11 أبريل، 2017 - 03:07

ضابط أوهم ضحاياه بالهجرة السرية مقابل 100 مليون

 

أوقفت مصالح أمن دائرة المالح (ولاية عين تموشنت) شخص بعد قيامه بعمليات نصب راح ضحيتها 10 أشخاص أوهمهم بالهجرة السرية, حسبما علم أمس الإثنين من خلية الإتصال و العلاقات العامة للأمن الولائي.

وقد تمت العملية بناء على شكوى تقدم بها ضحاياه العشرة الذين تتراوح أعمارهم   بين 24 و33 سنة وأوهمهم بتنظيمه لرحلة هجرة غير شرعية بإتجاه إسبانيا مقابل 100 ألف دج لكل شخص.

11 أبريل، 2017 - 03:01

توقيف 9 عناصر من بينهم إرهابي بسيدي بلعباس

علم موقع الجزائر 1 من مصادر مؤكدة أن مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس تمكنت من تفكيك شبكة دعم و إسناد مجموعة إرهابية كانت تنشط على مستوى بلديتي تلاغ ومرين أقصى الجنوب.

الشبكة تتكون من 9 أفراد من بينهم إرهابي مبحوث عنه منذ مدة طويلة ، و حسب نفس المصدر فإن عملية تفكيك الشبكة تطلب تحقيقات و أبحاث دامت سنتين من أجل تحديد هوية أفرادها و توقيفهم وإحالتهم على العدالة حيث صدر في حقهم أوامر إيداع بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة تلاغ  بتهمة إسناد و دعم جماعة إرهابية.

11 أبريل، 2017 - 02:56

12 سنة سجن لمروج مخدرات مغربي بوهران

مثل أمس أمام الهيئة القضائية المتخصصة لمحكمة الجنايات بمجلس قضاء وهران عنصرين  ينتميان إلى  شبكة دولية متخصصة في المتاجرة والاستيراد غير المشروع للمخدرات يمتد نشاطها من الحدود الغربية للوطن وبالتحديد مغنية إلى باقي ولايات الوطن و انتهاء بأوربا.

هذه الشبكة يقودها المكنى «بميمون القيسي» مغربي الجنسية بالتواطؤ مع شركاء له بالجزائر حيث تم إحباط نشاطها و القبض على عنصرين منها متلبسين بإبرام صفقة  متعلقة بترويج كمية من المخدرات يقدر وزنها 48 كلغ من القنب الهندي إلى جانب كمية معتبرة من السجائر متمثلة في أزيد من 12 ألف علبة من صنف”الماربورو” لتدينهما الهيئة القضائية بعقوبة تتراوح مابين 10الى 12سنة سجنا نافذا .

11 أبريل، 2017 - 02:46

167 منصب مالي جديد بقطاع التربية بولاية عين تموشنت

شرحت أمس مديرة التربية لولاية عين تموشنت السيدة عبيد زوليخة  في ندوة صحفية نشطتها رفقة رؤساء المصالح بمقر المديرية كيفية استغلال المناصب الشاغرة الحالية التي أحيل أصحابها على التقاعد حسب الاستحقاق للقوائم الإحتياطية الولائية للأطوار الثلاثة الخاصة بمسابقة التوظيف بعنوان 2016 .

خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 27 أفريل  2017  ففي الطور الابتدائي هناك 80 منصبا ماليا خاصا بأساتذة اللغة العربية وخمسة 5 مناصب مالية لأساتذة اللغة الفرنسية في حين تم تخصيص 24 منصبا ماليا لأساتذة اللغة العربية للطور المتوسط و3 مناصب مالية لأساتذة العلوم الطبيعية و15 منصبا ماليا لأساتذة التاريخ والجغرافيا و14 منصبا ماليا لأساتذة اللغة الفرنسية و15 منصبا ماليا لأساتذة اللغة الإنجليزية كما أن هناك 7مناصب لأساتذة العلوم الطبيعية و4 مناصب مالية لأساتذة العلوم الاقتصادية

11 أبريل، 2017 - 02:37

فلاحون بمستغانم يبيعون محصول البطاطا قبل نضجه

أقدم  العديد من الفلاحين الموزعين عبر تراب ولاية مستغانم على غرار عين تادلس ، بوقيراط ، سيرات ، واد الخير … وهي المناطق المتخصّصة في زراعة البطاطا على جني المحصول و عرضه للبيع قبل أن يكتمل نضجه  بغرض إنقاذ موسمهم الفلاحي  وبأي طريقة و هذا بسبب  تخوفهم الكبير من انهيار الأسعار بعد صدور قرار إغراق الأسواق بهذه المادة الأساسية

و هو ما قد يعرّضهم لخسائر كبير على حدّ تعبيرهم أضف إلى ذلك أن جني البطاطا في غير موعده يكون سببا لتلفها السريع لتصبح  بذلك غير قابلة للتخزين. و قرار إخراج مخزون البطاطا لدعم القدرة الشرائية للمواطن و عرضها بسعر لا يتجاوز 40 دج للكيلوغرام الواحد جاء بهدف كسر شوكة المضاربين الذين ألهبوا سعر سيدة المائدة  حيث قفزت في بضعة أيام من 35 دج للكلغ الواحد إلى 100 لتصل  120 دج عشية تنفيذ القرار الحكومي ،

11 أبريل، 2017 - 02:30

إحالة 394 تاجر على العدالة بوهران

 

أحالت مديرية التجارة 394 تاجر على العدالة حسب آخر حصيلة لنشاط فرق التفتيش التابعة لها خلال هذا الشهر بسبب إرتكاب عدة مخالفات منها ما يتعلق بالممارسات التجارية كعدم إشهار الأسعار و إنعدام السجل التجاري و منها ما يتعلق بالجودة كإنعدام شروط النظافة و عرض سلعا غير مطابقة.

المخالفات المضبوطة نتج عنها أيضا إصدار 396  محضر مخالفة منها 293 محضر  في مراقبة الجودة و ذلك عقب إجراء 3133 تدخل من طرف مختلف مفتشيات الدوائر التابعة لمديرية التجارة و التي سيكثف عملها مع إقتراب شهر رمضان حسبما أكده مدير التجارة   لموقع الجزائر 1.