1 يناير، 2019 - 12:06

صلاح يتفوق على محرز

اختارت صحيفة “ستار أفريكا”، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي “ليفربول” الإنجليزي أفضل لاعب عربي في قارة إفريقيا لعام 2018 .

وتفوّق محمد صلاح على نجم الخضر ونادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي رياض محرز، ووهبي الخزري لاعب منتخب تونس و”سانت ايتيان” الفرنسي، وحكيم زياش لاعب منتخب المغرب ونادي “أياكس أمستردام” الهولندي في سباق الحصول على اللقب.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة ومن رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد، بالإضافة إلى جائزة هداف الدوري الإنجليزي “الحذاء الذهبي”، وأفضل لاعب في ليفربول الموسم الماضي باختيار الجماهير واللاعبين.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمركز السادس من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية محققًا أفضل إنجاز عربي في تاريخ جائزة “الكرة الذهبية”، وأفضل إنجاز إفريقي منذ العام 2009، كما احتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

31 ديسمبر، 2018 - 22:11

الغاء نتائج إنتخابات السينا بتلمسان

ألغى المجلس الدستوري نتائج إنتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، بولاية تلمسان وذلك بعد الأحداث الدامية التي شهدتها الولاية أثناء مسار الإنتخابات.

وحسب بيان المجلس الدستوري، اليوم الإثنين أوضح، أنه تم إلغاء صندوق الإقتراع لعضوية مجلس الأمة، وسوف تعاد العملية الإنتخابية  في الآجال القانونية  والمحددة في القانون العضوي للإنتخابات.

للإشارة، إشتد الصراع في إنتخابات عضوية مجلس الأمة، بولاية تلمسان بين مرشح جبهة التحرير الوطني و مرشح التجمع الوطني الديموقراطي.

للتنوية، جرت إنتخابات عضوية مجلس الأمة السبت الفارط، حيث بلغت نسبة المشاركة فيها 98.33%.

عدد الأوراق الملغاة 2428.

عدد الأصوات المعبر عنها 23064.

عدد المترشحين الفائزين مؤقتا بلغ 47 مرشح.

31 ديسمبر، 2018 - 22:05

بدوي يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول السنة الجديدة

هنأ وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، اليوم الإثنين، كل الجزائريين والجزائريات بحلول العام الجديد 2019.

حيث غرد الوزير على “تويتر”: “بمناسبة حلول العام الجديد 2019، أتقدم بأزكى التماني لكافة الجزائريات والجزائريين”.

مضيفا: “راجيا من الله عز وجل أن يرجعه على الجميع بالصحة والعافية ومزيدا من المكاسب والنمو للوطننا المفدى”.

31 ديسمبر، 2018 - 21:39

رسميا..السوق الإيجاري يدخل حيز العمل

كشف ، وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد تمار، اليوم من سعيدة أن السوق الإيجاري المعمول به دوليا سيدخل الخدمة رسميا بداية العام الجديد مشيرا إلى خروج الجزائر من صيغة الإيجاري العمومي نهائيا حسب بنود ميزانية المالية ل لسنة 2019 حيث تبقى الحصص السابقة المقرر تسليمها للقضاء على السكنات الهشة و صيغة الإيجاري العمومي مع تسوية الملفات على مستوى الولايات المبرمجة حاليا سارية إلى غاية إنجازها .

و أوضح ذات المسؤول حول السياسة الجديدة لوزارته أنها تعمد إلى خلق السكن الإيجاري بمبالغ تحدد من طرف مصالح الوزارة و تكون في حدود إمكانيات المواطن البسيط حسب تصريحاته، حيث ينجز المرقيين العامون أو الخواص سكنات و يبيعونها لتحصيل أرباحهم بينما يسلمون الدولة حصة من السكنات الموجهة للمواطنين ميسوري الحال و تمنح لهم بصيغة ايجارية بمبالغ معقولة تكون في إطار اتفاقيات مسبقة بين مصالحه و المرقي العقاري .

31 ديسمبر، 2018 - 21:30

حجز 80 كلغ من اللحوم البيضاء ببومرداس

تمكنت  اليوم مصالح الدرك الوطني بولاية بومرداس،  من حجز أزيد من 80 كلغ من اللحوم البيضاء على شكل شرائح من الديك الرومي والتي كانت موجهة للتسويق.

وحسب بيان لذات المصالح، فقد قامت عناصر الدرك بإتلاف تلك اللحوم والتي قدرت قيمتها المالية ما يزيد عن 50 ألف دج.

حيث كانت موزعة في أكياس بلاستيكية والتي لم تستوفي شروط النظافة.

س.مصطفى