25 يوليو، 2017 - 13:28

صراع “الحكومة” و “حداد” موضوع الصحافة العالمية

يبدو، ان الصراع القائم بين السياسة و المال، و بالخصوص بين الوزير الاول عبد المجيد تبون و رجل الاعمال علي حداد، قد اصبح مادة دسمة لوسائل الاعلام الوطنية و العالمية، التي حاولت ابراز خفايا الصراع و نتائجه.

نشر موقع ” الجزيرة” في النافذة الخاصة برجال الاعمال، تقريرا حول رجل الاعمال علي حداد بعنوان ” حداد .. من مقاول بسيط لرجل اعمال متنفذ بالجزائر”، تطرق التقرير الى بدايات حداد و دراسته و الوظائف التي شغلها و الشركات التي اسسها،

كما لم يخفي التقرير تورط حداد في قضايا اختلاس اموال عمومية كشفتها الصحافة الجزائري. ليصبح الصراع القائم بين  حداد و الحكومة موضوع هام تتداوله الصحف العالمية و الذي من المرجح ان تغير نتائجه دفة العديد من الامور الخاصة بالسياسة الجزائرية في الداخل و الخارج.

ب.حسام الدين

25 يوليو، 2017 - 12:56

الباحث الجزائري “يوسف مسعودان” في ذمة الله

بلغ موقع “الجزائر1 ” خبر وفاة الباحث الجزائري المشهور في تخصص علوم ما وراء الطبيعة و العوالم المتعددة , اثر مرض عضال أصاب الفقيد والزمه الفراش ببرايس فرنسا

و للعلم الباحث الجزائري يوسف مسعودان كان من رواد علوم ما وراء الطبيعة ,حيث الف كتاب بالاشتراك مع الباحث الإيطالي  ” فرنسوا فانوتشي” , كما كان مسعودان من بين المشاركين في اغلب الاعمال العلمية و الأفلام الوثائقية التي بتتها القنوات الخاصة في الجزائر حول العوالم المتعددة و الكون و حقيقة وجود علم “الجن” علميا , واشهر هده الاعمال هو فيلم “لغز الطاسيلي” الذي اثار الكثير من الجدل ,انتاج قناة الشروق و اخراج الإعلامي سعيد كسال

و تجدر الإشارة ان مسعودان معروف جدا في الوسط العلمي بأوروبا , وله صداقات مع اكبر العلماء و الباحثين في فرنسا  كما يحضى بمكانة مميزة بين الأوروبيين في مدينة باريس , وللأسف الرجل يعتبر نكرة في بلده الام الجزائر بسب التهميش و اجهاض كل مشاريعه التي كان يحلم بتجسيدها في الجزائر

ان لله وان اليه راجعون , نسأل الله تعالى أن يعظم أجر اهله في ما أصابهم وأن يرزقهم فيه الصبر والسلوان وأن يتغمد روحه بواسع رحمته وأن يدخله ‏في عباده الصالحين ويجعل مثواه جنات النعيم, امين

 

24 يوليو، 2017 - 23:54

“زعيبط” من الاحتيال الوطني الى الدولي بـ “رحمة ربي”

أطل “توفيق زعيبط” صاحب المكمل الغذائي المثير للجدل “رحمة ربي” بعد غياب طويل، من تركيا بتوقيع اتفاق، مع هيئة تسمى اتحاد الجامعات الدولي من أجل تطوير هذا المنتوج وتسويقه.

ونشر اتحاد الجامعات الدولي، بيانا على صفحته على موقع “فايسبوك”، جاء فيه “وصل وفد شركة TZLAB الأستاذ اسكندر فوزي نائب المدير العام للشركة الجزائرية، إلى مقر اتحاد الجامعات الدولي في اسطنبول والتقى البرفسور محمد خير الغباني، بغية تطوير البحث العلمي ومخرجاته في مجال الصناعة الصيدلانية”.

وأضاف “وتم التباحث في إمكانية تطوير ابتكار علاج السكري كمكمل غذائي، ليشمل كافة الفئات العمرية بما فيها الأطفال الصغار وتوزيعه في العالم كي يستفاد منه بالإضافة “.

وتابع “كيف لا ندعم باحث جزائري ودواؤه (رحمة ربي)، مرخص من وزارة الصحة في الجزائر..لماذا هذه الحرب على باحثين عرب؟، هل بالضرورة يكون الباحث بروفيسور أو دكتور فيمكنه أن يكون طفلا صغيرا”.

وصرح الغباني وهو لبناني الجنسية، أن “كثيرا من الإخوة في الجزائر طلبوا مني إكمال مشروع منتج “رحمة ربي” لأنه هناك 4 مليون مريض وعدد منهم استفاد منه”.

ونشرت صفحة ” Algerian Doctors أطباء”، على موقع “فايسبوك”،وجهوا  تحذيرات من أن اللبناني محمد خير الغباني الذي تحدث باسم “اتحاد الجامعات الدولي”، ويسير جامعة بتركيات هو محتال و متورط في الكثير من القضايا .

 

24 يوليو، 2017 - 22:18

الجزائر1 : يكشف عن محتوى التسجيل الصوتي لاجتماع الاوراسي

كشفت سيدة الاعمال “سعيدة نغزة ” عن التسجيل الصوتي لكواليس لقاء علي حداد بفندق الاوراسي ضد الوزير الأول تبون و حكومته

“سعيدة نغزة” في برنامج الحدث على قناة الشروق الذي يديره الإعلامي قادة بن عمار , قالت ان التسجيل الذي مدته 35 دقيقة , والذي سجل بالخطئ تضمن تهديدات من رجال الاعمال المجتمعين للوزير الأول تبون

حيث قال مولود مخلوفي رئيس جمعية المقاولين الجزائريين في التسجيل للحاضرين الذين تردد على ألسنتهم سيل من الإتهامات للوزير الأول، عبد المجيد تبون.

يقول مخلوفي أن المقاولين يدينون للحكومة بـ 1500 مليار وأنه بإمكانهم الضغط عليها من أجل التوقف على السياسة الجديدة التي ينتهجها تبون معهم.

بينما يقول سيدي السعيد في التسجيل مخاطبا حداد الذي كان بجواره في الجلسة أنه سيتواصل مع الرئاسة ويرفع تقريرا عن واقعة طرد الوزير الأول عبد المجيد تبون من مدرسة الضمان الإجتماعي التي احتضنت نشاطا حكوميا قبل أيام.

ثم تاتي المقاطع الواضحة لحداد الذي كان يجلس قبالة خلوفي حول الطاولة تظهر جملة وحيدة قالها، “إن السيد تبون  طيحو ربي فيا وأنا مانيش ساهل”، وأنه لن يخسر المعركة.

 

و يضيف حداد “أنا من أوصل بوتفليقة الى كرسي الرئاسة في الإنتخابات الرئاسية سنة 2014….و كان حداد يروج لخبر مفاده “لا أحد يستطيع زعزعة عرشي حتى ولو كان الوزير الأول لأنني ببساطة شديدة أحتمي ببوتفليقة و محيطه”.

اما فيما يتعلق بمصدر التسجيل ” سيتم التحفظ حاليا عن مصدره” و الدي سجله احد الصحفيين بالخطء، حيث انتشر الخبر داخل قاعة التحرير عن التسجيل المذكور من دون علم مالك المؤسسة الإعلامية ،التي يعمل بها الصحفي

 

24 يوليو، 2017 - 20:11

اطار بميناء وهران يفجر فضيحة جديدة ضد علي حداد

فجر المدير التجاري السابق لميناء وهران فضيحة من العيار الثقيل وضعت إدارة الميناء في ورطة بعدما تلقى شكوى من طرف شركة حداد تطالبه بتعويض قيمته مليار و8 مليون،

وحسب ما بلغ “الجزائر1” , المدعو نور الدين تونسي رفض ذلك وواجه شركة حداد للأشغال العمومية بأدلة دامغة تتعلق بتضخيم فواتير الشحن والاستيراد، وقام على إثرها بإلاغ وكيل الجمهورية السابق لمحكمة وهران؛ وهي الشكوى التي عرضته للفصل من العمل وتعطل الشكوى.

سعيد بودور

 

24 يوليو، 2017 - 16:56

الـ “FCE” يسحب الثقة من “علي حداد”..!؟

أكد قيادي بارز في منتدى المؤسسات الجزائرية-رفض الكشف عن إسمه مؤقتًا- لـــ”الجزائر1″ أن رئيس “الأفسيو” المغضوب عليه “علي حداد” باتت أيامه على رأس المنتدى معدودة و أن قضية إقالته أمر قضي فيه و سيتم الإعلان عنه قريبًا،

و أفاد أنه و بمعية عدد من أعضاء المنتدى بصدد جمع توقيعات تتمثل في الإمضاء على عريضة سحب الثقة من حداد و تتبرأ من قراراته و مواقفه الأخيرة ضد الوزير الأول الجزائري عبد المجيد تبون و إعتبار ما قام به حداد عمل فردي جرى بمعزل عن إشراك أعضاء “الأفسيو” و بالتالي هو موقف لا يمثل إلا حداد بالرغم من أنه هو رئيس المنتدى.

و كشف ذات القيادي أن “علي حداد” و بعد أن أبلغه وزير العمل و الضمان الإجتماعي “مراد زمالي” على هامش تدشين مدرسة الضمان الإجتماعي برغبة تبون بعدم تواجده-أي حداد- في القاعة فيما يشبه الطرد العلني غادر حداد القاعة و هو في قمة الغضب بمعية الأمين العام للمركزية النقابية “عبد المجيد سيدي السعيد” و عبر في الصالونات المغلقة-بحسب المصدر-أنه لن يغفر لتبون هذا الموقف الذي إعتبره إهانة كبيرة لا يمكنه السكوت عليها و سينتقم لكرامته المهدورة خاصة و أن طرده من القاعة كان بشكل علني و في حضور جمع كبير من الصحافيين.

و كان حداد يروج لخبر مفاده “لا أحد يستطيع زعزعة عرشي حتى ولو كان الوزير الأول لأنني ببساطة شديدة أحتمي ببوتفليقة و محيطه”.

لؤي موسى

 

عاجل