عمارة بن يونس يشتكي بقناة النهار في قضية بن عقون | الجزائر 1 عمارة بن يونس يشتكي بقناة النهار في قضية بن عقون – الجزائر 1

2 يونيو، 2017 - 01:20

عمارة بن يونس يشتكي بقناة النهار في قضية بن عقون

بلغ موقع الجزائر1 ان سلطة ضبط السمعي البصري، تلقت الاربعاء 31 مايو شكوى من رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس، ضد قناة النهار , في قضية الوزير المقال بن عقون

وقالت سلطة الضبط في بيان لها صدر الخميس 1 جوان، إن تصنيف الوقائع كما جاءت على لسان رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس من اختصاص العدالة وليس من صلاحيات سلطة الضبط، إلا أن ذلك لا يعفي القناة من إحترام المعايير وقواعد أخلاق المهنة، مؤكدة أنها تتابع القضية باهتمام.

 

 

2 يونيو، 2017 - 00:06

إختفاء غامض للطفل “بالقاضي بلال” بالوادي

بلغ موقع الجزائر1 خبر إختفاء الطفل ” بالقاضي بلال “ البالغ من العمر 15 سنة منذ صباح يوم الخميس وفي حدود الساعة التاسعة ولم يظهر عليه أي خبر لحد الساعة

الطفل خرج من مقر سكناه ببلدية جامعة ولاية الوادي وبعد غياب طويل قامت أفراد أسرته بتبليغ الجهات الأمنية المختصة حيث باشرت في البحث وتتبع ملابسات الإختفاء وحسب شهادة ونقل أحد أقاربه أن ” بلال” لا يعاني من أي مرض عقلي أو اضطراب نفسي

وأضاف بأن الطفل حسن المعشر ولا يوجد أي عداوة بين أهله وأطراف أخرى الشيء الذي خلف استياء وحيرة بين أوساط السكان خاصة الحي الذي يسكن فيه

وفي ذات الموضوع دعت عائلة المفقود عبر مواقع التواصل كل من شاهده أو له بصيص معلومة ترشدهم وتدلهم إلى مكان تواجد ابنهم ابلاغ الشرطة التابعة لدائرة جامعة مقاطعة المغير ولاية الوادي أو الإتصال بالرقم الهاتفي 0671142004  وفي ظل هذه الظروف يبقى اختفاء الطفل بلال غامض إلى حد معرفة كل أسراره

هواري .ح

1 يونيو، 2017 - 23:00

اتفاقية بين “وكالة التشغيل” و “مصنع رونو” بوهران

أعلن المدير الولائي للوكالة الوطنية للتشغيل بوهران عن التوقيع قريبا على إتفاقية مع مصنع رونو للسيارات من أجل تنصيب خلال السنة القادمة 2018 عدد كبير من طالبي العمل في مجال مطالة ودهن الهياكل.
وذكر داود كحلول لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه الإتفاقية ستمكن مئات و حتى آلاف الشباب من الحصول على مناصب عمل في مصنع رونو للسيارات في هذين الإختصاصين غير الموجودين حاليا في المصنع.
والجدير بالذكر أن اختصاصي مطالة ودهن هياكل السيارات سيدمجان في مصنع رونو للسيارات بوادي تليلات في مرحلته الثانية للإستثمار.
وستكون هذه الاتفاقية ثلاثية -حسبما جاء على لسان السيد كحلول- حيث ستكون مديرية التكوين المهني والتمهين طرفا فيها أيضا إذ تتكفل بتكوين طالبي العمل في هذين الإختصاصين.
وبعد إتمام تكوينهم يصبح بإمكان الشباب الإلتحاق مباشرة بمناصب عملهم بمجرد فتحها يختتم ذات المسؤول.

 

1 يونيو، 2017 - 22:32

بن غبريت..”حظ موفق لتلاميذ البيام”

تمنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت التوفيق والنجاح للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط المعروفة باسم البيام المقررة في الفترة بين 4 و 6 جوان الجاري.

ونشرت بن غبريت على حسابيها الرسميان بالفيسبوك وتويتر تغريدة تتمنى فيها حظا موفقا لجميع التلاميذ والملف في الانتباه في التغريدة أنها مكتتوبة باللغات الثلاثة العربية ،الأمازيغية و الفرنسية

1 يونيو، 2017 - 22:05

ألكاراز يعيد فيغولي ومجاني إلى تشكيلة الجزائر

اعاد المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم الإسباني لوكاس ألكازار، اللاعبين سفيان فيغولي وكارل مجاني، إلى التشكيلة المدعوة إلى خوض مباراتين ضد غينيا وديا وتوغو ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2019.

وهي التشكيلة الأولى التي يعلن عنها ألكاراز منذ التعاقد معه منتصف أبريل الماضي خلفا للبلجيكي جورج ليكنز الذي استقال في يناير عقب خروج المنتخب من كأس الأمم الأفريقية.

وكان ليكنز قد استبعد لاعب وسط وست هام الإنجليزي فيغولي وقطب دفاع طرابزون التركي مجاني من التشكيلة التي خاضت العرس القاري في الغابون.

كما استدعى ألكازار حارس المرمى رايس مبولحي والمدافع الأيمن مهدي زفان ولاعب الوسط عدلان قديورة على الرغم من قلة مشاركتهم مع فرقهم رين الفرنسي وميدلزبره الإنجليزي على التوالي هذا الموسم.

وعلق ألكازار على ذلك قائلا “كونهم لم يلعبوا كثيرا مع فرقهم سيمكنهم من الوصول إلى المنتخب في حالة بدنية جيدة”.

وكانت المفاجأة في اللائحة استدعاء الكثير من اللاعبين الشبان أبرزهم يوسف عطال الذي صعد للتو مع فريقه بارادو إلى الدرجة الأولى هذا الموسم.

وتلعب الجزائر مع غينيا الثلاثاء المقبل وديا بملعب مصطفى تشاكر في البليدة، ثم توغو في 11 يونيو على الملعب ذاته ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات أمم أفريقيا 2019.

1 يونيو، 2017 - 21:51

السجن لشخصين أكلوا ودخنوا في نهار رمضان

أدانت محكمة تونسية في ولاية بنزرت، شمال شرق البلاد، أربعة أشخاص بالسجن، جراء أكلهم وتدخينهم نهارا في شهر رمضان، داخل حديقة عامة.

وجرى النطق بالحكم في وقت تطالب منظمات حقوقية السلطات بحماية “حرية المعتقد” المنصوص عليها في دستور البلاد لسنة 2014، وإثر دعوة نشطاء إلى التظاهر يوم 11 يونيو للمطالبة باحترام “الحريات الفردية”.

ولا يوجد في تونس قانون يمنع الأكل وشرب الماء نهارا في الأماكن العامة، خلال شهر رمضان، لكن النقاش حول القضية يتجدد سنويا خلال الشهر، وفق ما نقلت فرانس برس.

ويقول الدستور التونسي في فصله السادس إن الدولة “كافلة لحرية المعتقد والضمير”،  لكن ينص أيضا على أن الدولة “تلتزم (..) بحماية المقدسات ومنع النيل منها”.

وأورد الناطق الرسمي باسم النيابة العامة في بنزرت، أن المفطرين الأربعة “اعتدوا على الآداب العامة” بعدما “أكلوا ودخنوا في حديقة عمومية في حركة استفزازية خلال شهر رمضان (..) في دولة ينص دستورها (في فصله الأول) على أن الاسلام دينها”.

من ناحيته، ذكر منجي بولعراس رئيس النيابة العامة بمحكمة بنزرت الابتدائية، أن المفطرين الأربعة أثاروا غضب السكان في مدينة بنزرت، مما استوْجب تدخل الشرطة وإحالتهم إلى المحكمة.

عاجل