9 مايو، 2017 - 19:55

عمال سونلغاز في إضراب

شرع عمال سونلغاز في إضراب وطني اليوم الثلاثاء ولمدة ثلاثة ايام استجابة لدعوة النقابة المستقلة لعمال الكهرباء والغاز.

ويأتي هذا الإضراب ايام  09 و 10 و 11 ماي الجاري ضمن  سلسلة حركات احتجاجية نظمتها النقابة منها وقفات احتجاجية نظمت بمناسبة اليوم العالمي.

9 مايو، 2017 - 19:42

انقطاع الماء الشروب بالعاصمة الخميس المقبل

أفادت اليوم، شركة المياه والتطهير “سيال”، أنّ عملية توزيع الماء الصالح للشرب ببعض بلديات غرب العاصمة ستعرف انقطاعا هذا الخميس من الساعة العاشرة صباحا غلى السادسة مساءا.  

وأضاف البيان أنّ هذا الانقطاع سيمس بلديات الدويرة، الدرارية، العاشور، بابا حسن، ولاد فايت، السويدانية، خرايسية، بئر توتة (جزئيا).   كما ستعرف بلديتي دالي ابراهيم والشراقة اضطرابات في التزود بالمياه الصالحة للشرب.

وأوضحت الشركة أن هذا الإضطراب راجع لاشغال الصيانة على مستوى محطة رئيسية للإنتاج، مضيفة أنّها ستوفّر خزانات المياه لتزويد زبائنها بالمياه الصالحة للشرب، مؤكدة أنّ الأولوية ستخصص للإدارات العمومية والمستشفيات.

9 مايو، 2017 - 19:32

حريق مهول في قطار بمحطة عين الدفلى

شب اليوم الثلاثاء حريق بالقطار السريع الرابط بين وهران والجزائر العاصمة

تسبب عطب ميكانيكي في اشتعال النيران بالقطار السريع الذي كان قادما من وهران في اتجاه العاصمة، منتصف النهار، بمحطة عين الدفلى،  لم يخلف الحادث المأساوي أي خسائر بشرية،

حيث تسبب احتكاك العجلات الحديدية بالسكة إلى اشتعال النيران، لكن التدخل السريع لعمال السكك الحديدية المتواجدين بالمحطة الذين تمكنوا من مقاومة النيران وإخمادها.

9 مايو، 2017 - 15:21

وزارة التجارة تمنع بيع الخلطات العشبية

علم موقع الجزائر1 , ان وزارة التجارة قررت تعليق استيراد الخلطات العشبية، ابتداء من الفاتح جوان المقبل كإجراء تحفظي، في حين ستخضع جميع العشابين الراغبين في مواصلة بيع الأعشاب إلى تكوين متخصص قبل الحصول على سجل تجاري.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه وبالتنسيق مع القطاعات الأخرى، تقرّر كإجراء تحفظي “تعليق استيراد الخلطات العشبية الموجهة للبيع على حالها إلى غاية تقنينها”.

وبالتالي، يضيف البيان، “يمنع على المتعاملين الاقتصاديين الممارسين لنشاط استيراد هذا النوع من المنتوجات الاستيراد، ابتداء من الفاتح جوان   2017”. كما أضاف البيان أنه “يمنع على الممارسين لنشاط تحضير أو توظيب أو بيع الأعشاب، تسويق الخلطات العشبية”، في حين “يسمح لهم فقط بتسويق الأعشاب على حالها ودون استعمال لأي ادعاء علاجي على وسمها أو الإشهار للإدعاءات العلاجية بأي وسيلة كانت”.

من جهة أخرى، ذكرت الوزارة أنه بالنسبة للعشابين الذين أغلقت محلاتهم، “فإن إعادة مزاولتهم لهذا النشاط مرهون بتعديل قيد سجلهم التجاري والإمضاء على تعهّد بمزاولة تكوين متخصص سيستدعون إليه لاحقا”، كما دعت الوزارة المعنيين إلى التقرّب من مصالح المديريات الولائية للتجارة للمزيد من

 

8 مايو، 2017 - 21:54

“انيس رحماني” يتهم “كمال لبيض” بمحاولة القرصنة ؟!

نشرت جريدة النهار لمالكها انيس رحماني في اخر عدد لها حول قضية حجب صفحات الفيس بوك الرسمية للمجمع متهمة في هدا الصدد شاب مغترب المدعو “كمال لبيض”

الامر يتعلق بشاب جزائري مقيم في بريطانيا  , اتهمه مجمع النهار من خلال جريدته بمحاولة قرصنة صفحات النهار الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ,لولا تفطن تقنيو المجمع لهذا الامر الخطير على حد قول مجمع انيس

و في السياق ذاته فقد رد “كمال لبيض” على ادعاءات النهار بعبارة “المؤامرة الغبية” وقال انه مستغرب من ما نشر في جريدة النهار من اتهامات خطيرة و باطلة في حقه , كما نفى علاقته بما حدث لصفحة النهار من التبليغات التي كانت مبادرة من شباب و صفحات لا يعرفهم اصلا

و على ما يبدوا ان الشاب المغترب “كمال لبيض” قد دخل في حرب فيسبوكية معلنة مع قناة النهار و مالكها انيس رحماني لن تعرف لها نهاية .