29 مايو، 2017 - 15:37

عمارة بن يونس يحمل الإعلام مسؤولية إقالة بن عقون

اصدر صبيحة اليوم حزب عمارة بن ينة بيان رسميا يدين فيه اعلام و يحمله مسؤولية تنحية بن عقون وزير السياحة المقال من منصبه في اقل من 48 ساعه البيان الغريب رد فيه حزب عمارة بن يونس على ما سماها الهجمة الإعلامية على بن عقون .. لكنه لم يتحدث فيه ولا بكلمة واحدة عن أسباب إقالة هذا الوزير الممثل للحزب في الحكومة بهذه الطريقة المذلة حيث يعتبر عمارة بن يونس إقالة بن عقون هو من صلاحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز يبوتفليقة

29 مايو، 2017 - 15:04

بالوثائق.. بن عقون محكوم عليه بالسجن

تداول نشطاء الفيس بوك مند صبيحة اليوم الاثنين وثائق تدين وزير السياحة المعزول مسعود بن عقون
اولا ستة اشهر غير نافذة بتهمة اهانة هيئة نظامية اثناء المؤتمر التأسيسي لمنظمته الطلابية
ثانيا: غرامة مالية بألفين دينار عن تهمة عدم امتلاك سيارته الفاخرة جدا قسيمة سيارات بقيمة ألفين دينار
وثالثا إلغاء قرار منعه من الترشح للتشريعيات عن والي باتنة من قبل المحكمة الإدارية
بن عقون مطلوب حيّا او ميتا عن جرائمه

29 مايو، 2017 - 14:42

حريق مهول في مركز تجاري بولاية قسنطينة

تسبب حريق نشب ليلة الأحد إلى الاثنين بمركز تجاري لبيع الملابس الجاهزة و الهواتف النقالة و لوازمها و مواد التجميل بالمنطقة المعروفة محليا برحبة الجمال بقسنطينة في التهام 39 محلا تجاريا حسبما علم من خلية الاتصال بمديرية الحماية المدنية.
و أوضح ذات المصدر أن التدخل “السريع و الفعال” لعناصر الحماية المدنية مكن من منع انتشار ألسنة النار و إنقاذ 84 محلا آخر بالمركز التجاري و 16 محلا آخرا بالبناية المقابلة لذات المركز علاوة على مسرح قسنطينة الجهوي و قاعة سينما الروايال المتواجدين في المحيط القريب لهذا المركز التجاري.

29 مايو، 2017 - 14:22

إنخفاض أسعار الخضر والفواكه

تعرف أسواق الجملة للخضر والفواكه إنهيارا غير مسبوق في الأسعار خلال الأيام الأولى من شهر رمضان يسبب وفرة الإنتاج بمختلف المنتجات الموسمية والفائض الكبير في المحاصيل .

كشف وكيل بسوق الجملة للخضر والفواكه موسى جعدي للإذاعة الجزائرية أنه في اليوم الأول من رمضان وصل سعر الطماطم إلى 30 دينار أما في سوق التجزئة وصل سعرها إلى 100 دينار وبالتالي فإن بائع التجزئة يأخد أكثر من الفلاح.

وقال موسى جعدي في السياق ذاته “إن توفر المنتوج جعل السعر ينخفض ب 10 إلى 25 دينار يوميا” مشيرا إلى أن هذه الأسواق ينقصها التسيير.

من جهته أفاد رئيس جمعية الوكلاء بسوق الجملة للخضر والفواكه بالكاليتوس محمد مجبر في تصريح لإذاعة البهجة أنه منذ 15 سنة لم نسجل وفرة مماثلة في المنتوج” حيث تم تسجيل إنتاج وفير هذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية.

 

29 مايو، 2017 - 11:55

سلال يعود الى السلطة من جديد

علم موقع الجزائر1 من مصلادر غير رسمية ان , الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال، لن يختفي طويلا عن الساحة وسيرجع إلى ممارسة “مهمة رسمية” قريبا، في رئاسة الجمهورية كرئيس للديوان أو مدير للديوان أو كسفير للجزائر في العاصمة الفرنسية باريس.

ويكون، سلال، قد أبلغ رسميا بأن الرئيس مازال في حاجة إليه وأنّه سيكلّف بمهمة أخرى قريبا، حسب أحد المقربين منه.
ويتمتع، سلّال، بثقة الرئيس، بوتفليقة، وكان كلّفه بإجراء المشاورات لإشراك حركة حمس في الحكومة، غير أنّ موقف، مقري، الرافض لدخول الحكومة يكون قد أدى دورا في اختيار، تبّون، وتكليفه بتشكيل حكومة تكنوقراط وليس حكومة سياسية كما كان مخططا من قبل.