7 أكتوبر، 2018 - 22:09

صديق شهاب لـ خلالفة بوحجة

ورد موقع الجزائر 1 من مصادر حزبية انه خلال الأيام القليلة الماضية تم تداول معلومات على نطاق واسع، تفيد بوجود ما يُشبه صفقة سياسية بين أكبر حزبين في الجزائر، 

حيث يتعلق الامر بكل من الأفلان والأرندي،اد تقول الاشعات المتداولة انه من المرتقب منح منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني، الذي يشغله حاليا السعيد بوحجة المنتمي إلى الأفلان، يُمنح لأحد إطارات حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ويتعلق الأمر بحسب التسريبات بالناطق الرسمي باسم الأرندي صديق شهاب، رجل ثقة أمينه العام أحمد أويحيى.

و هو الكلام الدي نفاه ولد عباس اليوم في اخر تصريحاته كما تفيد مصادر موازية ان قضية بوجحة لا علاقة لها بطمع في الكرسي بل تتعلق بموقف و تموقع  سياسي بعد انقلاب وخيانة بوحجة للرئيس بوتفليقة و انتقاله الى معسكر المعارضة في الكواليس 

محمد نبيل 

7 أكتوبر، 2018 - 20:38

اكتشاف متفجرات بمحطة المسافرين

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان مصالح الأمن ببومرداس نجحت في كشف مواد متفجرة بمحطة نقل المسافرين في “يسر” الواقعة على بعد أمتار من مقر الأمن الحضري.

وجسب البلاد نت فأن المواد المتفجرة كانت موضوعة في حقيبة مشبوهة تفطنت لها مصالح الأمن وقامت على الفور بتطويق المكان وتفجير الحقيبة بمحتوياتها دون تسجيل أي خسائر.

ف.سمير 

7 أكتوبر، 2018 - 17:27

تهريب مواد بناء مشاريع “عدل 2” الى الخارج

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية ان مصالح درك ,أطاحت بشبكة دولية تنشط في مجال تهريب النفايات النحاسية، حيث أن أفراد الشبكة يترصدون بقايا المشاريع السكنية قيد الإنجار على غرار “عدل”

وحسب الشروق فالشبكة تقوم  بجمع النفايات النحاسية المتبقية وتهريبها في حاويات عبر ميناء الجزائر إلى دول أوروبية، خاصة إسبانيا وفرنسا، حيث اسفرت العملية عن حجز 64 طنا من النفايات وتوقيف 12 شخصا.

التحريات المعمقة كشفت ملابسات القضية التي كانت تتم عبر حاويات معبأة بالنفايات النحاسية مموهة بأكياس البلاستيك حتى لا تثير أي شبهة وبالتالي الإفلات من عملية التفتيش والمراقبة، العملية مكنت من توقيف المتورطين وحجز كمية معتبرة من النفايات النحاسية قدرت بـ60480 كلغ من النفايات النحاسية كانت مملوءة في ثلاث حاويات ومموهة بالنفايات البلاستيكية وكذا استرجاع 3490 كلغ التي ضبطت أثناء التفتيش بمستودع المؤسسة ذات الشخص الوحيد وذات المسؤولية المحدودة.

مريم فادية

7 أكتوبر، 2018 - 16:38

وزير جزائري في دمة الله

بلغ موقع الجزائر1 اليوم الأحد، خبر وفاة وزير الري الأسبق، محمد دويحسني، بوامري ولاية المدية عن عمر ناهز 71 سنة حسبما علم من أقاربه.

و شغل المرحوم عدة مناصب مسؤولية من بينها عضو مجلس الأمة، قبل أن يعين كوزير للري ما بين سنتي 2003 و 2004, كما أنتخب في مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي.

ف.سمير 

7 أكتوبر، 2018 - 16:23

زطشي..”الشيخ سعدان كاذب”

بلغ موقع “الجزائر1” ان خير الدين زطشي رئيس “الفاف” ، أكد أن هيئته لا يمكنها تغيير دعوات “الفيفا”، موضحا أن الفاف طلبت اعتماد بوراس بشرط عدم تحمل تكاليف رحلته, حيث نعت الشيخ رابح سعدان بالكادب
وأوضح زطشي، ان بوراس تنقل إلى انجلترا من أجل متابعة اللاعب بن رحمة، مؤكدا ان الفاف لم تم بارسال بوراس مكان سعدان وقال زطشي بصريح العبارة، أن سعدان كذّب، عندما اكد ان بوراس عوضه في مؤتمر “الفيفا”.

وتابع زطشي كلامه، مؤكدا ان المدير الفني التونسي لم يشارك في مؤتمر “الفيفا” ولم يقم بكل ما قام به سعدان في البلاطوهات.وأضاف: “لم نفكر أبدا في إقصاء رابح سعدان، وما حدث كان مبرمجا ولا أدري لماذا؟.. تم تعيين سعدان في 15 سبتمبر واستقال 3 أكتوبر”.

ف.سمير