4 يوليو، 2017 - 14:47

عبد المجيد تبون يحدر ولاة الجزائر

بلغ موقع الجزائر 1  ولاة التراب الوطني عبر  الـ48 ولاية  تلقو تعليمة من ديوان الوزير الأول عبد المجيد شديدة اللهجة توحي بصرامة و جدية قرارات الرئيس بوتفليقة اتجاه ممثلي الرئيس امام الشعب عبر ربوع التراب الجزائري

 

التعليمة التي ارسلها الوزير الأول تبعا لقرارات رئيس الجمهورية , كانت تحمل ختم ” خاص privé “، و التي تعني أن التعليمة موجهة لفئة محددة من الأشخاص،

وجهت إلى الولاة و الولاة المنتدبين و الأمين العام لوزارة الداخلية، و أشارت إلى قواعد سلوك تحكم عمل الولاة أهمها التقيد بإجراءات التقشف، وعدم اقتناء تجهيزات جديدة إلا في حالة الضرورة القصوى،

 

وعدم ترميم المباني مثل الإقامات الرسمية، عدم اقتناء سيارات جديدة إلا بعد الحصول على إذن مباشر من وزير الداخلية ، عدم التصرف في الصناديق الخاصة مثل صندوق التضامن بين البلديات، ضرورة أن لا تضم اقامة الوالي أو الفيلا المخصصة لإقامته على أكثر من عاملين اثنين عاملة نظافة و سائق ،

 

كما شددت التعليمة على التواصل أكثر من المواطنين ، وزيادة عدد الخرجات الميدانية، مع التقليل من عدد المرافقين في هذه الزيارات، تخصيص أيام أكثر لاستقبال المواطنين، والتواصل بشكل مباشر مع الجمعيات،

4 يوليو، 2017 - 14:21

بوتفليقة يكشف عن التحاق 5 آلاف أفريقي بالارهاب

كشف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أن هناك أكثر من خمسة آلاف أفريقي ينشطون في صفوف الجماعات المتطرفة، داخل القارة وخارجها، وأصبحوا يشكلون تهديدًا يستدعي التنسيق لمواجهته.

 

وجاء في مذكرة رئيس الجمهورية ، بصفته منسقًا لشؤون مكافحة التطرف في الاتحاد الأفريقي، والتي عُرضت أمام قمة الاتحاد الأفريقي، أن هناك أكثر من خمسة آلاف أفريقي من جنسيات مختلفة ينشطون في صفوف الجماعات المتطرفة، في أفريقيا وفي مناطق النزاعات المسلحة الأخرى.

 

وأوضح أنه، لمواجهة هذا التهديد، فإن أفريقيا مطالبة بتطوير تعاونها في مجالات عديدة، بما في ذلك جمع المعلومات الاستخباراتية عن المقاتلين الأجانب، وتحسين المعرفة  بملامحهم، ومنع تنقلهم عبر مختلف وسائل النقل ونقاط الدخول والعبور، فضلاً عن  تحسين إدارة الحدود.

 

وأشار التقرير إلى إعلان جماعات متطرفة عدة تنشط في شمال مالي والساحل الأفريقي التوحد تحت راية واحدة، مبينًا أن المحاولات التي تقوم بها الجماعات المتطرفة للتجمع أو التوحد في منطقة الساحل ليست غريبة على حركات العودة، والتوقعات المستقبلية للأعمال المتطرفة في هذه المنطقة.

 

وأعلنت كبرى التنظيمات المتطرفة في مالي, أخيرًا، الاندماج في تنظيم موحد تحت اسم “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين”، تحت قيادة أمير واحد.

ويضم التنظيم الجديد جماعات “أنصار الدين”، و”كتائب ماسينا”، و”المرابطون”، و”إمارة منطقة الصحراء”, وجاء الإعلان عن التنظيم الجديد، الذي تم اختيار أمير “أنصار الدين”، إياد أغ غالي، أميرًا له، في شريط فيديو موقع باسم مؤسسة “الزلاقة للإنتاج الإعلامي”، وهي الذراع الإعلامي للجماعة المشكّلة حديثًا.

4 يوليو، 2017 - 14:10

حادثي مرور يخلفان قتيلان و8جرحى بغليزان خلال 24ساعة

خلف حادثي مرور منفصلين وقع امس بكل من الطريق الوطني رقم 4ودوار المساعدية ببلدية بلعسل قتيلان و8جرحى حيث ادى الحادث الاول المتمثل في انقلاب سيارة بجهة الويتيام الى اصابة شخص بجروح خطيرليلفظ انفاسه الاخيرة ب بمستشفى محمد بوضياف بغليزان بوضياف بغليزان ,

فيما تمثل الحادث الثاني في اصطدام سيارتين نفعيتين بجهة بلعسل مما ادى الى وفاة امراة تبلغ من العمر 85سنةوتسمى‘ش. ج‘واصابة سبعة اشخاص بجروح متفاوتة الخطورة اغلبيتهم من عائلة واحدة ليتم تحويلهم من طرف الوحدة الرئيسية للحماية المدنية صوب المستشفى لتلقي العلاج كما فتحت المصالح الامنية تحقيقا في الحادثين…

 

 

بلفضيل لزرق

4 يوليو، 2017 - 13:16

تعيين مديرة جديدة للموارد البشرية للمركز الاستشفائي بوهران

تم صبيحة اليوم تنصيب فاطمة دحماني مديرة الموارد البشرية الجديدة للمركز الاستشفائي الجامعي بن زرجب بوهران من طرف المدير العام، خلفا لسابقتها بعد جدل حول طرق التوظيف عبد إلغاء مفتشي الوظيفة العمومية لوهران لعدد من المسابقات رغم ترسيم عدد من العمال والذين شنوا وقفة احتجاجية أمام المستشفى مؤخرا.

تزامنا مع ذلك تنقل مدير الصحة لوهران، لزيارة ولقاء البروفيسور عطار، وهذه المرة أخد معه الوزير السابق للسياحة عبدالوهاب نوري، الخلفيات والأهداف نشرحها لاحقا.
سعيد بودور

4 يوليو، 2017 - 12:59

بوتفليقة يوقع على مرسومين رئاسيين لفائدة المحبوسين

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى ال 55 لعيد الاستقلال و الشباب على مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات تخفيض كلي أو جزئي للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا,حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أنه “بمناسبة الذكرى ال55 لعيد الاستقلال والشباب ووفقا للصلاحيات المنصوص عليها في المادة 91 الفقرة 7 من الدستور و التي تخول لرئيس الجمهورية حق العفو و حق تخفيض أو تخفيف العقوبات وقع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة, اليوم الثلاثاء, مرسوما رئاسيا يتضمن تخفيض كلي أو جزئي للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذين تابعوا تعليما ونجحوا خلال فترة حبسهم في امتحانات التكوين المهني و شهادات التعليم المتوسط و الباكالوريا و شهادة نهاية الدراسات الجامعية لسنة 2016-2017″, يوضح ذات المصدر.
كما وقع الرئيس بوتفليقة, على مرسوم رئاسي ثاني يتضمن تخفيض كلي او جزئي للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذي أبدوا حسن السيرة والسلوك طيلة فترة احتجازهم”, حسب ذات البيان.
و أشار البيان إلى أن المرسومين الرئاسيين “استثنيا المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا لارتكابهم أفعال إرهابية أو تخريبية و الخيانة و التجسس و المتاجرة بالمخدرات و جرائم الفساد و التهريب و تزوير النقود و المحكوم عليهم لجرائم و جنح تسببت في الوفاة او الضرب و الجرح مع حمل السلاح”.