5 مايو، 2016 - 16:32

غارات جوية إسرائيلية جديدة تستهدف قواعد لحماس في غزة

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الخميس، غارات جوية جديدة استهدفت قواعد لحركة حماس في قطاع غزة، بحسب بيان صادر عن الجيش.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، «استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو أربعة مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة».

وبحسب بيان الجيش، فقد أطلقت حركة حماس، عشر قذائف هاون ضد القوات الإسرائيلية في اليومين الأخيرين.

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 16:02

النهار تنقلب على شكيب خليل..و تتوعد بنشر فضائح تهربه الضريبي

اثار شريط العاجل الدي نشر على موقع  النهار اليوم الخميس الكثر من التساؤلات اولها ” هل انقلبت النهار على شكيب خليل “

حيث جاء هده المرة العاجل فيه التالي “تابعوا بعد قليل على قناة النهار تصريحات حصرية لشكيب خليل يعترف فيها  بالتورط في تهرب ضريبي وبحيازته حسابات في بنوك سويسرية.”

5 مايو، 2016 - 15:34

توقيف 4 عناصر لدعم الإرهاب في الجزائر

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع أفراد الدرك الوطني والأمن الوطني أمس الاربعاء، 4عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من الجزائر العاصمة الناحية العسكرية الاولى وباتنة وبرج بوعريريج الناحية العسكرية الخمسة ، كما كشفت ودمرت مفرزة أخرى مخبأ للإرهابيين بباتنة.

من جهة أخرى ، ضبط عناصر حرس الشواطئ لكل من الغزوات بتلمسان الناحية العسكرية الثانية وجيجل الناحية العسكرية الخامسة ، 90 كيلوغراما من الكيف المعالج.

كما أوقفت مفارز بتمنراست وعين قزام الناحية العسكرية السادسة  وأفراد الدرك الوطني للوادي الناحية العسكرية الرابعة  16 مهربا وضبطت 12 جهاز كشف عن المعادن  و5 قناطير و76 كيلوغرام و10242 وحدة من المواد الغذائية و1866 وحدة من معدات الإعلام الآلي.

فيما تم إحباط محاولة تهريب 4000 لتر من الوقود بتلمسان.  فيما أوقفت مفارز مشتركة 81 مهاجر غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بكل من تلمسان وغليزان الناحية العسكرية الثانية  وسوق أهراس الناحية العسكرية الخامسة  وعين قزام الناحية العسكرية السادسة.

 

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 15:10

تسريبات عن أسرار بيع الخبر لربراب

نشرت “النهار” على موقعها نسخ من عقد بيع مجمع الخبر لرجل الأعمال ومالك مجمع سفيتال، يسعد ربراب، وهي الصفقة التي ما تزال تثير الكثير من الجدل، بعدما وصلت الى أروقة المحاكم إثر دعوى قضائية رفعتها وزارة الاتصال لإبطال الصفقة بدعوى عدم قانونيتها.
المثير في الصفقة هو أن جميع المساهمين في مجمع الخبر قبلوا بيع أسهمهم لربراب، حيث قام أغلبهم بالتنازل عن كل الأسهم لشركة ربراب، فيما راح البعض الآخر يتنازلون عن غالبيبة الأسهم محتفظين بالقليل منها، باسثتناء مساهم واحد وهو عبد الكريم حيوني، الذي احتفظ بكامل أسهمه، ورفض بيعها لربراب.
وحسب الوثائق التي تحوزها المسربة ، فإن شركة “ناس برود” التي يملكها ربراب والتي اشترت غالبية أسهم مجمع الخبر، أضحت بموجب الصفقة تملك 2876 سهم، اقتنتها بمبلغ أكثر من 406 مليار سنتيم، الامر الذي يجعلها المساهم الأول والأكبر في المجمع، يليها من حيث عدد الأسهم عبد الكريم حيوني الذي احتفظ بكامل أسهمه المقدر عددها بـ123.
وفي المرتبة الثالثة، جاء المساهم شريف رزقي، الذي باع لربراب 158 سهما، واحتفظ بسبعة أسهم فقط، ثم كل من علي جري وزهر الدين سماتي وعبد الحكيم بلبطي الذين احتفظوا بسهمين لكل منهم، بعدما باعوا أغلبية أسهمهم، المقدر عددها بـ163 سهم لكل منهم.
وقد تحصل المساهمون الثلاثة السابقين في الخبر على مبلغ يقدر بأكثر من 23 مليار سنتيم لكل مساهم، فيما تلقى ثلاثة مساهمين سابقين آخرين، أكثر  30 مليار سنتيم، نظير بيعهم لكافة أسهمهم، وهم محمد سلامي، حمزة تلايلف، وحمزة أورتيلان، وريث ونجل الصحافي الراحل عمر أورتيلان، وذلك بعدما باعوا 209 سهم بالنسبة لكل منهم.

النهار تنشر,تسريبات , أسرار بيع الخبر لربراب , الصفقة , الجزائر ,اخر الاخبار ,عاجلالنهار تنشر,تسريبات , أسرار بيع الخبر لربراب , الصفقة , الجزائر ,اخر الاخبار ,عاجل

5 مايو، 2016 - 15:02

سروال زيدان يخضع للتعديل خوفا من تمزقه مجددا

ربما ركزت بعض الجماهير أعينها في مباراة ريال مدريد الأخيرة أمام مان سيتي على مدرب الريال زيدان، علها تشاهد تمزقا جديدا لسرواله، لكن ذلك لم يحدث مجددا، والسر وراء ذلك جاء على لسان مدرب الريال بنفسه، والذي اعترف بعد المباراة أنه أجبر على تغيير قياساته قبل هذه مباراة.

وذكر زيزو أنه لبس هذه المرة سروالا أكبر حجما من القياس الذي اعتاد عليه خوفا من تكرار حادثة التمزق، كما حدث معه في مبارتيه السابقتين في التشامبينزليغ أمام فولفسبورغ ومان سيتي بملعب الاتحاد.

وحسب جريدة الدايلي ميل البريطانية، فإن زيدان رفض تغيير الشركة المسؤولة عن زيه، ولكنه رضخ لمطالبها بزيادة حجم قياساته لضمان عدم تكرار حادثة التمزق، والتي أثارت مؤخرا موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد زيزو.الشركة المصنعة لأزياء زيدان اتخذت تدابير احتياطية في ملابسه، من بينها مضاعفة عملية الخياطة

 

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 14:28

زيدان سعيد بفريقه.. “رغم المعاناة”

أشاد  زيد الدين زيدان بفريقه ريال مدريد بعد تأهله، البارحة الأربعاء، إلى النهائي الرابع عشر له في دوري أبطال أوروبا (وكأس الأندية الأوروبية البطلة سابقا)، بعد تغلبه، بصعوبة بالغة على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي (1-صفر) في إياب نصف النهائي.

وقال زيزو: “لقد عانينا بالقدر الذي كنا نتوقعه”، مضيفا: “لكن في النهاية نجحنا وأنا سعيد للغاية. اللاعبون يستحقون ذلك. المشجعون ساندوا اللاعبين طيلة المباراة وهذا الأمر يساعدك دائما”.

وتطرق زيدان إلى النهائي الذي سيجمع فريقه بجاره اللدود أتلتيكو مدريد، قائلا: “سيكون النهائي متكافئا تماما، لكن الآن نحن سنستمتع بذلك (بلوغ النهائي). إنه يوم هام للغاية”.

وواصل: “لعب كريستيانو (رونالدو) بالطريقة التي يلعب بها دائما لكن الجميع عمل بجهد كبير ولهذا السبب نحن في المباراة النهائية”.

وعاد رونالدو إلى صفوف الفريق الملكي بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن مباراة الذهاب، وتحدث بعد التأهل إلى النهائي قائلا: “زيدان يقوم بعمل رائع. أنا معجب به كمدرب وشخص، آمل أن يواصل مهمته في هذا المنصب”.

واستلم زيدان منصبه في يناير الماضي بعد إقالة رافايل بنيتيز في خطوة عدت مخاطرة بالنسبة للنادي الملكي، خصوصا أن بطل العالم لعام 1998 لا يملك خبرة تدريبية كبيرة لاستلام فريق عملاق من عيار ريال.

الجزائر1