تنزلق الى فخ المغرب

أكد الوزير الأول الجزائري أحمد أويحي، أن الجار المغربي يريد جر الجزائر إلى طرحه بخصوص قضية الصحراء الغربية، من خلال محاولة جعلها طرفا في الصراع، لكن الجزائر لن تنجر إلى هذا الخيار.

وقال أويحي في ندوة صحفية عقدها صبيحة السبت بقصر المؤتمرات، ردا على سؤال بخصوص الحملة الشعواء التي ينتهجها الإعلام المغربي وتأخر الملك المغربي في تقديم العزاء للجزائر بعد حادثة الأربعاء الماضي واستشهاد 257 جزائريا اثر سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك: “إخواننا المغاربة يريدون أن يجعلون منا طرفا في قضية الصحراء الغربية من خلال التهويل الذي يتبعونه، لكننا لن ننزلق لهذا الطرح”.

وأضاف:”أعتقد أن الجزائر تسير بحكمة بخصوص قضية الصحراء الغربية، وذلك طبقا للسياسة الحكيمة لرئيس الجمهورية الذي يهدف ويسعى لعلاج المشاكل وتطوير العلاقات وليس العكس”.

م.مصطفى

 

 

14 أبريل، 2018 - 12:02

“أويحيى”..مرحبا بالعهدة الخامسة

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان الوزير الأول أحمد أويحيى، عبر اليوم السبت، عن سعادته إذا ما استمر رئيس الجمهورية في الحكم لعهدة خامسة.

أويحيى وخلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم في العاصمة، قال سنكون سعداء إذا استمر رئيس الجمهورية في الحكم.

ف.سمير

13 أبريل، 2018 - 21:50

انباء عن مقتل “خليفة حفتر”

أوردت وكالة الأناضول للأنباء وقنوات ليبية خبر وفاة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الذي أشارت تقارير إعلامية ومصادر ليبية وغربية عدة إلى تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية بعد إصابته بجلطة دماغية استدعت نقله للعلاج في فرنسا.

ونشرت الأناضول على موقعها الإلكتروني “أنباء عن وفاة خليفة حفتر قائد القوات المدعومة من مجلس نواب طبرق شرقي ليبيا بجلطة دماغية”.

من جانبها، نشرت قناة “التناصح” الليبية المعارضة خبرا عاجلا بشأن وفاة “مجرم الحرب خليفة حفتر بالعاصمة الفرنسية باريس”، في حين أوردت قناة “ليبيا الأحرار” أن مصدرا طبيا قال إنه أبلغ أفراد عائلة حفتر بأن الوضع الصحي لوالدهم “حرج” جدا.

لكن مواقع ليبية عدة نقلت أن مقربين من اللواء المتقاعد نفوا خبر الوفاة.

ف.سمير

13 أبريل، 2018 - 19:00

وزير الشباب و الرياضة يستخف بـ “حداد” الشهداء

بالرغم من أن الجزائر في حدادًا وطنيًا منذ ،الأربعاء الماضي، غداة أسوأ كارثة جوية في تاريخها و المتمثلة في تحطم طائرة عسكرية، ما أسفر عن إستشهاد 257 شخصًا،حيث أعلن الأربعاء الماضي الحداد الوطني لثلاثة أيام على الضحايا، وهم عشرة من أفراد الطاقم و247 راكبًا معظمهم عسكريون وعائلاتهم، كانوا عائدين إلى ثكناتهم في أقصى جنوب البلاد

. و رغم أنه تم تنكيس أمس الخميس الأعلام الوطنية على المباني، وفي الساحات العامة، وكذلك على العديد من مباني السفارات الأجنبية بالجزائر العاصمة. وتم التزام دقيقة صمت في بعض الإدارات، فيما قدمت العديد من الشركات الكبرى تعازيها إلى أسر الضحايا على صفحات الصحف.

وتم إلغاء العديد من الأحداث الثقافية والاحتفالات التي كانت مقررة في الأيام الثلاثة المعنية بالحداد و هي يومي الأربعاء و الخميس الماضيين و اليوم الجمعة.

كما أن وزارة الثقافة ألغت عرضًا كانت ستنظمه مساء الأربعاء الماضي في دار الأوبرا في الجزائر العاصمة. و حتى المعاهد الفرنسية في الجزائر أعلنت إلغاء كل الأحداث حتى 14 أبريل، فيما ألغى المركز الثقافي الإيطالي حفلاً موسيقيًا كان مقررًا مساء اليوم الجمعة .وأقيمت اليوم الجمعة صلاة الغائب في مساجد البلاد،

و رغم كل ذلك يبدو أن وزارة الشباب و الرياضة غير معنية بالأمر و لا حتى بالحداد الوطني و الدليل على ذلك هو مواصلة الإتحاد الجزائري لكرة القدم و الرابطة الوطنية لكرة القدم في إقامة المنافسات الكروية دون إشكال و بشكل عادي و كأن الطائرة العسكرية وقعت في بلد غير الجزائر و ربما في كوكب المريخ،

حيث يستقبل فريق شبيبة القبائل نظيره مولودية الجزائر بداية من الساعة الرابعة من مساء اليوم الجمعة بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة في إطار الدور نصف النهائي من منافسة كأس الجمهورية.

وهو الأمر الذي جعل اللاعب الدولي الجزائري وقائد شبيبة القبائل، السعيد بلكالام يقول في تصريح له للقناة الإذاعية الثالثة:”إحترامًا لشهداء الطائرة العسكرية كنت شخصيًا أفضل أن يتم تأجيل مُباراة الكأس أمام المولودية”.

ليُضيف :”بعد أن تقرر إبقاء المواجهة في موعدها، سنقف دقيقة صمت، ونترحم على الشهداء، وسنضع شارات سوداء حدادًا على أرواحهم”.

عمّار قـردود

 

 

عاجل