ظهور نتائج السانكيام | الجزائر 1 ظهور نتائج السانكيام – الجزائر 1

5 يونيو، 2018 - 20:45

تعليمة صارمة من الرئيس بوتفليقة

قرر رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة يوم الثلاثاء خلال اجتماع مجلس الوزراء سحب كل زيادة مقترحة فيما يخص  الوثائق الإدارية.

حيث كان موقع الجزائر1  السباق في نشر الخبر مند أسبوع

و أوضح البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية أنه  “خلال مناقشة مشروع القانون هذا وفيما يخص رفع الحقوق المستحقة على بعض  الوثائق الادارية, قرر رئيس الجمهورية سحب كل زيادة مقترحة فيما يخص الوثائق  الإدارية”.

5 يونيو، 2018 - 17:15

الرئيس بوتفليقة في اجتماع مغلق مع الوزراء

علم موقع “الجزائر1” ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تراس مساء اليوم  اجتماع لمجلس الوزراء, حيث سيتم مناقشة العديد من القاضيا على رئسها قانون المالية التكميلي 2018.

هذا الإجتماع كان مقرار الاربعاء الماضي لكنه تأجل بسبب وفاة والدة رئيس المجلس  الدستوري مراد مدلسي

ف.سمير

5 يونيو، 2018 - 16:46

سحب بطاقة التعريف الوطنية الورقية

بلغ موقع “الجزائر1” ان وزارة الداخلية والجماعات المحلية، أمرت في تعليمة أبرقت بها إلى الجماعات المحلية، بالسحب النهائي للنموذج القديم لبطاقات التعريف الوطنية ذات الدعامة الورقية.

وتؤكد التعليمة على عدم الاخذ بعين الاعتبار مدة الصلاحية المتبقية للبطاقة العادية موضوع التجديد، وهذا في إطار تعويض البطاقات العادية بالبطاقات البيومترية الالكترونية.

وتشدد البرقية الصادرة بتاريخ 24 ماي عن الأمانة العامة لوزارة الداخلية، تحت رقم 2504، على قبول طلبات تجديد بطاقات التعريف العادية، على ان يتم مقابلها بصفة آلية تسليم بطاقات من النوع البيومتري الالكتروني. واسترجاع البطاقات العادية قصد انهاء العمل بها بصفة نهائية.

ف.سمير

5 يونيو، 2018 - 16:19

“الشابة دليلة” من الكاميرا_كاشي الى العمرة..

تداول رواد “السوشيال ميديا” مؤخرًا صورًا لمغنية الكباريهات الشابة دليلة و هي ترتدي ملابس الإحرام لتأدية مناسك عمرة رمضان بمعية زوجها “أمين شيطانة”

والغريب في ذلك أن هذه المغنية التي تؤدي أغاني خليعة كانت قد تصدرت “الكاميرات المخفية” في بداية شهر رمضان الجاري و تمكنت من إقتحام بيوت الجزائريين بكثير من الوقاحة والإبتذال مجاراة لقنوات فضائية خاصة تفعل المستحيل من أجل الكسب السريع و لو على حساب أخلاق المجتمع الجزائري المحافظ

وقد قامت المغنية الشابة دليلة بكل وقاحة وجرأة منقطعة النظير بنشر صورها و صور زوجها من البقاع المقدسة،و هي الصور التي أثارت جدلاً واسعًا بين مُبارك لهذه الخطوة و إعتبارها ربما بداية لتوبة نصوح و بين رافض لها على أساس أنها لا تعدو مجرد سياحة دينية .

فهل ستتوب الشابة دليلة و تصبح الحاجة دليلة و تساءل رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن إسم زوج الشابة دليلة أمين شيطانة وهل سيتم دعوته بالحاج شيطانة….؟

عمّار قردود

4 يونيو، 2018 - 23:09

هدية الرئيس بوتفليقة للجزائريين بمناسبة ليلة القدر

كشف مصدر مطلع لـ”الجزائر1″ أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يُحضر مفاجأة هامة ستكون بشرى سارة للجزائريين سيتم الإعلان عنها خلال الإجتماع المقبل لمجلس الوزراء

و الذي من المقرر أن ينعقد إستثناءًا غدًا الثلاثاء بعد أن تم تأجيله الخميس الماضي بسبب السماح للوزراء المشاركة في جنازة والدة رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي. و من المنتظر أن يترأس رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مجلسًا للوزراء ،سيتم خلاله مناقشة قانون المالية التكميلي لسنة 2018 ،

حيث سيفصل غدًا الرئيس بوتفليقة في رسوم إصدار الوثائق البيومترية التي تم إدراجها من طرف حكومة أحمد أويحي في مسودة قانون المالية التكميلي و أثارت جدلاً كبيرًا.

و بحسب ذات المصدر فإن رئيس الجمهورية من المتوقع أن يقرر إلغاء جميع رسوم الوثائق البيومترية و ليس تخفيضها فقط إنتصارًا للجزائريين الذين هددوا بالقيام بمسيرة كبيرة يوم 1 جويلية للتعبير و الإحتجاج عن رفضهم لتلك الرسوم و المطالبة برحيل أحمد أويحي من على رأس الوزارة الأولى و هو الأمر الذي سيتحقق لهم قبل ذلك التاريخ،

حيث سيكون إجتماع مجلس الوزراء القادم آخر إجتماع يحضره أويحي بصفته كوزير أول،و من المرتقب الإعلان عن تعديل حكومي جديد قريبًا ربما يوم الأربعاء أو الخميس المقبلين.

عمار قردود