29 يناير، 2017 - 23:28

الادارة تعاقب الاستاذة و تعيد امتحان “صاحبة النقاب”

تطورت قضية منع الطالبة صاحبة “النقاب” من دخول الامتحانات التي كان موقع الجزائر1 اول من تطرق لها البارحة بعد استلامه البيان الرسمي من التنظيم الطلابي

حيث توجه الطلبة مند صبيحة اليوم الى التصعيد و الاحتجاج امام إدارة الكلية تضامنا مع الطلبة  بالاعتذار  لها من قبل الإدارة و اعادة الامتحان

الطلبة المحتجون الدين كانوا يحملون لافتات عليها النقاب تأسفوا لتصرف الدكتورة التي حاولت إهانة الطالبة و حرمانها من الحرية الشخصية التي ينص عليها الدستور

فيما اكد مدير الكلية انه سيتم الاعتذار للطالبة رسميا و هي مخيرة في يوم اجراء الامتحان كما ستتخذ الإدارة إجراءات صارمة في حق الأستاذة التي تجاوزت كل القانون و الدستور

 

29 يناير، 2017 - 23:23

مشادة بين وائل كفوري وأحلام في اراب ايدول

وقعت مشادة خفيفة في برنامج اراب ايدول “Arab Idol” بين الفنان وائل كفوري وأحلام، على إثر تصريح الأول بأن من النجوم الذين نجحوا في مجال الغناء والتمثيل هما الفنان وليد توفيق والفنانة شادية، دون أن يذكر غيره من المشاهير.

أحلام أوقفت حديث وائل كفوري لتقول له أن هناك الشحرورة التي حققت نجاحاً كبيراً في المجالين وأيضاً هناك الفنان عبد الحليم حافظ وليلى مراد، ليرد الأخير عليها بأن هناك الكثيرين إلا أنه تذكر فقط وليد توفيق وشادية في هذه اللحظة، ليمزح قائلاً: “محتاجين خبير”.

وفي سياق أخر، أكد وائل كفوري على إنه تلقى الكثير من العروض الفنية في مجال التمثيل، إلا أن الوقت لم يسعفه، وآخر ما عرض عليه كان عملاً مع المخرج اللبناني سعيد الماروق، إلا ان العمل توقف ولم يتلقيا مرة أخرى.

29 يناير، 2017 - 23:03

الشرطة الفرنسية تحقق مع المدعية على المجرد

مازالت تطورات قضية الفنان سعد المجرد تلقي بظلالها حتى الآن، لتكون آخر المستجدات ما كشفته عدد من المواقع المغربية بأنه تم استدعاء الفناة الفرنسية لورا بريول المدعية على المعلم بشكل مفاجئ للتحقيق معها.

 

وأكدت التقارير أن لورا بريول جاءها استدعاء مفاجئ من الشرطة الفرنسية يوم الخميس الماضي، مما دفعها للاتصال بمحاميها على وجه السرعة ليرافقها أثناء توجهها للدوائر الأمنية.

وقال مصدر أن لورا بريول تم التحقيق معها لمدة ساعتين، وكان بحوزتها حقيبة سوداء تركتها للمحققين وخرجت بدونها، بحسب ما جاء في موقع شوف تيفي.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن سبب الاستدعاء المفاجئ للورا بريول الفتاة المدعية على سعد المجرد، هل بسبب قضيتها الأخيرة معه أم لتدلي بأقوالها بشأن البلاغ الذي تقدمت به في وقت سابق بتلقيها تهديدات بالقتل على تليفونها المحمول.

الجدير بالذكر أن سعد المجرد قد ألقي القبض عليه يوم 28 أكتوبر بتهمة محاولة اغتصاب فتاة فرنسية، ليتم وضعه تحت القيد الاحتياطي في سجن فلوري الفرنسي لحين مواجهته مع المشتكية.

29 يناير، 2017 - 22:27

شركات اجنبية تستولي على الملايير بعلم وزارة الصحة

أدانت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء العاصمة، أمس، أربعة إطارات بـ”معهد باستور”، بعقوبة 4 سنوات سجنا نافذا على خلفية متابعتهم في قضية تبديد المال العام مع شركات اجنبية 
وحسب ملف القضية فإن مصالح الضبطية القضائية، حرّرت محضرا بخصوص إبرام المدير العام السابق للمعهد (ت. م) وإطار بمصلحة المالية والمحاسبة المدعو (خ. ع) والمدير التجاري (ب. ج) وبروفيسور متخصص في الفيروسات، صفقات وعقود تحوم حولها شبهات ومخالفة للتشريع مع ثلاث شركات أجنبية.

هذه الشركات شكلت مجمّعا واستفادت من الصفقة التي أعلنت عنها وزارة الصحة بغرض إنجاز مشروع إنشاء مخبرين بمعايير دولية في تحاليل الجراثيم الخطيرة بسيدي فرج، والتي تم اقتناء عتاده من الولايات المتحدة الأمريكية، بقيمة بلغت 10 ملايير سنتيم، كما تم الاتفاق على اقتناء أمصال وكشوفات طبية.

وجاءت هذه الصفقات مخالفة للتشريع، وحسب التحقيق فإنه من بين الصفقات التي طالتها الشبهات عقد توريد قرنيات العين مع الشريك الأجنبي بمبلغ 3 ملايير، والذي اعتبر مبلغا مضخما، كما أنه من الناحية الإدارية تم تسجيل عدة خروقات تخص الصفقات المبرمة.
وأكد المتهمون خلال التحقيق معهم، أنّ وزارة الصحة هي من حدّدت أسماء الشركات الأجنبية المتعامل معها، وهي التصريحات نفسها التي تمسّكوا بها خلال جلسة المحاكمة، وقد سبق للمحكمة الابتدائية أن برّأت المتهمين من روابط التهم المنسوبة لهم.

29 يناير، 2017 - 22:08

غضب و غليان داخل البرلمان الجزائري

فاجأت قرارات ترقية انتقائية لمناصب سامية بالمجلس الشعبي الوطني، اتخذها رئيس المجلس محمد العربي ولد خليفة الأسبوع الماضي، وقبل أسابيع قليلة من نهاية العهدة الحالية للمجلس،

عمال وموظفي البرلمان، الذين أصيب بعضهم بالصدمة لتجاوز موظفين جدد لم تمضي على دخولهم في سلك موظفي المجلس أكثر من 4 و5 سنوات، وبعضهم، مستواه التعليمي جد متدني لهم في السلم والمنصب الوظيفي ، في حين يبقى عشرات الموظفين بعضهم تجاوز الـ20 سنة خدمة، ومشهود لهم بالكفاءة والاحترافية ينتظرون حقهم القانوني في الترقية.


وفي هذا السياق رقيت “مساعدة إدارية” دخلت المجلس منذ 5 سنوات إلى منصب إطار سامي “رئيس دراسات” في ديوان رئيس البرلمان العربي ولد خليفة، ورقيت أيضا مساعدة تشريعية في “مديرية التشريع” لها أيضا 5 سنوات خدمة، إلى منصب “رئيس دراسات” في نفس المديرية.


كما رقي سكرتير الأمين العام للمجلس وصهر احد النواب السابقين النافذين بالغرفة السفلى، إلى منصب نائب مدير فرعي مكلف بالتكوين . ورقي احد عمال البروتوكول له مستوى تعليمي ثانوي، إلى منصب رئيس دراسات وهو منصب يعتبر شاغله في سلك “الإطارات السامية” ، مع الإشارة إلى أن هذا الأخير هو نجل احد المسئولين السابقين الكبار بالمجلس.