30 يناير، 2017 - 10:53

المنتخب العسكري يعود إلى الوطن

عاد المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم إلى أرض الوطن عبر رحلة جوية خاصة، أمس الأحد، بعد مشاركته المشرَفة في الكأس العالمية العسكرية الثانية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية، التي أجريت فعاليتها في مسقط بسلطنة عمان من 13 إلى 29 جانفي 2017، والتي عرفت مشاركة 16 دولة عضو في المجلس.

وكان في إستقبالهم اللواء رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي رفقة إطارات من وزارة الدفاع الوطني، وقدم لهم تحيات وتهاني الفريق قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على الوجه المشرّف الذي قدمه اللاعبون والطاقم الفني والإداري خلال هذه المنافسة العالمية، خاصة في ظل الدعم الدائم والمتواصل للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي التي وفرت وسخَرت كافة الوسائل الضرورية بغية ضمان أحسن الظروف من جانب التحضير والتكفل والمتابعة الفنية والطبية للفريق الوطني العسكري.

30 يناير، 2017 - 10:26

مصير سعد المجرد

تناولت المواقع المغربية  أحدث تطورات قضية الفنان سعد المجرد، وهو أن مطلع الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم هو الحاسم في حياته، حيث سيتم البت في قضيته إما بإطلاق سراحه مؤقتاً أو استمرار حبسه.

  مصير سعد المجرد سوف يحسم تحديداً في يوم 3 فبراير، ففي هذا اليوم سوف يتم البت في قضيته إما سيتم إطلاق سراحه مؤقتاً أو سيستمر اعتقاله في سجن فلوري الفرنسي حتى تنتهي التحقيقات، بحسب موقع شوف تيفي.

وكانت الفتاة الفرنسية لورا بريول المدعية على سعد المجرد قد أدلت بشهادتها يوم الخميس الماضي وفقاً للتقارير الصحفية، ليصرح محاميها فيما بعد أن التحقيق مع موكلته كان يسير على نحو طبيعي ولم تقابل أي مشاكل.

سعد المجرد تقدم بأكثر من طلب لإطلاق سراحه مؤقتاً، إلا أن طلبه قوبل بالرفض من قبل قاضي التحقيق، الذي أجل طلبه لحين مواجهته مع الفتاة الفرنسية وجهاً لوجه.

يذكر أن الفنان سعد المجرد تم اعتقاله يوم 28 أكتوبر على إثر اتهامه بمحاولة اغتصاب فتاة فرنسية، ليتم اعتقاله واحتجازه في سجن فلوري في فرنسا.

30 يناير، 2017 - 09:56

بالفيديو..هذه هي القرارات الصادرة ضد بلحمر

صرح قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بغليزان ، المقدم عبد النور عياط، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها لعرض الحصيلة السنوية لنشاطات وحداته، عن رفع عدة جنح ضد جمعية بشائر الشفاء الذي يسيرها الراقي أبومسلم بلحمر ،

وهذا بعد إرسال المواد المحجوزة داخل المقر، إلى المعهد الوطني لعلم الإجرام بـ “بوشاوي” ، منها جنح الممارسة غير الشرعية لمهنة الطب، واستعمال الطب والصيدلة في مجال غير خاضع لمواصفات البناء والنظافة والأمن والتجهيز المحدد ، وتسويق أدوية بيولوجية موجهة للاستغلال البشري واستعمالها على المواطن بدون ترخيص من وزير الصحة .