طفل عمره 10 سنوات يربح 10 ألاف دولار من اختراق «أنستجرام» | الجزائر 1 طفل عمره 10 سنوات يربح 10 ألاف دولار من اختراق «أنستجرام» – الجزائر 1

4 مايو، 2016 - 19:11

طفل عمره 10 سنوات يربح 10 ألاف دولار من اختراق «أنستجرام»

دفع موقع «فيس بوك» العملاق للتواصل الاجتماعي، مكافأة قدرها عشرة آلاف دولار، لصبي فنلندي يبلغ من العمر عشرة أعوام، لاكتشافه عيبا في تطبيق «أنستجرام» لتبادل الصور التابع لـ«فيس بوك».

والطفل ياني، الذي لم يكشف سوى عن اسمه الأول فقط لدواعي حماية الخصوصية، هو أصغر من حصل على جوائز «اكتشاف العيوب»، التي يقدمها «فيس بوك»، للمستخدمين الذين يكتشفون ثغرات أو مواطن ضعف في منصاته.

وقال ياني لصحيفة «إلتاليهتي» الفنلندية، «أردت معرفة هل ستقاوم خانة التعليقات في أنستجرام أية رموز خبيثة، لكن اتضح أنها لم تستطع»، وقالت «فيس بوك»، إنها أصلحت المشكلة في فبراير/شباط، ودفعت المكافأة في مارس/ آذار.

وقال ياني الذي لا يزال دون السن القانونية التي تسمح له بفتح حساب خاص على «فيس بوك»، أو «أنستجرام»، إنه تعلم الترميز من مقاطع فيديو على موقع يوتيوب، واكتشف طريقة لحذف تعليقات المستخدمين من حسابات أنستجرام.

وأبلغ الصبي الصحيفة قائلا، «كان بمقدوري حذف أي تعليق لأي شخص من هناك حتى تعليقات المغني، جاستن بيبر».

وقال ياني، إنه يفكر في العمل في أمن البيانات، لكن خططه حاليا تشمل شراء دراجة هوائية جديدة، وكرة قدم بمبلغ المكافأة.

 

الجزائر1

4 مايو، 2016 - 18:43

توقعات بوجود حطام “إنديفر البريطانية” تحت ميناء أميركي

يتجه باحثون أميركيون، الأربعاء، إلى إعلان احتمال تواجد حطام مغمورة لسفينة “إنديفر” البريطانية، في ميناء “نيوبورت” بولاية رود أيلاند الأميركية.

وجرى استخدام السفينة البريطانية من القبطان جيمس كوك الذي عاش في القرن الثامن عشر لأجل الإبحار في المحيط الهادي.

وأوضح علماء الآثار البحرية، أنهم متأكدون بنسبة 80 في المئة على الأقل من أن الحطام الذي عثر عليه في الميناء يضم بقايا السفينة التاريخية ذات الصواري الثلاثة.

وتم العثور على حطام “إنديفر” إلى جانب حطام 13 سفينة أغرقها البريطانيون عمدا عام 1778 خلال حرب الاستقلال الأميركية، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأبحر كوك بالسفينة إنديفر البالغ طولها 32 مترا مع طاقم من 94 فردا في رحلات استكشافية في المحيط الهادي بين 1768 و1771.

وأشار إدوارد غراي، أستاذ التاريخ في جامعة فلوريدا، إلى أن الرحلة كانت أول رحلة استكشافية غربية عبر جنوب المحيط الهادي تنتهي ومعظم طاقم السفينة على قيد الحياة.

الجزائر1

4 مايو، 2016 - 18:23

انفجار ضخم يهز شمال فرنسا

هز انفجار ضخم، الأربعاء 4 ماي، مصنعا تابعا للعملاق العالمي للحديد والصلب “آرسيلور ميتال” في مدينة دونكيرك الساحلية الفرنسية.

وأظهرت الصور المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي تصاعدا كثيفا للدخان في إقليم غراند سنت بشمال فرنسا، وأرجعت وسائل إعلام محلية سبب الحريق إلى اندلاع النار في مدخنة المصنع دون أن يسفر الحادث عن سقوط ضحايا.

وسمع دوي انفجار على بعد عدة كيلومترات من الموقع.

من جهتها، قالت متحدثة باسم “أرسيلور ميتال”: “وقع بالفعل انفجار صباح اليوم في منطقة صهر المعادن”.

وأضافت: “على حد علمنا في الوقت الحالي، لم يسقط جرحى. هناك بعض الأشخاص تعرضوا لصدمة ويتم التعامل معهم”. وشددت على أنه “في الوقت الراهن، لدينا أولويتان: قبل كل شيء سلامة الأفراد، وبالتالي تم إخلاء موقع الحادث على الفور”.

وبعد ذلك، تأتي “السيطرة على الحادث وعواقبه الفورية، وبالتالي الفرق متمركزة هناك حتى الآن”.

الجزائر1

4 مايو، 2016 - 18:08

توتر أمني على حدود قطاع غزة مع إسرائيل

قصفت المدفعية الإسرائيلية، الأربعاء، نقاطا عسكرية تابعة لحركة حماس على الحدود الشرقية لمدينة غزة. كما أطلقت المدفعية قذائف باتجاه موقع عسكري آخر شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة دون وقوع إصابات.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية أبراج مراقبة أقامتها فصائل فلسطينية على مقربة من السياج الحدودي الفاصل بين القطاع وإسرائيل عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع في صيف 2014.

ويأتي هذا القصف عقب إعلان الجيش الإسرائيلي انفجار عبوة ناسفة على الحدود مع قطاع غزة، وسقوط قذيفة هاون قرب أحد مواقعه، قال إن مسلحين فلسطينيين أطلقوها من شرق مدينة رفح.

ونتيجة للقصف المدفعي الإسرائيلي أخلت وزارة التعليم مدرستين من التلاميذ شرقي مدينة غزة.

 

 

الجزائر1

4 مايو، 2016 - 17:46

عرض ثاني أكبر ماسة في العالم للبيع بـ70 مليون دولار

تعتزم دار سوزذبي للمزادات عرض الماسة ليسيدي لا رونا البالغة من العمر 3 مليارات عام وهي في حجم كرة التنس بمبلغ ربما يزيد على 70 مليون دولار أميركي.

ومن المقرر أن تعرض سوزذبي الماسة التي تعد أكبر ماسة مكتشفة منذ أكثر من قرن، في العاصة البريطانية لندن في يوم 29 يونيو المقبل.

واكتشفت الماسة في نوفمبر الماضي في بتسوانا في منجم مملوك لمؤسسة لوكارا داياموند الكندية. وتزن 1109 قراريط، لتكون بذلك ثاني أكبر ماسة غير مصقولة مكتشفة. ويعني اسمها “ضوءنا” بلغة التسوانال المستخدمة في جنوب القارة الأفريقية.

ونقلت أسوشيتد برس عن دار المزادات، إن الماسة غير المصقولة “الشفافة بشكل استثنائي” قد تنتج عنها أكبر ماسة مصقولة.

ووصف ديفيد بينيت، رئيس قسم المجوهرات في سوذبي، الاكتشاف بأنه “اكتشاف العمر” والمزاد عليها بأنه غير مسبوق.

وأضاف “ليست (الماسة) غير المصقولة فائقة في حجمها وجودتها فحسب، وإنما لم تعرض (ماسة) غير مصقولة بهذا الحجم من قبل في مزاد عام.”

وأكبر ماسة مكتشفة كانت الماسة كولينان البالغ وزنها 3106 قراريط، وكشف النقاب عنها في جنوب إفريقيا عام 1905. وقطعت إلى 9 أجزاء شكلت جزءا من التاج البريطاني.

 

الجزائر1

4 مايو، 2016 - 17:29

الأوروبيون قد يودّعون الـ “500 يورو”.. وداعش السبب

قد تحرم الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، الأوروبيين قريباً من أعلى فئة نقدية لديهم، فالبنك المركزي الأوروبي يتجه نحو إلغاء ورقة 500 يورو الشهيرة، في اجتماع يعقده اليوم الأربعاء، وفقاً لما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

جريمة “500 €” أنها تسهل على التنظيمات الإرهابية نقل الأموال التي توظفها في عملياتها والتي تضمن بقاء تهديداتها، لأن تلك الفئة النقدية تقلص حجم الأموال المنقولة نظراً لارتفاع قيمتها، ما يساعد تلك التنظيمات على تورية أنشطتها المالية غير المشروعة.

وقد يطال هذا الإجراء أيضا ورقة 200 يورو التي تعتبر عالية القيمة مقارنة بفئات عملات دولية رئيسية أخرى كالدولار، إذ من المنتظر أيضاً أن تتم مناقشة مقترح آخر بإيقاف طباعتها وكانت لجنة داخلية في المركزي الأوروبي قد تقدمت به.

لكن، حتى إن تم تبني المقترح اليوم، فذلك لا يعني اختفاء ورقة 500 يورو على المدى القريب، إذ من المتوقع أن يظل تداولها قانونيا حتى تكتمل عملية سحبها من الأسواق وطباعة الأوراق الجديدة، ما قد يستغرق بضع سنوات. غير أن الأفراد بإمكانهم استبدال الورقة النقدية بفئات أخرى لدى فروع البنك المركزي ضمن منطقة اليورو.

وكانت اللجنة الأوروبية قد فتحت خلال العام الحالي جبهة جديدة ضد الإرهاب، ليس عسكرياً، بل على مستوى تجفيف منابع تمويل التنظيمات الإرهابية.

وخلال الأشهر الأخيرة، أجرى الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي تحقيقات بشأن دور فئة 500 من العملة الأوروبية التي تعتبر الأعلى قيمة ضمن الفئات النقدية المتداولة داخل منطقة اليورو، في تسهيل نقل الأموال وتخزينها من قبل تنظيمات على رأسها “داعش” في الشرق الأوسط، إذ رصدت طلباً كبيرا على هذه الفئة النقدية من قبل التنظيم، نظرا لما يميزها من ارتفاع في القيمة وخفة في الوزن، الأمر الذي قاد الأوروبيين لدراسة إمكانية إيقاف طباعتها .

 

 

الجزائر1