طائرة للجوية الجزائرية تتعرض لحادث | الجزائر 1 طائرة للجوية الجزائرية تتعرض لحادث – الجزائر 1

5 فبراير، 2017 - 17:58

طائرة للجوية الجزائرية تتعرض لحادث

تعرضت اليوم الاحد طائرة من نوع “آي تي آر” تابعة للخطوط الجوية الجزائرية لحادث بمطار الوادي كان على متنها 64 مسافرا وهذا مباشرة عند هبوطها دون تسجيل أي حالة جروح  حسب ما علم لدى هذه الشركة.

و اشار مصدر في الشركة الى ان “الطائرة من نوع آي تي آر كانت تضمن رحلة الرحلة 6252 بين الجزائر العاصمة والوادي وعلى متنها 64 مسافرا تعرضت لحادث بعدما حطت على المطار بسبب عطب في العجلة الأمامية  مما تسبب في انفجار اطار الدوالب وفقدان القدرة على التحكم على الطائرة”  مؤكدا  انة لم  يتم تسجيل اي حالة جروح.

وأضاف نفس المصدر أنه “لوحظ أن الضرر الذي سجل على مستوى آلية الهبوط كان هو سبب الحادث” فيما طلبت الشركة إجراء خبرة “لمعرفة الاسباب الحقيقية للحادث”.

5 فبراير، 2017 - 10:30

تونس تتسلم مروحيات قتالية أميركية لمكافحة الإرهاب

تسلم الجيش التونسي 6 مروحيات قتالية أميركية الصنع من ضمن 24 لمكافحة “الإرهاب” بحسب ما أعلنت الحكومة التونسية البارحة السبت.

وأشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد  البارحة السبت في قاعدة قابس (جنوب) العسكرية على تسلم هذه المروحيات التي ستساهم في “تعزيز القدرات الاستطلاعية والهجومية للجيش التونسي في الحرب على الإرهاب” وفق بيان حكومي مقتضب.

وقال مسؤول حكومي لفرانس برس إن المروحيات القتالية الست من نوع “أو إتش-58 كيوا” وإنها “دفعة أولى” من ضمن 24 مروحية من النوع نفسه، موضحا أن بقية المروحيات ستصل في مارس المقبل.

وأفاد أن هذا النوع من المروحيات “مجهز للعمل ليلا ونهارا” ويستعمل في “الاستطلاع والتأمين والدعم الناري الجوي ومراقبة وتحديد الأهداف الثابتة والمتنقلة” ويمتاز بقدرته على “تدمير الأهداف بدقة عالية”.

وتابع أن هذه المروحيات “مجهزة بكاميرا حرارية للمراقبة خلال الليل” وبمنظومة “تتبع الهدف تلقائيا” و”بجهاز ليزر مشفر لإطلاق صواريخ (جو-أرض من نوع) هيلفاير”.

ويبلغ ثمن المروحيات الـ24 نحو 100 مليون دولار مع احتساب قطع الغيار وخدمات الصيانة والتدريب، بحسب ما أعلنت في الثالث من مايو 2016 “وكالة التعاون الأمني الدفاعي” الأميركية التابعة للبنتاغون.

5 فبراير، 2017 - 10:10

موقع وزارة الدفاع الروسية.. بالعربية

أطلقت وزارة الدفاع الروسية، نسخة عربية لموقعها الرسمي، تحتوي على معلومات متنوعة عن نشاطات القوات المسلحة الروسية، ليتلقاها القراء العرب بشكل مباشر.

وستتضمن النسخة العربية قريبا قسما خاصا عن الوضع في سوريا، حيث تشارك قوات روسية منذ أشهر عدة بالمعارك الدائرة.

وسيقدم القسم المتعلق بسوريا نشرات يومية، ومعلومات عن الأطراف المتحاربة، بالإضافة إلى أنباء عن “الوضع الإنساني” في مدينة حلب، وغيرها.

وتعد هذه النسخة العربية لموقع وزارة الدفاع الروسية الرابعة بلغة أجنبية، إذ دشنت سابقا نسخ إنجليزية وفرنسية وإسبانية.

5 فبراير، 2017 - 10:00

مقتل طالب طعنا بالسكين في تيزي وزو

قتل ليلة الجمعة الماضي  ، طالب يدرس بجامعة تيزي وزو  طعنا بخنجر .

 وقالت مصادر متطابقة إن الجريمة حدثت غير بعيد عن الإقامة الجامعية ” حسناوة ” بمدينة تيزي وزو  في حدود الساعة التاسعة مساء،

حيث نقل الضحية إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى المدينة إلا أنه لفظ أنفاسه لحظات قليلة بعد دخوله المستشفى.

 وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا لتحديد ملابسات الجريمة وهوية منفذها.

 

5 فبراير، 2017 - 09:30

إنقاذ 93 مهاجرا على شواطئ قبرص

أعلنت السلطات القبرصية، السبت، أنها أنقذت أكثر من 90 مهاجرا يعتقد أنهم سوريون كانوا على متن قارب قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة قبرص.

ورصد القارب، الذي كان ينقل 93 شخصا بينهم 47 طفلا، على بعد 8 أميال من الساحل ليل الجمعة السبت، وجرت مرافقته إلى قرية كاتو بيرغوس في منطقة بافوس غرب قبرص.

وسيتم نقل المهاجرين إلى مركز استقبال على مشارف العاصمة نيقوسيا، السبت، بعد إخضاعهم لفحوص طبية، بحسب السلطات.

وذكر الإعلام المحلي أن المهاجرين أبلغوا الشرطة أنهم انطلقوا من تركيا ودفع كل منهم 2000 يورو للوصول إلى قبرص.

وتقع قبرص، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي، على بعد 100 كلم من سوريا، إلا أنها لم تشهد تدفقا للاجئين من البلد، الذي يشهد حربا.

إلا أن مهربي البشر، الذين ينقلون المهاجرين من تركيا يستهدفون مدينة بافوس، وفي سبتمبر ونوفمبر تم إنقاذ 83 و128 مهاجرا على التوالي عند الشواطئ القبرصية.

4 فبراير، 2017 - 20:26

ولد علي لروراوة..”لو كنت مكانه لاستقلت”

في أقوى تصريح لعضو في الطاقم الحكومي ضد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، طالب وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي محمد روراوة بالاستقالة.

وخلال زيارة قادته لولاية الجزائر العاصمة قال ولد علي في رده على سؤال حول مستقبل روراوة على رأس الفاف ” لو كنت مكانه لاستقلت”، في تعبير واضح عن امتعاض الحكومة من النتائج المخيبة التي حققها المنتخب الوطني في كاس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون.

وكان الهادي ولد علي قد أكد غداة إقصاء “الخضر” من الدور الأول لـ”الكان” أن الوزارة ستطالب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بتوضيحات وتفسيرات حول أسباب إخفاق المنتخب الوطني في كان الغابون وتراجع نتائجه منذ فترة مشيرا إلى أن سلال نفسه طالب بهذه التوضيحات.

عاجل