8 يوليو، 2016 - 21:45

عائلات تقضي يومي العيد في الشواطئ بدل زيارة الاقارب

توافدت العائلات على المراكز التجارية في العاصمة وباقي الولايات وكذا الشواطئ في المدن السياحية يومي العيد، في تقليد جديد،

حيث خص هؤلاء أفراد عائلاتهم بزيارات خاطفة بعد الصلاة وتبادل التهاني، ليشدوا الرحال إلى وجهات ترفيهية بعد أن نال منهم التعب طيلة الشهر الكريم في العمل والعبادة.

شهدت المراكز التجارية الكبرى والشواطئ في بعض المدن إقبالا كبيرا وزحاما منذ أول أيام العيد، حيث كانت هذه الفضاءات ملاذا للعائلات والأطفال على وجه التحديد للترفيه والتسلية، إذ توفر الأجواء الباردة وألعاب الأطفال والمطاعم، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة يومي العيد.

7 يوليو، 2016 - 15:03

قرية بني سنوس الجزائرية اشهر نقطة في العالم

تحولت، منذ منتصف شهر رمضان الكريم، قرية الخميس ببلدية بني سنوس بنواحي تلمسان إلى قبلة ومزار لكثير من محبي وعشاق اللاعب العالمي رياض محرز

حتى أصبحت هذه القرية التي نسيت بفعل الهموم والمشاكل على لسان كل جزائري هذه الأيام. ولعل السر في ذلك، هو قدوم ابنها البار نجم المنتخب الوطني ونادي ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز.

عكس نجوم الكرة الذين فضلوا قضاء عطلتهم في العواصم العالمية والمدن الكبرى والجزر الخلابة بعيدا عن الضجيج من أجل أخذ الراحة بعد موسم شاق مع الأندية في مختلف البطولة،

خرج رياض محرز عن القاعدة وأبى إلا أن يقضي عطلته رفقة مجموعة من أصدقائه في مسقط رأسه بقرية الخميس ذات المناظر الطبيعية الخلابة والأودية الجارية والفاكهة المتنوعة، أرض العلماء والصالحين من هذه الأمة..

فضل محرز الجلوس على الحصير التقليدي بدل أجود الزرابي وشرب قهوة طهيت على نار الحطب، لقد أراد أن يعيش عطلته على طريقة تقليدية بحتة في مسكن قديم بقرية الخميس وهذا عربون بساطة وتواضع هذا اللاعب الذي لم تلهه النجومية عن زيارة الأقربين من أهله وأصدقائه في هذه القرية التي أخرجها مرة أخرى من غياهب النسيان إلى نور الشهرة.

7 يوليو، 2016 - 13:48

النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة اليوم

كشفت نورية بن غبريت، أن الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة الخاصة بتوظيف الاساتذة التي تشمل أزيد من 28 ألف منصب سيكون مساء اليوم الخميس.

وقالت الوزيرة، مساء أمس الأربعاء، عبر صفحتها الرسمية  على الموقع الاجتماعي فايسبوك أن الإعلان عن النتائج  النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون مساء هذا الخميس، بدءا من الساعة الثامنة  20.00  سا عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات www.onec.dz

7 يوليو، 2016 - 13:17

هزة أرضية بقوة 4.3 درجات تضرب الميهوب بولاية المدية

سجلت، اليوم ، على الساعة 52 و 20 دقيقة هزة أرضية جنوب شرق الميهوب  بولاية المدية،  بلغت قوتها 4. 3 درجة على سلم ريشتر، حسبما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وأوضح نفس المصدر، أن موقع الهزة الأرضية حدد مركزها عن بعد 2 كلم جنوب غرب بلدية الميهوب ولاية المدية.

ويذكر أنه لم تسجل أي خسائر بشرية لحد الان

7 يوليو، 2016 - 00:23

“اسلحة داعش” لعب العيد لاطفال الجزائر

تتكرر مع كل سنة أمام صمت مطبق للوصاية وتهاون كبير يحسب ضد الأولياء وولاة الأمور الذين لم يبادروا بوقف تلك التصرفات الطائشة الناجمة عن أطفالهم، التي تهدد صحتهم لاسيما ما تعلَق بالنبال ومسدَسات “ألباتشينو” وهي عصابات إيطالية خارجة عن القانون،

تحمل رصاصات صغيرة حمراء يمكنها من إصابة العين بكل سهولة، كما علينا الإشارة إلى سلاح آخر لا يقل خطورة من سابقه والمتمثل في الليزر الذي غزى الطاولات خلال الشهر الفضيل، حيث يعتبر العدو الأول للقرنية التي أثبتت التحاليل الطبية أنها تخرب القرنية وتضعف البصر لو يتم التركيز على العين.

 كما صارت تروج أسلحة بلاستيكية خطيرة متمثلة في الخناجر المسننة والتي تسمى بأسلحة داعش التي لاقت رواجا كبيرا بين الأطفال الذين صاروا لا يفرقون بين اللعب والعنف حيث تشبه لحد كبير تلك السكاكين التي يستعملها أفراد التنظيم الإرهابي لنحر ضحاياهم.

وقد طالب العديد من الأولياء بضرورة شن حملات من طرف المصالح المختصة لسحب تلك الأسلحة الخطيرة القادمة من الصين وحجزها من الأسواق.

6 يوليو، 2016 - 21:35

التجار يتحدون الحكومة في قرار يوم العيد

أكدت وكالة الانباء الجزائرية بعد جولة قامت بها بمختلف احياء العاصمة بكل من حسين داي و المقرية و باب الوادي و ساحة أول ماي و ساحة الشهداء و محمد بلوزداد والقبة تبين أن أغلبية المحلات كانت مغلقة .

إلا عدد قليل جدا من بائعي المواد الغدائية العامة و عدد أكبر بكثير من المقاهي و محلات الأكلات السريعة وبائعي التبغ.

و بالرغم من ان مديرية التجارة لولاية الجزائر كانت قد أعلنت عشية يوم العيد أنه تم تسخير اكثر من ثلثي تجار العاصمة اي 3630 تاجر يزاولون مختلف النشاطات و على رأسها المخابز و بيع المواد الغذائية العامة من أجل ضمان المداومة خلال يومي العيد لسنة 2016 . غير أنه تبين أن عدد التجار المداومين أقل بكثير من العدد المذكور من طرف المديرية.

و حسب بعض المواطنين فإن قلة المحلات التجارية في موسم العيد يرجع إلى كون أغلبية أصحابها يقطنون في ولايات خارج العاصمة .

و أبدى المواطنون في ذات السياق عن تخوفهم من بقاء هذه المحلات التجارية موصدة أياما أخرى بعد العيد لاسيما أن ذلك يحدث كل سنة بمناسبة هذه الأعياد.