10 أكتوبر، 2018 - 19:38

“عبد القادر علولة” يعود من جديد

سيقدم المسرح الجهوي لوهران إنتاجاته للسنة الجارية من 1 الى 7 ديسمبر القادم بالعاصمة في اطار “الأسبوع المسرحي الوهراني”.

وقد أدرجت سبعة إنتاجات ظهرت الى الوجود خلال هذه السنة بمسرح “عبد القادر علولة ” بالمسرح البلدي للجزائر الوسطى.ويرمي هذا اللقاء الى “التعريف أكثر بنشاطات المسرح الجهوي لوهران للجمهور العاصمي.مع تعزيز الروابط بين الفنانين و أفاق المشاريع المشتركة ما بين المؤسستين الثقافيتين.

 

10 أكتوبر، 2018 - 19:14

بالفيديو ..فضيحة بمستشفى عين الدفلى

تداول نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي فيديو يفجر فضيحة من داخل مستشفى عين الدفلة اين يعيش الجرذان  و رضع جنبا الى جنب داخل قسم الأطفال.

الجرذان كانت تتناول الأكل داخل إحدى حاويات النفايات وهي تتنقل بشكل عادي.

10 أكتوبر، 2018 - 18:28

لجنة السكن تكسر ازمة البرلمان

يلغ موقع “الجزائر1” ان  لجنة السكن بالمجلس الشعبي الوطني، كسرت اليوم الأربعاء، الجمود الذي تشهده الهيئة منذ أيام، حيث استقبل رئيسها وفدا عن ممثلي مكتتبي برنامج سكنات عدل عن ولاية سطيف.

ووفق لبيان للمجلس “في إطار سلسلة لقاءاتها للتقصي على وضعية مكتتبي الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، عقدت لجنة الاسكان التجهيز والري والتهيئة العمرانية اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، بمقر المجلس الشعبي الوطني اجتماعاً، ترأسه السيد برشيد يوسف رئيس اللجنة، خصص للاستماع لممثلي مكتتبي برنامج عدل عن ولاية سطيف”.

الامر الدي يعني ان تواجد بوحجة او غيابه عن قبة البرلمان اصبح لا حدث ,ورقم جد ضعيف في معادلة ازمة , حيث ستعطي هده الخطوة المبرر الكلي كي يتمسك نواب البرلمان بمطلب رحيل رئيس سقف زيغود يوسف و تقديمه الاستقالة .

محمد نبيل 

 

 

10 أكتوبر، 2018 - 16:50

حبس “بومارطو 2” مخرب المرأة العارية

ورد موقع “الجزائر1″ انه تم اليوم إيداع ” بومارطو 2 ” الشاب الذي حاول تخريب تمثال عين الفوارة الحبس المؤقت، بعدما أكدت الخبرة القضائية أن الفاعل لم يكن في وعيه أثناء قيامه بفعلته.

حيث قدم أهل الضحية وثائق تثبت انه  كان يعالج بمستشفى عين عباسة، وخرج دون تناول دواءه المهدأ وحين قيامه بفعل التخريب كان في أوج حالته الهستيرية, في حين وجهت اليه تهمة تحطيم والإعتداء على معلم أثري.

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2018 - 16:20

الكتلة البرلمانية ترفض العمل مع بوحجة

ورد موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الشعبيةالجزائرية، اكد أنهم يرفضون العمل مجددا مع رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، الذي يرفض تقديم استقالته .

وقال “بربارة الشيخ” في اخر تصريحاته ، “إننا لسنا في أزمة كما يروج لها البعض، وإنما هو أمر داخلي يخص تسيير المجلس” , كما فند المتحدث، تدخل رئاسة الجمهورية في المشكل القائم مابين نواب المجلس ورئيسه السعيد بوحجة حول تقديم استقالته .

ف.سمير 

عاجل