16 يونيو، 2017 - 18:59

عام حبس امام “سعيدة نغزة” في قضية 15 مليار

علم موقع الجزائر1 ان وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، هدد رئيسة الكنفدرالية العالمية لأرباب العمل “س.نغزة” بعام حبسا نافذا وغرامة قدرها 100 ألف دج،

العقوبة التي طالب بها وكيل الجمهورية كانت عن جرم التزوير في محررات عرفية والاستيلاء على أموال خاصة، وجهه إليها مستثمر إسباني المدعو “خوسي ماريا”،

المستثمر الذي دخل معها في شراكة لتمويلها بكل الموارد المالية والبشرية، ضمن المشاريع التي تنجزها المتهمة في الجزائر، حيث قدرت الخبرة قيمة الأموال التي كانت وراء إفلاس الشركة المتخصصة في إبرام المشاريع، بما يقوف 15 مليار سنتيم.

16 يونيو، 2017 - 18:23

الجزائر تشتري احدث تكنولجيا التجسس على الهواتف

كشف الموقع البريطاني BBC أن الجزائر اشترت سرًا، تكنولوجيا حديثة، تمكن من التجسس على البريد الإلكتروني، وهواتف عدد جد هائل من المواطنين في الوقت واجد.

و حسب ذات المصدر الدي اتسند على وثائق، تكشف أن شركة BEA  SYSTEMS   باعت تكنولجيا تجسس دقيقة لكل من الجزائر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، عمان، قطر، والمغرب.

وأوضح المقال المنشور أن أدات المراقبة هذه تمكن من جمع وتصنيف وتحليل بيانات ملايين الأشخاص، و اتصالاتهم الإلكترونية، لاستخدامها في تحديد مواقع الأفراد بناء على البيانات المرسلة من هواتفهم النقالة.

ومن جانب اخر اعتبر متابعوا الشان الامني في الجزائر , ان الصفقة جاءت في اطار محاربة الجريمة الالكترونية و ردع نشاط الخلايا الارهابية النائمة التي اصبحت تنتهج المنصة الالكترونية في نشاطها الاجرامي لتجنيد الشباب المغرر بهم في العمليات الارهابية في الداخل او نحو الخارج

16 يونيو، 2017 - 17:20

وفاة شخص في انقلاب مركبة بين ورقلة و غرداية

توفي اليوم شخص في حادث مرور و نجى اخرين اثنين في حادث مرور مميت وقع في الطريق الوطني 49 الرابط بين ورقلة و غرداية الضحايا كانو متجهون الى مطار غرداية لأداء العمرة.
و حسب مصدر محلي “للجزائر 1“فان المرحوم المدعو” مصباح – ع المعز” يشغل مدير وكالة النجاح السياحية وعضو وطني في للإتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين 

امسوان –ل

16 يونيو، 2017 - 16:53

الاعتداء على سفير فيتنام أمام فندق بوهران

علم من مصدر أمني أن السفير الفيتنامي بالجزائر تعرض ليلة أول أمس، للإعتداء من قبل شاب مسبوق قضائيا قام بسرقة هاتفه الجوال و هو يهم بالخروج من أحد الفنادق الفخمة بوسط المدينة، أين هرعت مصالح الأمن بالتحقيق و التحري لغاية توقيفها للجاني بعد سويعات من الحادثة،

حيث قامت بإرجاع هاتف السفير و طلب الإعتذار من الحادثة، من جهته إستحسن السفير مدى إحترافية عناصر الأمن من جهته تم توجيه الجاني نحو إحدى مراكز الأمن للتحقيق معه في إنتظار عرضه على وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

سعيد بودور

16 يونيو، 2017 - 16:42

السجن لـ”مير” القبة بتهمة البزنسة

أدانت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، رئيس بلدية القبة سابقا “ب.زهير” بعامين حبسا نافذا منها سنة موقوفة النفاذ مع غرامة بقيمة 200 ألف دج، عن تهمة التزوير في محررات إدارية واستغلال النفوذ، على خلفية التلاعب بملف إداري على مستوى مصلحته،

من خلال قيام المتهم بمساومة ضحيته رئيس تعاونية “ي.غ” بتمكينه من قطعة أرضية لأحد الخواص لأجل تسييجها واستغلالها، مقابل تسوية الضحية للملف الخاص بالشاكي والمتمثل في طلب تسوية وضعية تجزئة التعاونية العقارية “أريس” الكائنة ببلدية القبة، ضمن قانون 08-15 الصادر عن مصالح ولاية الجزائر، بتعليمة من والي العاصمة عبد القادر زوخ، الأمر الذي جعل الشاكي يبلغ عنه من خلا شكوى مصحوبة بإدعاء مدني أمام عميد قضاة التحقيق بمحكمة سيدي امحمد.

16 يونيو، 2017 - 15:59

رونالدو يرحل من فريقه

ذكرت تقارير برتغالية، الجمعة، أن نجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو، اتخذ قرارا بترك فريقه الملكي ومغادرة إسبانيا، واصفة هذا القرار بأنه “لا رجعة عنه”.
وقالت صحيفة “إيه بولا” البرتغالية إن مهاجم ريال مدريد غاضب من تعامل السلطات الضريبية الإسبانية معه، والتي اتهمته مؤخرا بالاحتيال عليها بنحو 155 مليون يورو، وهو ما نفاه رونالدو.

وأكدت الصحيفة أن رونالدو، البالغ من العمر 32 عاما، اتخذ قرارا “لا رجعة عنه” بمغادرة النادي، وقد أبلغ بالفعل زملائه بنواياه.

وقد وقع رونالدو في نوفمبر 2016 عقدا جديدا لمدة خمس سنوات للبقاء في برنابيو، معلنا أنه مستعد للعب حتى عيد ميلاده الواحد والأربعين.

وقال رونالدو في حينه: “هذا يوم خاص بالنسبة لي، فهذا ما سيعزز صلاتي مع النادي. إن النادي في قلبي، والتجديد لمدة خمس سنوات هو حدث خاص جدا. من الواضح أن هذا ليس العقد الأخير، فأن أريد أن أنهى مسيرتي في هذا النادي”.

عاجل