2 فبراير، 2019 - 10:59

عنصرية مغني “الواي واي” محمد بن شنات…!!

مرة أخرى تؤكد تصرفات بعض الجزائريين أنهم فعلاً عنصريين،و إن كانت هذه الحالات معزولة و شاذة و لا تعبّر عن السلوك السويّ لمعظم الجزائريون،هذه المرة تورط مغني “الواي واي” محمد بن شنات في سلوكًا عنصريًا قذرًا و مقيتًا عندما راح يلعب دور الحلاق و قام بحلق شعر طفل إفريقي يتحدث العربية بصعوبة بطريقة مقززة و مثيرة للإشمئزاز و الإستفزاز،و هو يتلاعب بشعره بطريقة مهينة.

و قد تداول رواد “السوشيال ميديا” و على نطاق واسع خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة،فيديو يوضح السلوك العنصري الهمجي لمغني “الواي واي” محمد بن شنات،و أثار غضبهم و إستياءهم من عنصرية بن شنات التي راح ضحيتها طفل إفريقي لجأ إلى الجزائر هروبًا من الجحيم فحدث له كمن يستجير من الرمضاء بالنار…!.

و لم يستغربوا أن يبدر هذا السلوك العنصري من شخص مثل المغني بن شنات الذي أسس “الواي واي” و الذي هو نوغ من الأغاني الهابطة والمبتذلة لأنها تحمل كلمات خادشة للحياء، وتتضمن مفردات يرى كثيرون أنها تدعو علانية إلى الفسق والدعارة و الإباحية و الخلاعة، والتحريض على تناول المحظورات.

و “الواي واي” نوع غنائي جديد إكتسح الساحة الفنية منذ سنوات ،و سمي بهذا الاسم لاستعمال مغنيه كلمة “واي واي” بشكل متكرر خلال الأغنية، وكان أول من ردد هذه الأغنية علانية هو نجل مطرب الأغنية الوهرانية “هواري بن شنات” المسمى “محمد بن شنات” الذي خرج بها للعلن قبل خمس سنوات، وباتت تنتشر بشكل متسارع ومخيف، لما تحتويه من مفردات لم يعتد عليها المجتمع الجزائري.
و طالب نشطاء منصات التواصل الإجتماعي من المصالح المعنية أن تقوم بضرورة غلق قاعة الحلاقة التي كانت مسرحًا لإرتكاب جريمة عنصرية و مقاضاة مغني “الواي واي” محمد بن شنات و كل من ساهم معه في السلوك العنصري الذي تعرض له الطفل الإفريقي اللاجئ إلى الجزائر.

 

عمّــــــار قــــردود

1 فبراير، 2019 - 20:02

زروال يرفض القاء مع غديري

كشف مصدر مطلع لـــ”الجزائر1” أن رئيس الجمهورية السابق اليامين زروال رفض بشكل قطعي لقاء الجنرال المتقاعد و المرشح للرئاسيات المقبلة علي غديري الذي يكون قد طلب مقابلة الرئيس زروال و التحدث معه بشأن موضوع دعمه في السباق الرئاسي المزمع إجراؤه في 18 أفريل المقبل.

و أفاد ذات المصدر أن الجنرال غديري و بإيعاز من بعض مستشاريه قام بإرسال وفد من مقربيه من بينهم عسكريون سابقون إشتغلوا مع الرئيس زروال عندما كان وزيرًا للدفاع الوطني إلى بيت الرئيس بباتنة و مقر إقامته بإقامة الدولة بالجزائر العاصمة ،لكن الرئيس زروال رفض إستقبالهم و إعتذر عن ذلك بلباقة و ديبلوماسية متحججًا بوضعه الصحي الذي لا يسمح له بلقاءهم و قال لهم بأنهم مرحبّ بهم دومًا و أبدًا كأصدقاء لكن لا للحديث في شؤون السياسة و الرئاسيات المقبلة.

و يعتبر هذا الرفض صفعة قوية يتلقاها الجنرال غديري الذي يريد توريط الرئيس زروال في دعمه خلال الرئاسيات القادمة و يستفيد من شعبيته الجارفة و الإحترام الكبير الذي يُحظى به لدى الجزائريين،مع العلم أنه من النادر جدًا أن تجد في الجزائر مسؤول بارز سابق لا يزال يتمتع بجماهيرية هائلة رغم مغادرته للسلطة،لكن الرئيس زروال صنع الإستثناء.

عمّـــــــار قـــــردود

1 فبراير، 2019 - 15:21

جاب الله يرفض دعم غديري في الرئاسيات

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة  ان رئيس حزب جبهة العدالة والتنميةعبد الله جاب الله التقى بالجنرال المتقاعد علي غديري سرا بمقر حزبه.

وحسب نفس المصدر، رفض جاب الله دعم غديري في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراءها في 18 أفريل القادم.

ف.سمير

1 فبراير، 2019 - 13:46

نشرية خاصة تحدر من أمطار رعدية

حذرت مصالح الارصاد الجوية في نشرية خاصة من تساقط أمطار رعدية على الولايات الغربية بداية من مساء اليوم الجمعة.

الولايات المعنية هي تلمسان، عين تموشنت، سيدي بلعباس ،وهران،مستغانم، شلف، معسكر، غليزان، سعيدة وتيارت.