21 يونيو، 2016 - 15:54

طائرات روسية تمطر حلب وأريافها بصواريخ محرمة دوليا

أفاد ناشطون سوريون أن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات جوية على مدن وبلدات ريف حلبالشمالي باستخدام أسلحة محرمة دولياً، وذلك باستخدام صواريخ عنقودية وفراغية وبالقنابل الفوسفورية.

وأكد ناشطون على أن مدن وبلدات الريف الشمالي لحلب تعرضت لأكثر من 50 غارة جوية بالفوسفور الحارق.

ميدانياً أيضا تراجعت قوات النظام السوري إلى خارج محافظة الرقة، معقل تنظيم داعش، وذلك بعد هجوم مضاد شنه التنظيم في الساعات الأخيرة من ليلة الأحد.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن التنظيم المتطرف شن هجوماً عنيفاً على مواقع تابعة لقوات النظام وتمكن من طرده خارج الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

الجزائر1

21 يونيو، 2016 - 15:33

اب يحاول حرق ابنائه و الانتحار بخنشلة

حاولت  عائلة من اربعة افراد، ” الزوجين و طفلين “، الانتحار حرقا، عند المدخل الرئيسي، لديوان الترقية، والتسيير العقاري بخنشلة،

المحاولة كانت  بسبب ازمة السكن، بعد ان جلب الوالد كميات معتبرة من البنزين، و راح يسكبها على افراد عائلته، و جسمه، في محاولة للانتحار، بهدف وضع حد لمعانتهم مع السكن.

وقد تدخل على الفور رجال الشرطة، و رئيس المجلس البلدي بخنشلة، في محاولة لاحباط عملية الانتحار حرقا، بعدما تم اقناع رب العائلة بالعزوف ،  قبل استقباله من قبل مدير الديوان، و رئيس المجلس، الذين قدموا له وعود بدراسة ملفه، و تقديم مساعدات في اطارات القانون.

21 يونيو، 2016 - 14:55

استنفار أمني في بروكسل بسبب حزام ناسف مزيف

تشهد العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء استنفارا أمنيا، حيث جرت عملية مكافحة إرهاب في مركز تسوق ببروكسل بعد إنذار بوجود قنبلة، وفق ما تناقلته وسائل إعلام.

وتلقت الشرطة البلجيكية، الثلاثاء، بلاغا عن تهديد أحد الأشخاص بتفجير المركز التجاري “سيتي 2” بوسط العاصمة بروكسل، ما أدى إلى إخلائه. كما حضر خبراء إبطال المتفجرات إلى المركز التجاري.

وأفادت الشرطة أنها أوقفت شخصا واحدا للاشتباه بضلوعه بالحادث، مشيرة إلى أنها لم تعثر على متفجرات بحوزته لكنها عثرت على حزام ناسف مزيف في سترة المشتبه به.

وذكرت إذاعة ار تي ال من جهتها أن إنذارا بوجود قنبلة أطلق قرابة الساعة 04,30 ت غ بعد معلومات عن رجل يتصرف بشكل مريب بالقرب من مركز “سيتي 2” للتسوق.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن  رئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشال، عقد اجتماع أزمة طارئا  مع حكومته الأمنية لمناقشة الإنذار الإرهابي بالمركز التجاري.

وقال ميشال عند مغادرته مركز الأزمة حيث عقد الاجتماع “حاليا نسيطر على الوضع”، موضحا أن “قوات الأمن تلتزم أقصى حدود اليقظة”.

 

 

الجزائر1

21 يونيو، 2016 - 14:33

أنجلينا جولي وجون كيري يتناولان إفطار رمضان مع اللاجئين

التفت نجمة هوليوود أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري حول طاولة  إفطار رمضانية مع لاجئين بالولايات المتحدة الأميركية بمناسبة يومهم العالمي،

ودعت لمزيد من التسامح أمس الاثنين بعد مرور أكثر من أسبوع على مذبحة أورلاندو بأميركا في ملهى ليلي للمثليين راح ضحيتها 49 شخصا.

قالت جولي في حفل إفطار رمضاني “ليس من القوة الإساءة إلى أي شخص على أساس الدين أو الجنسية أو الجنس أو الميول الجنسية أو على أساس أي سمة أو اختلاف سواء كان حقيقيا أو متخيلا”.

وتابعت “حين نلجأ للتمييز نوحي بتصرفاتنا أن ثمة أروحا أغلى من غيرها وحين نسيء لتقاليد وثقافات عقائدية لأي مجموعة من الأشخاص نضعف من قوتنا كمجتمع ديمقراطي”

 

وتحدث كيري عن المخاوف إزاء البرنامج الأميركي لفحص اللاجئين السوريين وهي قضية حساسة مع تزايد عدد المحافظين الداعين لمنع دخول مهاجرين للولايات المتحدة.

وقال كيري “لا يوجد أي دليل أصدقائي.. لا أدلة على الإطلاق على أن اللاجئين الذين يخوضون هذه العملية الشاقة يمثلون تهديدا أكبر لمجتمعنا من أفراد أي مجموعة أخرى”.

 

 

الجزائر1

 

21 يونيو، 2016 - 14:28

برنامج “le petit journal” يسخر من قطع الانترنت في الجزائر

تحولت قضية حجب مواقع التواصل الاجتماعي  و تدبدب الانترنب بسبب البكالوريا في الجزائر الى موضوع سخرية ليلة البارحة في  حصة “le petit journal” التي تبثها القناة الفرنسية “كنال+” 

و صنع حجب الانترنت في الجزائر الحدث في الصحف و القنوات التلفزيونية الأجنبية على غرار فرانس 24 وغيرها.

و للتذكير فقط فقد سبق و أن سخرت نفس الحصة من الصور التي بثها التلفزيون الجزائري عن الرئيس بوتفليقة لدى زيارة منويل فالس

 

21 يونيو، 2016 - 14:12

فرصة جديدة للراسبين في “البيام” للمرور إلى الثانوي

اعلنت وزارة التربية عن فرصة جديدة للراسبين في امتحان شهادة التعليم المتوسط من أجل المرور إلى الثانوي

أما فيما يخص الراسبين فقررت الوزارة احتساب مجموع المعدل المحصل عليه في الامتحان اضافة معدل المراقبة المستمرة السنوية يقسم على اثنين لتمكين بعض الراسبين من التدارك

هذا وكشف المفتش العام للوزارة نجادي مسقم بأن النقاط المحصل عليها في امتحان مادة الرياضيات و كذا اللغات الأجنبية كانت ضعيفة جدا بسبب النمط البيداغوجي المعتمد حاليا و الذي قررت الوزيرة نورية بن غبريت اصلاحه بدءا باعتماد كتب مدرسية جديدة انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل

كما كشف مسقم ان اعلى العلامات التي تحصل عليها التلاميذ في الامتحان كانت في مواد اللغة العربية و التربية الاسلامية و الفيزياء و الامازيغي