15 مارس، 2017 - 10:56

عودة الموظفين للعمل واستئناف رحلات الجوية الجزائرية

بلغ “الجزائر1″ ان مطار الجزائر الدولي هواري بومدين قد استأنف رحلاته تدريجيا، بعد أن عاد موظفو الجوية الجزائرية، إلى العمل.

حيث دخل عمال فروع الجوية في إضراب صباح اليوم الأربعاء، دون إشعار مسبق، مما تسبب في شلل كلي بمطارات الجزائر.

14 مارس، 2017 - 17:51

بالوثائق..وسيم يوسف عميل إماراتي في شوارع الجزائر

تحول هذه الأيام  شاب من دولة الامارات الى نجم تلفزيوني في قناة خاصة جزائرية , التي تغطي كل حركاته و صولاته و جولاته عبر ولايات الوطن كاهم حدث في الجزائر ,  ليتبين بعد ذلك ان المدعو وسيم يوسف هو عميل إماراتي من أصل أردني

خبر ضلوع المدعو وسيم يوسف في قضية استخبارات نزل كالصاعقة على الجزائريين الدين إستغربوا  قدوم  هذا الشخص و في هذا الضرف الى الجزائر و برعاية قناة خاصة و تغطية إعلامية خاصة تثير الريب .

حيث تفيد العديد من المصادر في المشرق العربي حسب ما توصلت إليه “الجزائر1″ ان هذا الأخير  إستعمل كوسيلة لزعزعة استقرار المملكة السعودية , كما لقي وسيم يوسف الكثير من الانتقادات هو والجهة التي وجهت له الدعوة في الجزائر على مواقع التواصل الاجتماعي الى درجة وصفه “بالانوش”

 

وقد ورد في موقع “اسرار عربية” ان وسيم يوسف كان سبب في استنفار جهاز أمن الدولة الاماراتي في أبوظبي وبدأ حملة تحقيقات واسعة طالت كبار الضباط في الجهاز وفي وزارة الداخلية وذلك بعد افتضاح أمر واحد من أهم وأبرز عملاء الجهاز، وهو الأردني وسيم يوسف الذي منحه الأمن الاماراتي الجنسية في أواخر العام 2014 وطلب منه مهاجمة السعودية وكبار العلماء فيها.

 

كما اضاف ذات الموقع ان الوثيقة سرية مسربة من مكتب وزير الداخلية الاماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، تكشف بأن جهاز أمن الدولة الاماراتي أخضع اثنين من كبار المسؤولين في الامارات للتحقيق من أجل معرفة من يُسرب المعلومات.

حيث تم استجواب العميد سعيد راكان مدير عام الجنسية في دولة الامارات حول كيفية تسرب معلومات عن وسيم يوسف، ومن بينها صورة عن جواز سفره.

 

14 مارس، 2017 - 15:07

وزيرة تصرح :تذبذب الانترنت لا يصل إلى درجة الانقطاع

 

أكدت اتصالات الجزائر أن التذبذب الواقع في شبكة الأنترنت لا يصل درجة الانقطاع، و ان مصالح اتصالات الجزائر لم تتلقى لأي شكوى من طرف الزبائن بشأن الاضطرابات في التزود بخدمة الانترنت منذ تاريخ الإعلان عن مباشرة أعمال الصيانة التي مست الكابل البحري “SMW4″والذي يربط عنابة بمرسيليا،

 

وأن عملية الصيانة تتم على مستوى مرسيليا و هذه الاضطرابات الضعيفة التي قد تسجل ستمس 16 و 17 متعامل و أن هذا الكابل البحري يضم مجموعة عديدة من الدول منها سنغافورة و ماليزيا و تايلندا و بنغلادش والهند وسريلانكا وباكستان والامارات العربية المتحدة السعودية وإيطاليا ومصر وتونس وفرنسا والجزائر.

14 مارس، 2017 - 13:35

محاولة انتحار جماعي حرقا بمقر ولاية البويرة

علمت الجزائر1 ان مجموعة من الشباب، هددوا بالإنتحار حرقا من سطح مقر ولاية البويرة في حال عدم تلبية مطالبهم الإجتماعية، حسبما أفادت به مصادر محلية.

وأظهرت صور نشرت على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، المجموعة وهم فوق سطح مقر الولاية حاملين أسلحة بيضاء وقارورات بنزين، مهددين بالإنتحار الجماعي في حال عدم تلبية السلطات المعنية بالبويرة لمطالبهم الإجتماعية.

14 مارس، 2017 - 12:26

223 قضية اعتداء بكلاب “البيتبول” في الجزائر

قال وزير الداخلية، نور الدين بدوي، في معرض رده على سؤال كتابي لنائب برلماني حول ضرورة حماية المواطنين من اعتداءات الكلاب العدوانية والضالة، أن مصالحه سجّلت ارتفاعا في مثل هذه القضايا، إذ أحصت سنة 2016، 223 قضية وحجزت نحو 76 كلب عدواني، بينما رصدت 171 قضية واسترجاع 60 حيوانا.

لا يزال الجزائريون يحتفظون في ذاكراتهم بحوادث مأساوية، راح ضحيتها في الغالب أطفال هاجمتهم كلاب شرسة، تتميز بعدوانية كبيرة، ومنهم من لفظ أنفاسه بين أنيابها، وهي الوقائع التي دفعت المديرية العامة للأمن الوطني إلى  إصدار تعليمة تأمر بالقضاء على كل حيوان لا تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها قانونا لتربيته، لا سيما فصيلة الحيوانات الشرسة، كالكلاب من نوع “بيت بول” و”روت وايلر”، غير أن هذه “الوحوش” لا تزال تحصد الضحايا.

13 مارس، 2017 - 21:55

ترشح شاب للتشريعيات يخلط اوراق الاحزاب بأدرار

بعد ترشح  شاب من مدينة برج باجي مختار ولاية ادرار و اجماع شباب المنطقة عليه بلغ الجزائر1 ان “مولاتي”  يلقى هذه الأيام حملة قذرة من قبل مناضلي الأحزاب المنافسة في المنطقة

الامر الذي دفع  بأبناء المنطقة للالتفاق حول الشاب “مولاتي” بمنطقة ادرار في كل اقاليمها الاربعة “تيدكلت” و”تنزروفت” و”توات وقوراية”..

الشاب الدي قدم ملفه للترشح في الايام الاخيرة شنت ضده العديد من الاقلام غير المهنية بايعاز من اصحاب النفود من متصديري القوائم الانتخابية الاخرى حملات ممنهجة للتشويه سمعته مما اثار حفيظة قبائل البدو الرحل  عامة وسكان برج باجي مخطار خاصة للمعرفتهم بشخص هذا الشاب الطموح.

وحسب مصادر مقربة فان دوافع الحملة كانت من باب خوف منافسيه في الاحزاب الموازية من استقطاب مناظليهم نحوه

وفي انتظار اعلان السلطات الرسمية عن نتائج القوائم بعد التحقيق فيها يوم الاربعاء القادم يبقى سكان المنطقة عامة وبرج باجي مخطار خاصة كاتمي الانفس في انتظار الخبر السار من اللجنة المسؤولة عن اعلان النتائج بولاية ادرار

علي غنامي

عاجل