عبارة “سكر ربراب ماشي حلو” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي | الجزائر 1 عبارة “سكر ربراب ماشي حلو” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي – الجزائر 1

16 مايو، 2016 - 23:37

عبارة “سكر ربراب ماشي حلو” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تناقل مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و “فيسبوك” في المدة الاخيرة صورة رجل الاعمال اسعد ربراب بجانبها عبارة عاجل ” سكر ربراب ماشي حلو” 

الصورة تم تعديلها من قبل نشطاء الفضاء الرقمي و قاموا بتحوليها من شعار “ربراب الوجه الاخر” الى الشعار المدكور” سكر ربراب مداقه ليس بلحو”
دلك بعد التركيز الكبير الدي تعرفه نشرات اخبار قناة انيس رحماني و التي لم تترك لاصغيرة ولا كبيرة تتعلق بربراب الا و اخرجتها للعلن في شكل تقارير مع وثائق تتبث ما يقال ، لكن الغريب في الامر هو ان اسم اسعد ربراب اصبح مرتبط بكل الازمات و النكسات التي عرفتها الجزائر مند العشرية السوداء الى غاية ازمة تراجع اسعار النفط ،الامر الدي اثار سخرية المتتبيعين ،
حيث اعتبروا الحملة مبالغ فيها نوعا ما و لم يبقي ملف لم تتحذث عنه القناة في انتظار ان تخرج مقدمة النشرة بتقرير مفاده ان سكر ربراب ليس حلو المداق ” سكر ربراب ماشي حلو”

16 مايو، 2016 - 19:09

إجراءات سرية بريطانية لسفر نحو كوكب اخر

كشفت الحكومة البريطانية عن التدابير التي ستتخذها في حالة اكتشاف كوكب آخر يحتوي على مقومات الحياة، ولن تتخيل الجرأة التي وصلت إليها بالقرارات.

بلغت التكهنات حول استكشاف الفضاء ذروتها في الآونة الأخيرة، بعد أن اكتشف التلسكوب الفضائي “كيبلر” 9 كواكب شبيهة بالأرض قد تكون داعمة للحياة.

ولكن مع كل هذا الضجيج حول تلك الأخبار، إلا أن أسئلة مهمة تبرز على السطح، منها: من الأحق بمغادرة الأرض؟.

سلسلة من طلبات الحق بالحصول على المعلومة وصلت إلى وكالة الفضاء البريطانية، إلا أن الأجوبة هي ما أثارت حفيظة الناس، إذ كشفت الوكالة أن الأولوية ستكون لرواد الفضاء في حالة وصل الأمر إلى “استعمار” كوكب آخر.

وأشارت الوكالة إلى أن “أولا وقبل كل شيء رواد الفضاء في الصفوف الأولى لمغادرة الأرض”، مضيفة “النقل الجماعي للبقية غير ممكن”.

وأكدت الوكالة أن تكاليف السفر لكوكب آخر سيكون هائلا، وهذا يعني أنه ستكون هناك حاجة لشراكة متعددة الجنسيات لتمويل البعثة لخارج الأرض.

وستنطلق قريبا رحلة أخرى لناسا لاستكشاف كوكب المشتري، بعد اكتشاف وجود محيطات عميقة قادرة على دعم الحياة.

الجزائر1

16 مايو، 2016 - 14:38

الاعدام لـ 4 جزائريين قتلوا طفلا من اجل بيع كليتيه

حكمت محكمة الجزائرية،البارحة الأحد، بالإعدام على 4 متهمين في قضية خطف وقتل الطفل بن طيبة بهاء الدين بمدينة الكويف ولاية تبسة، بهدف بيع كليتيه، وبالسجن 5 سنوات على المتهم الخامس بتهمة عدم التبليغ.

ويعود تاريخ الجريمة إلى يوم 19 نوفمبر 2013، حين تم الإبلاغ عن اختفاء الطفل الذي بلغ من العمر 8 سنوات بحي غيلان بالكويفولاية تبسة .

واعترف أحد المتورطين بأن شركاءه طلبوا منه إحضار الطفل للاتجار بكليته قبل الاعتداء عليه جنسيا.

وشهدت المحاكمة حضورا مكثفا من أهالي الضحية ومواطنين وجمعيات نددوا بهذه الجرائم، وعبروا عن ارتياحهم التام للحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات بمجلس قضاء تبسة.

الجزائر1

16 مايو، 2016 - 12:22

هزة أرضية بقوة 4.9 في تراب ولاية المدية

ضربت صباح اليوم في حدود الساعة 10 و 19 دقيقة هزة أرضية على بعد 4 كلم من مدينة ميهوب بولاية المدية بقوة 4.9 درجات على سلم رشتر

ودالك حسب ما ذكر مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء. حيث شعر بالهزة سكان العاصمة وضواحيها فيما لم يعلن لحد الآن عن تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية.

16 مايو، 2016 - 11:55

قرين..باسمة المحكمة”بيع مجمع الخبر لربراب غير شرعي”

صرح وزير الإتصال حميد قرين مستبقا قرار المحكمة أن “الحكومة ترى قضية بيع مجمع الخبر لرجل الأعمال يسعد ربراب غير شرعية” 

وقال قرين أن العدالة ستفصل في القضية رغم أن البعض يحاول تسييسها ، كما أكد الوزير أنه لا وجود لسلطة ضبط الصحافة المكتوبة مضيفا أن وزارة الاتصال تتحمل مسؤولياتها. للإشارة ستفصل المحكمة الإدارية لبئرمرادرايس يوم 25 ماي الجاري في قضية المجمع الخبر التي أحدثت جدلا واسعا لدى الرأي العام .

لكن الخصم الاخر ” اسعد ربراب ” يعتبر ان الصفقة سليمة ولا غبار عليها في انتضار بث العدالة في القضية فيما تعرف شبكات التواصل الاجتماعي حملة واسعة عنونها ” كلنا الخبر ” تضامنا مع جريدة الخبر التي تعبر منبر اعلامي حر . صاحب مصداقية

16 مايو، 2016 - 00:13

احسن برنامج لرمضان هدا العام على شاشة الشروق Tv ؟

حسب ما تم عرضه من  الشبكة البرامجية لرمضان هدا العام على قناة “الشروق تي في” ستجمع هده المرة بين التنوّع والنوعية والجديد من خلال عديد الأعمال الضخمة التي تراهن عليها المؤسسة من بينها إنتاجات مشتركة مع تلفزيونات عربية على غرار مسلسل “الخروج” و”ليالي الحلمية 6″.
كانت عودة المخرج يحي مزاحم في الشهر الكريم على شاشة “الشروق تي في” بسيتكوم فكاهي عنوانه “عائلة هاي تاك”، يؤدي بطولته الفنان لخضر بوخرص المعروف بشخصية “الحاج لخضر ”
مع سلسلة أكشن ومطاردات مع فرقة التدخل “73B” التي اثرات اعجاب الكثرين من خلال الومضة الاشهارية لهذا العمل بطولة أقومي وغزالي.
لفت انتباه كل من حضر حفل الشروق الدى عرضت فيه الشبكة البرامجية رمضان 2016
عملين غير  مسبوقين من ناحية الفكرة
الاول كان “راب نيوز “و هو الحصة الفكاهية التي سيراهن عليها الممثل المغترب محمد يبدري لعرضها على “الشروق العامة” خلال الشهر الفضيل، بعد تجربته السنة الماضية مع الجنرال فارس في “عاشور العاشر”، حيث يعكف هذا الموسم على تبني فكرة جديدة تتمثل في عمل هزلي في شكل نشرة أخبار تقدم بلغة “الراب”، لمناقشة ونقد الظواهر الاجتماعية.

الشروق Tv، "بسيكو نوم" ، "راب نيوز"

وعن الفكرة يقول محمد يبدري: “راودتني عندما كنت متواجدا في أمريكا قبل سنتين، تعتمد على أغنية الراب الشبابية وبعد تفكير نجحت في تجسيد العمل رفقة صديقي في المهنة يحي بن عبد الله وهو مغني راب وممثل بارع متخرج من معهد الفنون الدرامية وسنشكل ثنائيا شقيا، لتقديم نشرة الأخبار التي تناقش طيلة 30 حلقة موضوعات معينة لتسليط الضوء عليها ومحاولة معالجتها”.

وتنوعت مواضيع “الراب نيوز” بين الحرقة، رمضان عند الجزائريين، المحاباة، الزواج، أزمة السكن وغيرها من المحاور التي لا تزال تطرح نفسها بقوة في الوسط الاجتماعي”.

والشيء الجديد في هذه المغامرة الفنية حسب ما أكده محمد يبدري أنهما نجحا في تجسيد أكثر من 200 شخصية، بمساهمة فعالة لأخصائية التجميل فاطمة الزهراء ميمون التي برعت في تزيين الشخصيات وتغيير ملامحهم بشكل سحري،

كما ستحمل الحلقات مفاجآت كبيرة بمشاركة نجوم للأغنية الجزائرية والرايوية، علما أن تلحين أغاني الحلقات من تأليف العازف الشاب مهدي بن زرقة وتم تسجيلها بأستوديو 31 عند الموسيقي سلماني هواري، أما بخصوص التصوير والإخراج التقني فعادت المهمة لشينون محمد وحكيم، في حين تكفل بالإعداد والإخراج الفني محمد يبدري.

اما العمل الثاني فهو الكاميرا الخفية “بسيكو نوم” أول كاميرا خفية بالتنويم المغناطيسي

من إعداد وتنشيط وفكرة الثنائي توفيق فضيل والساحر عماد شراير، تقترح قناة “الشروق TVعلى مشاهديها كاميرا خفية، من 20 حلقة. ستكون جديدة في فكرتها، الأولى من نوعها، في العالم العربي.

الشروق Tv، "بسيكو نوم" ، "راب نيوز"

“بسيكو نوم” كاميرا خفية تستدرج النجوم والمشاهير إلى بلاتو خاص ببرنامج “هذه حياتي”.. لكن المفاجأة غير المنتظرة تكون عندما يجد الضيف نفسه ضحية للتنويم المغناطيسي.. فماذا يكون رد فعله عند استيقاظه من النوم وهو خارج البلاتو في مكان آخر؟؟

اما الغريب في كل هدا هو تنازال المخرج جعفر قاسم عن لقب الاخراج لفنانة تقوم لاول مرة بالاخراج كما جاء في “جنريك” النهاية لعرض مُغامرات المفتش الطاهر ولابرانتي بتقنية الـ “capter motion” والـ 3Dكشف جعفر قاسم لـ”الشروق” عن سلسلة فكاهية قصيرة من نوع “الأنيمايشن 3 دي” من 30 حلقة، بعنوان “المفتش” للمخرجة ريم غزالي؟، سيدخل بها الشبكة الرمضانية على قناة “الشروق تي في”.