21 أبريل، 2017 - 16:18

طائرة على متنها وزير في حكومة سلال تنجو من السقوط

نجت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية من حادث سقوط مروع، بعد تعطل أحد محركيها، دقائق فقط من إقلاعها من مطار عين صالح بأقصى الجنوب الجزائري.

وحسب مصادر مطلعة ، عن تفاصيل دقائق من الرعب عاشها كل من كان على متن الطائرة من مسافرين، فإن الطائرة التي كانت متجهة من أدرار نحو الجزائر العاصمة عبر مطار عين صالح، قد أصيب أحد محركيها بعطل أدى الى توقفه تماما، وذلك بعد نحو 20 دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار عين صالح متجهة نحو مطار هواري بومدين.

وقد ساهمت الأحوال الجوية المتردية بالمنطقة والزوابع الرملية في تعقيد وضعية الطائرة وطاقمها وكل من كان على متنها، ومن بينهم وزير في حكومة عبد المالك سلال، ويتعلق الأمر بوزير الثقافة عز الدين ميهوبي.

21 أبريل، 2017 - 16:11

أنصار ليفربول يرغبون في رؤية رياض محرز في فريقهم

موسم لاعب الخضر رياض محرز  مع نادي ليستر سيتي انتهى فعليا بخروج الفريق من دوري أبطال أوروبا سهرة الثلاثاء وبات الآن أمام حتمية اتخاذ قراره بالرحيل أو البقاء، الصحافة الإنجليزية الصادرة يوم أمس بدأت تتكلم عن رحيل الدولي الجزائري، وبدأت في تعديد الوجهات كما أكدت أن وجهات كثيرة قديمة وجديدة ستعود للظهور الأسابيع المقبلة ولغاية نهاية الموسم واتخاذه لقرار الرحيل وهو الأقرب.

ليفربول أول المرتبطين بمحرز

في انتظار الدخول المتوقع لعديد الأندية صراع التعاقد مع رياض، قال موقع “ليفربول إيكو” يوم أمس أن النادي الأعرق خارجيا في بريطانيا ليفربول مازال يرغب في ضم الدولي الجزائري، حيث كشف أن المدرب يورغن كلوب سيقوم بتعاقدات كثيرة وكبيرة في الصيف المقبل من أجل الفوز باللقب ولن يكون ذلك إلا بأسماء عملاقة أبزرهم محرز.

أنصار ليفربول يفضّلون محرز على أسماء أخرى كبيرة

ذات الموقع وضع قبل أيام تصويتا لأنصار النادي طالبهم باختيار النجم الذي يرغبون في رؤيته في فريقهم الموسم المقبل، ورغم وجود عديد الأسماء المميزة، إلا أن أغلبية الأنصار اختاروا تواجد رياض محرز وبرروا اختيارهم بحاجة الفريق لصانع لعب مبدع، فرغم تواجد نجوم كبار في خطي الوسط والهجوم، إلا أن النادي عجز عن التسجيل والتفوّق على عدة فرق وتواجد رياض محزر الموسم المقبل قد يجلب الحلول.

21 أبريل، 2017 - 16:01

بالفيديو.. طرقات مكة تحترق بسبب انفجار ناقلة وقود

أدى حريق شب مساء أمس، في مدينة مكة المكرمة بالسعودية، الى كارثة كبرى في طرقات المدينة.

حيث تفحم أزيد من 5 سيارات على الطريق السريع، في مشهد مهول يشبه الى حد كبير المشاهد السينمائية في أفلام هوليوود

21 أبريل، 2017 - 15:54

محمد عيسى..منابر المساجد ستواجه الطائفية

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى مساء الخميس إلى “الدور الكبير الذي قام به المسجد لحد الآن للتصدي للطائفية الدينية استجابة لدعوة الرئيس لتوحيد الصفوف لمجابهة أي محاولة دخول لشبكات التطرف الديني عبر الحدود”.

 

وفي رده على سؤال حول وجود الطوائف الدينية في الجزائر أكد الوزير بأن “دور الإمام يتمثل في توعية المواطنين بخطورة انتشار هذه الظاهرة”، مشيرا إلى تفكيك الطائفة القاديانية “التي لم تصل إلى وضع تنظيم لها”.

 

من جهة اخرى أوضح عيسى بأن “القانون الجزائري يضمن حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين دستوريا لكنه يقيد ذلك بالقانون”، مشيرا إلى أنه “لا يمكن استعمال أماكن للعبادة دون ترخيص أو خارج ما تمليه قوانين الجمهورية”.

 

21 أبريل، 2017 - 15:51

حبس موظف وعجوز بتهمة إختلاس أموال عمومية

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة الابتدائية، في ساعة متأخرة من نهار الأربعاء، بوضع موظف بصندوق التقاعد بولاية سكيكدة، رفقة سيدة عجوز تبلغ من العمر 73 عاما، رهن الحبس المؤقت.

عن تهمة اختلاس أموال عمومية والتزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وتجارية، والإهمال المفضي إلى سرقة أموال عمومية والمشاركة في السرقة، بينما أمر بإيداع ثلاثة موظفين آخرين بمؤسسة بريد الجزائر، يشتغلون على مستوى البريد المركزي بعاصمة الولاية رهن الرقابة القضائية، في الوقت الذي استفاد فيه موظفان اثنان آخران من الإفراج

21 أبريل، 2017 - 15:43

في سابقة هي الأولى في الجزائر : قائمة إنتخابية للنساء فقط

في سابقة هي الأولى في الجزائر، قام رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، بتشكيل قائمة انتخابية من النساء فقط، لخوض غمار الانتخابات البرلمانية، المقررة في 4 ماي القادم.

وتم الإعلان عن تشكيل قائمة نسائية 100%، في ولاية الشلف، حيث أحدث رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، مفاجأة غير مسبوقة بتقديم قائمة مشكلة من النساء فقط.

وتتصدر هذه القائمة النسائية المحامية خدوجة بوسكة، إلى جانب مترشحات يشتغلن في المحاماة والطب والإدارة العمومية، وفق ما أفادت به قيادة الحزب . لموقع الجزائر1

والجبهة الوطنية الجزائرية، حزب محسوب للمعارضة، ويقوده مرشح الرئاسة السابق موسى تواتي، ويعتبر حاليا سابع كتلة برلمانية في المجلس الشعبي الوطني بتسعة مقاعد من مجموع 462 مقعدا