صلاة الـ VIP لوالي عنابة تثير الجدل | الجزائر 1 صلاة الـ VIP لوالي عنابة تثير الجدل – الجزائر 1

6 يونيو، 2018 - 22:09

صلاة الـ VIP لوالي عنابة تثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحاجز وضع داخل المسجد يفصل والي ولاية عنابة عن بقية المصلين,  الصورة أثارت الكثير من الجدل والتعليقات بين من استنكرها، خاصة وأنها في بيت من بيوت الله، فيما .

ف.سمير

6 يونيو، 2018 - 21:23

الجنرال خالد نزار متابع قضائيا

يستأنف الادعاء العام السويسري، تحريك قضية الدعوة المرفوعة من قبل ثلاث جزائريين ضد الجنرال خالد نزار، وزير الدفاع السابق (1990ـ1994)، والتي يدعي ضمنها أصحاب الشكوى تعرضهم للتعذيب والاعتقالات التعسفية ما بين عامي 1992 و 1994.

وقد أقرت محكمة الشكاوى بالمحكمة الجنائية الفيدرالية حسب ما نفلته صحيفة (لوماتان) الفرنسية، الطعون المقدمة من الأطراف الثلاثة ضد أمر التصنيف الصادر يوم 4 جانفي 2017.

حيث رفض القرار الإبقاء على مفهوم “النزاع المسلح غير الدولي” الذي صنفت عليه القضية سابقا بالرجوع الى وصف الوضع السائد في الجزائر خلال تلك السنوات.

ف.سمير

6 يونيو، 2018 - 20:58

بن غبريت تقطع الأنترانت أيام البكالوريا

أفادت  مصادر مقربة من وزارة التربية لـ “الجزائر1” ان نورية بن غبريت وزارة التربية الوطنية , أمرت جميع مديرياتها الـ 50، بقطع شبكة الانترانت خلال امتحان شهادة البكالوريا عبر كافة مراكز الإجراء، تفاديا للغش وتسريب أسئلة الامتحان.

حيث قدمت الوزارة تعليمة لمديري التربية بقطع شبكة الإنترنيت بداية من 29 ماي الجاري إلى غاية 2 جوان المقبل عبر مستوى جميع مراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة 2016، تفاديا لانتشار حالات الغش ما بين المترشحين وتسريب المواضيع قبل انطلاق الامتحان.

فيما حذرت الوزيرة جميع المسؤولين على المراكز والأساتذة الحراس من أي تساهل مع الممتحنين، وأمرتهم بعدم التماطل في حال ثبوت أي حالة غش أو محاولة أي مترشح استعمال الهاتف النقال أو أي ورقة أو وثيقة غير المسودة التي تمنح له خلال الامتحان.

ف.سمير

5 يونيو، 2018 - 20:45

تعليمة صارمة من الرئيس بوتفليقة

قرر رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة يوم الثلاثاء خلال اجتماع مجلس الوزراء سحب كل زيادة مقترحة فيما يخص  الوثائق الإدارية.

حيث كان موقع الجزائر1  السباق في نشر الخبر مند أسبوع

و أوضح البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية أنه  “خلال مناقشة مشروع القانون هذا وفيما يخص رفع الحقوق المستحقة على بعض  الوثائق الادارية, قرر رئيس الجمهورية سحب كل زيادة مقترحة فيما يخص الوثائق  الإدارية”.

5 يونيو، 2018 - 17:15

الرئيس بوتفليقة في اجتماع مغلق مع الوزراء

علم موقع “الجزائر1” ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تراس مساء اليوم  اجتماع لمجلس الوزراء, حيث سيتم مناقشة العديد من القاضيا على رئسها قانون المالية التكميلي 2018.

هذا الإجتماع كان مقرار الاربعاء الماضي لكنه تأجل بسبب وفاة والدة رئيس المجلس  الدستوري مراد مدلسي

ف.سمير