28 نوفمبر، 2017 - 18:12

“الجزائر 2.0” ملتقى الخبراء لتكنولوجيات الإعلام و الإتصال يعود في نسخته السادسة

للعام السادس على التوالي يلتقي المهتمون بعالم تكنولوجيا المعلومات والاتصال وريادة الأعمال في أفريقيا والشرق الأوسط في ملتقى الجزائر 2.0، الذي يقام في الفترة بين 5 إلى 9 ديسمبر القادم في حاضنة الأعمال سيدي عبد الله.

على مدى خمس سنوات مضت أصبح الملتقى من بين أهم الأحداث الدولية المختصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال وريادة الأعمال، خاصةً على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا، حيث يساهم الملتقى في تشكيل مستقبل إفريقيا الرقمي، حيث تناقش من خلاله الاستراتيجيات الخاصة بتحول المجتمعات الإفريقية إلى مجتمعات رقمية مواكبة للتقدم العالمي.

وبحضور 4000 مشارك من مختلف الدول الإفريقية والعربية، يتضمن ملتقى الجزائر 2.0 مجموعة من الأنشطة التي تتراوح بين المحادثات والورش التدريبية والنقاشات المفتوحة في عدد كبير من المجالات الخاصة بالرقمنة وتكنولوجيا الاتصال وريادة الأعمال، وتهتم الدورة السادسة من الملتقى بعرض التجارب الإفريقية والعربية في مجالات محددة تشمل ريادة الأعمال، تكنولوجيا الويب الحديثة، تطوير تطبيقات الجوال، إنترنت الأشياء IOT، العملات الإلكترونية الرقمية، التسويق الإلكتروني، الشبكات الاجتماعية، التجارة الإلكترونية والتدوين الإلكتروني.

 

 

وتشهد دورة الملتقى الحالية حضور 50 متحدث من الخبراء المتخصصين من الجزائر وعدد من الدول العربية والإفريقية، بالإضافة إلى 4000 مشارك من شباب الشركات الناشئة وطلبة الجامعات والشخصيات الفعالية

في مجال ريادة الأعمال والإنترنت، وهو ما يؤكد على أهمية الحدث لكونه همزة وصل وتعاون وتنسيق بين أصحاب الخبرة والتجربة، وبين أصحاب الطموح والشغف والرغبة.

كما أسلفنا، يقام ملتقى الجزائر 2.0 في حاضنة الأعمال سيدي عبد الله في الجزائر العاصمة في الفترة بين 5 إلى 9 ديسمبر القادم 2017، والملتقى من تنظيم إكس ميديا أند أيفنت، ورعاية إعلامية من الجزائر،

وللاطلاع على المزيد من أخبار الملتقى يمنكم زيارة موقعه الرسمي، ومتابعة تغطيتنا الإعلامية المستمرة طول فترة إقامة المؤتمر.

الفيس بوك الرسمي : https://www.facebook.com/Algeria2.0

الموقع الرسمي: http://algeria20.com

 

28 نوفمبر، 2017 - 17:54

اكتظاظ مروري رهيب ببجاية

تعرف ولاية بجاية هذه الايام اكتظاظ مروري خانق ،على مستوى جميع المداخل المؤدية الى وسط المدينة ،خاصة في مدخل الطرق الاربعة الذي تجري فيه اشغال محول الطرق الاربعة.وكذا مدخل بير السلام ،الذي يؤدي الي الطريق الوطني رقم 26.

وبالنسبة لمشروع الجسور الثلاثة التي يتم انجازها من طرف المؤسسة الوطنية للمنشات الفنية الكبرئ ،في منطقة الطرق الاربعة قرب محطة الحافلات،فقد عرف المشروع تاخرا رهيبا اولا بسبب نقص التمويل،والذي تم حله عند زيارة وزير الاشغال العمومية الهادي زعلان،الاخيرة لولاية بجاية. وثانيا المشاكل التقنية فذ عين المكان

حيث تنتشر في المنطقة عدة قنوات للصرف الصحفي وكذا خط انبوب الغاز وكذا خط امداد الكهرباء ذات التدفق العالي بي50الف واط. والذي يزود مدينة بجاية انطلاقا من سد خراطة. هذا ومن المنتظر انتهاء الاشغال في شهر افريل2018 حسب تصريحات الوالي،الذي اعطي تعليمات صارمة ،لتسليم المشروع في اوانه ،والذي من المنتظر ان ينهي معانات المواطنين والسكان.

 

زهير يوسفي

28 نوفمبر، 2017 - 17:31

8 سنوات سجنا لمختص في سرقة المنازل بتيزي وزو

ادانت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء تيزي وزو شاب في مقتبل العمر ب 8 سنوات سجنا نافذا عن جناية تكوين جمعية أشرار و السرقة مع استعمال التهديد،الليل و الكسر .
فيما برأت ذات المحكمة قريبه من الجرم المنسوب إليهما الذي كان ممثل الحق العام قد طالب في حقهما ب 20 سنة لأحدهما و عامين حبس نافذ لمتهمنين فصول قضية الحال تعود إلى اواخر سنة 2017،عندما لاحظ أفراد الأمن وهم يقومون بإحدى دورياتهم شخص على متن دراجة نارية ،
وعند توقيفه لم يكن بحوزته وثائق هوية ولا وثائق الدراجة،و بعد تفتيشه تبين من خلال التحقيق أنه مسبوق 06 مرات عن قضايا السرقة ليتم على إثرها متابعته بإخفاء أشياء مسروق .
ا –امسوان

28 نوفمبر، 2017 - 17:12

10 أشياء يجب أن تعرفها عن “قانون المالية 2018”

صادق نواب البرلمان الجزائري على قانون المالية، في جلسة علنية، ميزها رفض نواب المعارضة للمشروع جملة وتفصيلا، على حد وصف جريدة حكومية.

ومن بين مآخذ المعارضة على قانون المالية، الذي يدخل حيز التنفيذ مطلع 2018، الزيادات في بعض الضرائب والأسعار، خصوصا البنزين ومنتجات التبغ والمشروبات الكحولية، بالموازاة مع إسقاط الضريبة على الثروة التي دعت إليها حكومة أويحيى من خلال مسودة القانون.

إليك 10 أشياء قد لا تعرفها عن قانون المالية لسنة 2018:

زيادة الرسوم على التبغ والخمور

زيادة بنسبة 10 بالمائة في تعريفات الرسم الداخلي على استهلاك التبغ هي زيادة ستساهم في مداخيل الميزانية بـ 14 مليار دينار، حسب تقديرات مديرية الضرائب. كما سيتم إخضاع الخمور للرسم الإضافي المحدد نسبته 5 بالمائة والمفروض حاليا على المشروبات الكحولية.

ارتفاع في تسعيرات المكالمات

0.5 بالمئة هي الرسومات الجديدة على نشاط التوسيع بالجملة للتعبئات الإلكترونية للأرصدة الهاتفية، تقتطع من رقم أعمال متعاملي الهاتف المحمول وهي نفس النسبة المقترح اقتطاعها أيضا من رقم أعمال سلطة ضبط البريد والاتصالات.

زيادات في تسعيرات الوقود والكهرباء

يقر قانون المالية الجديد كذلكـ زيادات في أسعار الوقود والكهرباء وسلع الطاقة، وذلك برفع تسعيرة الاستهلاك بنحو دينارين إلى 3 دنانير.

ويشير القانون إلى فرض تسعيرات متفاوتة على مختلف فئات المستهلكين بالنسبة للكهرباء، إذ ينص على أن الزيادات ستمس “كبار المستهلكين”.

غرامات على الأراضي غير المستغلة

رفع الرسم على الأراضي غير المستغلة ضمن الإجراءات العقابية على مالكي الأراضي، حيث سيتم رفع الرسم عليها بنسبة 3 إلى 5 بالمائة.

اعتماد سندات تساهمية “إسلامية”

يقر القانون إصدار سندات سيادية في إطار التمويل التساهمي، المعروف أيضا بـ”الإسلامي”، وهو ما من شأنه تمكين حاملي هذا النوع من السندات من المشاركة في المشاريع العمومية لإنشاء البنى التحتية والتجهيزات العمومية التي تحقق ربحية محفزة بدل نسب فوائد ربوية.

تحصيل جبائي يفوق 51 مليار دولار

قدر قانون المالية قيمة الإيرادات الجبائية للعام 2018 بـ6521,690 مليار دينار أو ما يعادل 57,35 مليار دولار فيما تصل قيمة التحصيل الجبائي 5816,6 مليار دينار أو ما يعادل 51,189 مليار دولار.

عقوبات على المستثمرين المتماطلين

فرض عقوبة مالية على كل مستفيد من عقار ذي طابع صناعي عن طريق التنازل من قبل هيئات عمومية أو من قبل أملاك الدولة، وذلك في حالة بقاء العقار غير مستغل لمدة تفوق ثلاث سنوات.

دعم “الدفع الإلكتروني”

في مجال التجارة الإلكترونية، يفرض قانون المالية لسنة 2018 على أي متعامل اقتصادي يعرض أملاكا أو خدمات للمستهلكين أن يوفر لهم أجهزة الدفع الإلكتروني لتمكينهمم من تسديد قيمة مشترياتهم عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني.

تسديد ديون بعض المؤسسات

اعتمدت ميزانية التجهيز للسنة المقبلة ملبغ 400 مليار دينار لتعويض المؤسسات المحلية والأجنبية التي لها ديون مستحقة لدى الدولة وفروعها.

رفع الرسوم على النشاطات الملوثة

ينص القانون المالي الجديد على أنه “في إطار الحفاظ على البيئة سيتم رفع الرسوم على النشاطات الملوِّثة والمياه الصناعية المستعملة والزيوت المستعملة و الأكياس البلاستيكية”.

عاجل