طريقة تحضير خبزة الضفيرات معمرة بالكفتة | الجزائر 1 طريقة تحضير خبزة الضفيرات معمرة بالكفتة – الجزائر 1

21 يونيو، 2016 - 16:23

اقصاء مترشح للبكالوريا الجزئية مصاب بالملاريا

علمت “الجزائر1” من مصادر مقربة ان وباء الملاريا تسبب في اقصاء متشح للبكالوريا الجزئية 2016 من اجتياز الامتحاناتبولاية ادرار 

حمى المستنقعات التي ضربت  4 اشخلص ببلدية بودة بولاية ادرار منعت  المترشح من الالتحاق باقسام اجتياز امتحان شهادة البكالوريا الجزئية بسبب المرض الذي ارقده في مستشفى ادرار

21 يونيو، 2016 - 16:10

بالصور.. ساعة “قمة الشفافية” بأكثر من مليون دولار

أطلقت شركة غروبل فورسي ساعتها Double Tourbillon 30° Techniqueالتي تمتاز بسعرها الباهظ والذي يبلغ 1.275 مليون دولار أميركي، مع أنها ليست ساعة ذكية.

وتمتاز الساعة، التي أنتجتها الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة الساعات الأكثر تعقيداً في العالم، بأنها تأتي بهيكل شفاف تماما مصنوع من زجاج Sapphire.

وتطلق شركة Greubel Forsey اسم “قمة الشفافية” على ساعتها الجديدة المصنوعة يدويا، إذ يمكن رؤية كافة مكونات الساعة الداخلية التي يبلغ عددها 396 وحركة كل منها من خلال الهيكل الشفاف.

وأوضحت الشركة أن هيكل الساعة اقتُطع من قطعة كريستال Sapphire كبيرة واحدة، بما في ذلك الأجزاء التي تتصل بها الأساور بالساعة والسن، ما يسمح برؤية التصميم الداخلي للساعة من كل الزوايا.

يذكر أن الشركة أنتجت 8 ساعات فقط من هذا النوع، وهي ستكون حصرية بسوق الولايات المتحدة فقط.

21 يونيو، 2016 - 15:54

طائرات روسية تمطر حلب وأريافها بصواريخ محرمة دوليا

أفاد ناشطون سوريون أن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات جوية على مدن وبلدات ريف حلبالشمالي باستخدام أسلحة محرمة دولياً، وذلك باستخدام صواريخ عنقودية وفراغية وبالقنابل الفوسفورية.

وأكد ناشطون على أن مدن وبلدات الريف الشمالي لحلب تعرضت لأكثر من 50 غارة جوية بالفوسفور الحارق.

ميدانياً أيضا تراجعت قوات النظام السوري إلى خارج محافظة الرقة، معقل تنظيم داعش، وذلك بعد هجوم مضاد شنه التنظيم في الساعات الأخيرة من ليلة الأحد.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن التنظيم المتطرف شن هجوماً عنيفاً على مواقع تابعة لقوات النظام وتمكن من طرده خارج الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

الجزائر1

21 يونيو، 2016 - 15:33

اب يحاول حرق ابنائه و الانتحار بخنشلة

حاولت  عائلة من اربعة افراد، ” الزوجين و طفلين “، الانتحار حرقا، عند المدخل الرئيسي، لديوان الترقية، والتسيير العقاري بخنشلة،

المحاولة كانت  بسبب ازمة السكن، بعد ان جلب الوالد كميات معتبرة من البنزين، و راح يسكبها على افراد عائلته، و جسمه، في محاولة للانتحار، بهدف وضع حد لمعانتهم مع السكن.

وقد تدخل على الفور رجال الشرطة، و رئيس المجلس البلدي بخنشلة، في محاولة لاحباط عملية الانتحار حرقا، بعدما تم اقناع رب العائلة بالعزوف ،  قبل استقباله من قبل مدير الديوان، و رئيس المجلس، الذين قدموا له وعود بدراسة ملفه، و تقديم مساعدات في اطارات القانون.

21 يونيو، 2016 - 14:55

استنفار أمني في بروكسل بسبب حزام ناسف مزيف

تشهد العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء استنفارا أمنيا، حيث جرت عملية مكافحة إرهاب في مركز تسوق ببروكسل بعد إنذار بوجود قنبلة، وفق ما تناقلته وسائل إعلام.

وتلقت الشرطة البلجيكية، الثلاثاء، بلاغا عن تهديد أحد الأشخاص بتفجير المركز التجاري “سيتي 2” بوسط العاصمة بروكسل، ما أدى إلى إخلائه. كما حضر خبراء إبطال المتفجرات إلى المركز التجاري.

وأفادت الشرطة أنها أوقفت شخصا واحدا للاشتباه بضلوعه بالحادث، مشيرة إلى أنها لم تعثر على متفجرات بحوزته لكنها عثرت على حزام ناسف مزيف في سترة المشتبه به.

وذكرت إذاعة ار تي ال من جهتها أن إنذارا بوجود قنبلة أطلق قرابة الساعة 04,30 ت غ بعد معلومات عن رجل يتصرف بشكل مريب بالقرب من مركز “سيتي 2” للتسوق.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن  رئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشال، عقد اجتماع أزمة طارئا  مع حكومته الأمنية لمناقشة الإنذار الإرهابي بالمركز التجاري.

وقال ميشال عند مغادرته مركز الأزمة حيث عقد الاجتماع “حاليا نسيطر على الوضع”، موضحا أن “قوات الأمن تلتزم أقصى حدود اليقظة”.

 

 

الجزائر1

عاجل