7 يوليو، 2017 - 18:22

عون نظافة برتبة مدير في غليزان

لا يزال عون نظافة بالمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف يصنع الحدث بعدما اصبحت له حصانة داخل الادارة ورغم اهماله في عمله الذي ادى الى انتشار الاوساخ بشتى انواعها بالمصالح الاستشفائية و تسجيل تاخر لعدة ساعات لاجراء عمليات جراحية بسبب غياب النظافة بقاعات العمليات

الا ان هذا الشخص الذي تم ترسيمه من طرف المدير السابق اصبح قاب قوسين او ادني من رتبة مدير  حيث لا يزال  يحافظ على مكانته المرموقة من جديد , بسبب حاشية متواطئة تريد تغليط المدير الجديد ,في حين يبقى العمال والمرضى يدفعون بسبب غياب النظافة التي هي من اولويات “مدير النظافة”

بلفضيل لزرف

7 يوليو، 2017 - 18:08

عبد المجيد تبون يحذر وزراء حكومة سلال

بلغ موقع الجزائر1 ان الوزير الأول عبد المجيد تبون, ألزم وزراء سابقين من حكومة سلال السابقة و الدين غادروا مناصب المسؤولية, الزمهم بمغادرة الفيلات التابعة للدولة فورا وتسليم، السيارات الوظيفية  ،

وشمل القرار كل الوزراء المغادرين دون استثناء، واشارت تعليمة في هذا الشأن موجهة إلى الوزراء السابقين شفهيا عير مدير ديوان الوزير الأول إلى أن السيارات التي لا تسلم في أجل أقصاه يوم 20 جويلية تعتبر سيارات في وضعية مخالفة للقانون .

كما حدر الوزير الأول عبد المجيد تبون  في اخر تعليماته , وزراء حكومته بضرورة التقيد  بإجراءات التقشف ، التي اكد عليها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة

ومن بين الاجراءات التي فرضها الوزير الأول على كافة الوزارات عدم ارسال اي موظف في مهمة إلى الخارج إلى بعد العودة إلى مصالح الوزير الأول ،

الاجراء الثاني هو تقليص عدد المستفيدين من اطارات الوزارات من الرحلات الجوية في اطار مهام العمل ، وتقليص عدد المرافقين لكل وزير في اي مهمة خارج العاصمة،

التعليمات التي ارسلت نسخ منها إلى مصالح التدقيق المالي، حصرت ايضا استعمال الطائرة الرئاسية في 3 شخصيات في الحكومة هي الوزير الأول رئيس المجلس الشعبي الوطني ورئيس مجلس الأمة ،

حيث سيكون عبد المجيد تبون قد كسر تعليمة سلفه سلال الذي سمح باستعمال الطائرة الرئاسية الثانية ، حيث تتوفر رئاسة الجمهورية على 3 طائرات لعدد من الوزراء من بينهم وزير الداخلية ،

وشددت التعليمة على وقف تعاقد عدد من الهيئات الرسمية مع فنادق النجوم الخمسة حيث شددت على ترشيد نفقات وزارة الخارجية بشكل خاص

.

7 يوليو، 2017 - 17:19

بوتفليقة يتلقى رسالة خطيرة من قيادات “الافلان”

بلغ موقع الجزائر1 ان قياديون سابقون في حزب “جبهة التحرير الوطني” وجهوا رسالة إلى الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة مطالبين بالاقالة الفورية لـ “جمال ولد عباس”.

وحسب مصدر “الجزائر1” فالرسالة جاءت بعد فترة هدنة فرضتها انتخابات البرلمان، في حين وصفها ولد عباس بـ “التشويش الذي لن يؤدي إلى أي نتيجة”.

وعاد خصوم الأمين العام الحالي لجبهة التحرير الوطني، إلى اتخاذ خطوات جديدة تهدف إلى الإطاحة به، بعد أن تولى القيادة مند شهر أكتوبر من العام الماضي، بقرار من جهات عليا، أزاح سلفه عمار سعداني.

وأعلن عبدالكريم عبادة، وهو زعيم مجموعة داخل “جبهة التحرير الوطني” تطلق على نفسها اسم “التصحيحية” عن مراسلة وجهت إلى الرئيس بوتفليقة، للإسراع بقرار إنهاء مهام ولد عباس في اجتماع استثنائي للجنة المركزية، من دون انتظار موعد انعقادها العادي في تشرين الأول المقبل.

وقال عبادة إن عدداً كبيراً من أعضاء اللجنة المركزية وقعوا لمصلحة انعقاد لجنة استثنائية، فيما ينص القانون الداخلي أن الاجتماع ممكن أن يدعو لانعقاده الأمين العام أو ثلثي أعضاء اللجنة المركزية.

كما دعم عبدالرحمن بلعياط، وهو قيادي من خصوم ولد عباس، تصريحات عبادة، مشيراً إلى أن “الوقت حان لتغيير الأمين العام تفادياً لكوارث في الإنتخابات المحلية المقبلة”.

7 يوليو، 2017 - 16:37

استقالات جماعة بوكالة الانباء الجزائرية

بلغ موقع “الجزائر1 ” ان القسم الاقتصادي لوكالة الأنباء الجزائرية يعرف نزيف حاد  بعد استقالة خيرة صحفيين و توجههم للبحث عن فرص عمل أخرى خارج الوكالة الرسمية.

حيث يفيد مصدر المعلومة أن الأمر يتعلق بضغوطات رهيبة بات يعيشها صحفيو القسم جراء ممارسات احد المسؤولين بالوكالة ، وصلت إلى حد المعاقبة لأتفه الأسباب والاقتطاع من الأجر والإجبار على ضمان المداومة لصحفيين ليسوا معنيين بها.

وبحسب المصادر، فإن عدة تقارير تم رفعها إلى ادارة وكالة الانباء لكنها لم تنفع في وقف الخلافات و المشاكل الداخلية

في المقابل نفى مصدر من وكالة الأنباء الجزائرية ما تمّ تداوله في بعض المواقع الإلكترونية بشأن ّ استقالات جماعية من القسم الإقتصادي بالوكالة “، ووصف المصدر هذه الأخبار بالإشاعات المضحكة ” .

7 يوليو، 2017 - 15:33

سعاد ماسى تحيى حفلا غنائيا جديدا فى مصر

من المنتظر أن تحي النجمة الجزائرية سعاد ماسى، حفلا غنائيا فى شهر أوت المقبل بالساحل الشمالى بمصر، وذلك بأحد القرى السياحية الكبرى حسبما ذكره موقع اليوم السابع المصري.

يُذكر أن النجمة الجزائرية سعاد ماسى أحيت حفلا غنائيا فى مصر فى شهر أبريل الماضى، مع الفريق المصرى الألمانى العالمى cairo steps، تحت مشروع جديد بعنوان ـ أجمل وأشهر ما غنت سعاد ـ، وهو الحفل الذى أقيم بأحد المنتجعات السكنية التى تطل على الأهرامات، ليمتزج صوت سعاد ماسى وCairo steps مع جمال الطبيعة المحيطة وعبق التاريخ.

 

عبد الرحمن عبد الإله

7 يوليو، 2017 - 15:25

تسهيل ادماج المساجين مع الخواص

قال المحامي “نجيب بيطام”، اليوم الجمعة لدى نزوله ضيفا على برنامج “الساعة الإخبارية” لتليفزيون النهار،  أنّ الحكومة بإمكانها اصدار تعليمة تنص على تسهيل مهمّة اعادة ادراج المساجين السابقين في السيرورة الاجتماعية العادية، عبر ادماجهم في مناصب العمل، عكس المؤسسات الخاصة،

حيث يتطلب تفعيل الأخيرة تنسيقا مع الحكومة ومنظمات أرباب العمل (الباترونا) وغيرها لإبرام اتفاقيات تؤكد الإدماج وفق تسهيلات ومساعدات، على نحو يسهم في تحجيم صعوبة ادماج المحبوسين بعد مغادرتهم المؤسسات العقابية.

وبخصوص الجمعيات التي تُعنى بشأن المساجين بعد ادماجهم،  قال “بيطام” أنّ هناك جمعية تنشط في هذا الإطار غير أنها تراوح مكانها لانعدام الامكانيات والتحفيزات إضافة إلى انعدام التشجيع والدعم.

وطالب المحامي الدولة بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني والهيئات المختصة لإنجاح مسار ادماج المساجين.

وانتهى المتحدث إلى وجوب نهوض الحركة الجمعوية رفقة المؤسسات الرسمية بأدوار أكبر في مجال ادماج المساجين، وعلى الدولة أن تثمّن هذا الحراك الذي سيتوج حتما باستيعاب وعاء هام من المساجين السابقين خصوصا أولئك الحاملين مؤهلات علمية ومعرفية عالية.